تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أكدت السفيرة فانيسا فرايزر، الرئيس الحالي لمجلس الأمن، أنه تم بذل جهود كبيرة للتوصل إلى اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية، إلا أن هذه الجهود تعثرت بسبب استخدام حق النقض (الفيتو)، مما حال دون تحقيق تلك الغاية.

رئيسة مجلس الأمن: مالطا رفضت تهجير الفلسطينين

وأشارت السفيرة فرايزر إلى رفض مالطا بشكل قاطع لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين قسرًا، مؤكدة على إدانة أي استخدام للقوة في رفح الفلسطينية، وتعبر عن التزام مجلس الأمن بحماية حقوق الإنسان والحفاظ على السلام والأمن في المنطقة.

ودأبت واشنطن على رفض الاعتراف بدولة فلسطينية، سواء على المستوى الثنائي أو في مؤسسات الأمم المتحدة، مع تأكيدها الدائم على أن الدولة الفلسطينية لا يجب أن تتحقق إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

واستخدمت الولايات المتحدة في مجلس الأمن حق النقض "الفيتو" ضد ثلاثة مشاريع قوانين لوقف إطلاق النار ووقف الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس الأمن الدولة الفلسطينية الفيتو القاهرة الاخبارية تهجير الفلسطينين مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يطالب مجلس الأمن بوقف العدوان الإسرائيلي بحق الفلسطينيين

أكد البرلمان العربي أن شعوب العالم أصبحت أكثر وعيًا ودفاعًا عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بسبب المجازر وجرائم الحرب والإبادة الجماعية والتطهير العرقي، التي يقوم بها كيان الاحتلال منذ شهر أكتوبر الماضي ضد المدنيين من الشعب الفلسطيني.
وطالب البرلمان في بيان اليوم في الذكرى الـ 76 للنكبة الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي بتحمّل مسؤولياته والتدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وتأمين الحماية الدولية للمدنيين العزّل في كل الأراضي الفلسطينية، والتخلي عن سياسة المعايير المزدوجة، التي تأذن لشريعة الغاب أن تسود وتقوض من قيمة ودور القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
أخبار متعلقة لحج 1445.. "سقيا الماء" بمكة تُطلق مشروع "سقيا الحاج""الصحة" تؤكد ضرورة أخذ واستكمال التطعيمات لراغبي الحج بموسم 1445هـوجدد البرلمان دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه الثابتة والمشـروعـة التي لن تنال منها الجرائم التي يقوم بها كيان الاحتلال الغاشم وفي مقدمتها حق العـودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • مشروع البيان الختامي لقمة البحرين: قوات حماية أممية بانتظار حل الدولتين
  • إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية هذا الشهر
  • إيرلندا تعتزم الاعتراف بالدولة الفلسطينية في هذا الموعد
  • الخارجية الايرلندية: سنعترف بدولة فلسطين قبل نهاية مايو الجاري
  • ايرلندا ستعلن اعترافها بدولة فلسطين نهاية الشهر الجاري
  • البرلمان العربي يطالب مجلس الأمن بوقف العدوان الإسرائيلي بحق الفلسطينيين
  • بايدن يهدد باستخدام الفيتو ضد مشروع قانون مساعدات لإسرائيل
  • الشيوخ الإسباني يرفض مشروع قانون العفو عن انفصاليي كتالونيا
  • إسبانيا ستعترف بالدولة الفلسطينية.. هذه أبرز الأسباب
  • رئيس وزراء ماليزيا: سنواصل جهودنا لوقف الهجمات على رفح الفلسطينية