الثورة نت../

تفقد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر ووكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي، اليوم، سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية عبس بمحافظة حجة.

حيث اطلعا ومعهم مدير مكتب التربية والتعليم، علي القطيب، على مستوى الانتظام والانضباط في مراكز الصديق وبلقيس والسلام بالمحرقة.

وأكد جحادر مواكبة الوزارة عملية التحديث والتطوير للاختبارات بنظام الأتمتة، وكل ما من شأنه الإسهام في تجويد المخرجات التعليمية.

وثمّن الجهود المستمرة والعطاء المتواصل للكوادر التعليمية والتربوية في ظل ما يشهده القطاع التعليمي من تداعيات وآثار مستمرة؛ بسبب استمرار العدوان الأمريكي – البريطاني الغاشم على الوطن.

وحثّ الطلاب والطالبات على بذل أقصى الجهود في التحصيل العلمي، وحصد المراكز المتقدمة، وبما يمكنهم من الإسهام في بناء مستقبل الوطن.

فيما أشار النعمي والقطيب إلى أهمية إنجاح الاختبارات؛ كونها المقياس والمعيار الذي يجني من خلاله أبناؤنا الطلاب والطالبات ثمار جهدهم، وعناء أسرهم، وصمود شعبهم في ظل التحديات والظروف الراهنة.

رافقهم، خلال الزيارة، مديرا المديرية، علي صوعان، وإدارة التربية في عبس، أحمد بلال، وعدد من القيادات التربوية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة (صور)

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الاثنين، امتحانات الثانوية العامة بمدارس أم المؤمنين الثانوية بنات ومدرسة الثانوية بنين بمدينة بنها والشهيد خالد المغربي الثانوية وعبد الحميد حسن التجريبية.

رافقه خلال الجولة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها واللواء أحمد جميل رئيس مدينة طوخ.

وتابع الهجان، سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والتي انطلقت اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 ومستمرة حتى السبت الموافق 20 يوليو 2024 بجميع الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، حيث أدى الطلاب اليوم الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ومؤكدًا على ضرورة تجهيز اللجان أمام الطلاب لأداء الإمتحانات في جو من الهدوء والإنضباط وتهيئة الأجواء المناسبة لحسن سير وإنتظام إمتحانات الثانوية العامة.

وأكد المحافظ على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم ومديرية الأمن والصحة والتموين ورؤساء المراكز والمدن كل فيما يخصه لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة وأوراق الإجابة وغرفة الكنترول والعمل على منع الغش وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسبًا لمواجهة أي ظرف طارئ وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للطلاب والاهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولًا بأول من محيط المدارس بنطاق دائرة المحافظة لتوفير جو صحي وملائم لأداء الامتحان.

واطمأن على جاهزية الإستراحات المخصصة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين المنتدبين لتتم الإمتحانات في جو من الهدوء والسهولة على أبنائنا الطلاب وجميع المشاركين بالامتحانات.

ومن جانبها أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ (48541)، ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عامة (منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem) في 12 إدارة تعليمية.

جولة المحافظ IMG-20240610-WA0003 IMG-20240610-WA0002 IMG-20240610-WA0000 IMG-20240610-WA0001

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد استراحات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| محافظ المنيا يتفقد لجان الامتحان
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • محافظ بني سويف يتفقد غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول
  • محافظ الأقصر يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات اليوم الأول للثانوية العامة (صور)
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير إمتحانات الشهادة الثانوية
  • محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة بعدد من اللجان