أكد هيثم أبو سعيد، رئيس بعثة المجلس الدولي لـحقوق الإنسان بجنيف، أنه لا يمكن محاسبة إسرائيل بسهولة على ما تقوم به في قطاع غزة، مشيرا إلى أنه ستكون هناك محاسبة ضد شخصيات عامة في جيش الاحتلال.

وقال هيثم أبو سعيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، عبر فضائية “إم بي سي مصر”، أنه سيكون هناك توقيف ضد رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو؛ نظرا لأنه المسئول الأول عما يتم من حرب، وارتكاب جرائم في قطاع غزة.

ونوه رئيس بعثة المجلس الدولي بحقوق الإنسان في جنيف، بأن نتنياهو تحدث بشكل شخصي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، لمنع الأحكام الدولية المتوقع أن تصدر ضده من محكمة العدل الدولية، مؤكدا أنه لا يمكن أن يتم ذلك؛ لأن ما حدث في غزة جرائم حرب مكتملة الأركان، والعالم شاهد عليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيثم أبو سعيد إسرائيل جيش الاحتلال بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: الرهان على المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية خاسر

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن الرهان على المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية أصبح خاسرا، وبالتالي يجب أن يكون هناك رهانات أخرى متعددة بإمكانها دعم القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن الواقع الداخلي في إسرائيل الآن قريب من الانفجار بشكل كامل، في ظل وجود عدد كبير من التعقيدات في الحكومة الإسرائيلية أو مجلس الحرب الإسرائيلي.

إسرائيل تعلن عن ارتفاع عدد جنودها المنتحرين

وأضاف «فارس»، خلال استضافته ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن إسرائيل لأول مرة تعلن عن ارتفاع عدد الجنود المنتحرين داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهناك 600 أسرة ترفض إجراء أبنائها عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، وتقول هذه الأسر إن هذا يمثل خطورة دائمة على حياتهم، وليس هناك داعي لفعل ذلك.

وأشار إلى أن هناك مساع إسرائيلية داخلية، بإنشاء دولة بداخل الدولة في الجليل الأعلى، وهذا يمثل ضغط على حكومة نتنياهو، موضحا أن هذه الفكرة لم تتبلور بشكل كامل، لكنها تمثل ضغطا داخليا على حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن هناك إضرابا داخليا على رفض نتنياهو للهدنة أو إطلاق سراح المحتجزين.

مقالات مشابهة

  • إنذار أخير من جانتس لحكومة نتنياهو.. كيف رد حلفاء رئيس حكومة الاحتلال؟
  • أستاذ علاقات دولية: الرهان على المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية خاسر
  • قيادي بالمؤتمر: الاحتلال الإسرائيلي ماهر في صناعة الكذب للتنصل من جرائمه تجاه الفلسطينيين
  • الأورومتوسطي يدعو إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الرياضيين الفلسطينيين
  • "الأورومتوسطي": ينبغي محاسبة "إسرائيل" على جرائمها بحق الرياضيين في غزة
  • "الأورومتوسطي": ينبغي محاسبة "إسرائيل" على ما جرائمها بحق الرياضيين في غزة
  • رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة: مصر رمانة الميزان في المنطقة العربية
  • رئيس حزب حقوق الإنسان: مصر هي رمانة الميزان في المنطقة العربية وتتحمل الأعباء بمفردها
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد».. قافلة إنسانية وطبية في أسوان
  • تقرير حقوقي يكشف النقاط العمياء في مساعي محاسبة النظام السوري