نص قرار رئيس الوزراء.. إجازة شم النسيم 2024 للقطاع الحكومي والخاص.. أصدر مجلس الوزراء القرار الخاص بإجازة شم النسيم 2024 وعيد العمال اللذان تحتفل بهما مصر الأسبوع المقبل، وأوضح قرار رئيس الوزراء ضم إجازتي عيد العمال وشم النسيم لتكون إجازة الموظفين ممتدة لمدة 4 أيام متصلة، وتعرض "الفجر" في التقرير التالي قرار رئيس الوزراء إجازة شم النسيم 2024.

 

متي إجازة شم النسيم؟نص قرار رئيس الوزراء.. إجازة شم النسيم 2024 للقطاع الحكومي والخاص

تكون إجازة شم النسيم في اليوم التالي لعيد القيامة المجيد، ويوافق يوم شم النسيم 2024 يوم 6 مايو 2024. 


قرار رئيس الوزراء بشأن إجازة شم النسيم 2024

وأصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرار بـ إجازة شم النسيم 2024 وإجازة عيد العمال، وأوضح قرار رئيس الوزراء أن يكون يوم الأحد الموافق 5 من شهر مايو عام 2024 ميلادية، إجازة رسمية، بمناسبة عيد العمال، بدلًا من يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو.

كما أصدر قرار رئيس الوزراء اجازة شم النسيم بأن يكون يوم الإثنين الموافق 6 من شهر مايو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم.

وهما إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم تاريخ شم النسيم موعد شم النسيم متي شم النسيم اجازة شم النسيم إجازة شم النسیم 2024 قرار رئیس الوزراء عید العمال

إقرأ أيضاً:

موعد أنتهاء اجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي

طبقا للعطلات الرسمية التي سوف يعلن عنها مجلس الوزراء فان اجازة عيد الاضحى سوف تكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 في جميع القطاعات الحكومية بالإضافة إلى يوم الجمعة 14 يونيو 2024 فهي اجازة اسبوعية، وبذلك فإن الموظفين سوف يكون لهم ستة أيام إجازة متواصلة وايضا الجميع ينتظر قرار رسمي من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي الإعلان عن موعد الاجازة الرسمية.

متى تنتهي اجازة الموظفين في القطاع الحكومي ؟


بالنسبة للموظفين في القطاع الحكومي والقطاعات الخاصة، تعطي الحكومة اجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى المبارك للاحتفال به. وفقًا للتقويم الهجري المعلن، فإن يوم عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024.

بالتالي، فإن الإجازة الرسمية لموظفي القطاع الحكومي والقطاعات الخاصة ستبدأ من يوم الأحد 16 يونيو وتستمر لعدة أيام، عادة ما تتمثل في أربعة أيام للاحتفال بعيد الأضحى، وفي بعض الأحيان يتم إضافة يومين إضافيين على الإجازة حسب قرارات الحكومة.

لذا، من المتوقع أن تنتهي إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع الحكومي والقطاعات الخاصة بنهاية الأسبوع الذي يلي يوم العيد، مما يعود بالموظفين إلى العمل بداية من الأسبوع التالي للعيد، وهو يوم الاثنين 24 يونيو 2024 في هذا السيناريو المحدد.

اجازة عيد الاضحى 2024 للطلاب

تبعا لجدول امتحانات الثانوية العامة فان اجازه عيد الاضحى سوف تبدأ يوم السبت 15 يونيو 2024 حتى يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2024،وبالاضافه إلى يوم الجمعة العطلة الأسبوعية، وبالتالي فإن أجازه الطلاب سوف تكون سبعة ايام متتالية وبعد ذلك يتم استكمال امتحانات الثانويه، وبعد أن تنتهي الامتحانات يأخذ الطلاب الإجازة الصيفية حيث إنه ا من الإجازات التي ينتظرها الطلاب وهي الأطول في العام الدراسي.

مقالات مشابهة

  • موعد أنتهاء اجازة عيد الأضحى للموظفين في القطاع الحكومي
  • السوداني يوجه بتحمل الحكومة نصف تكاليف الحج لذوي ضحايا سبايكر والارهاب
  • تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي
  • تكريم 290 خريجاً في «الدبلوم المهني» لمنظومة التميّز الحكومي
  • «13 يونيو» آخر يوم عمل في البنوك.. والعودة بهذا التوقيت
  • 25 مليون مستفيد من إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 للقطاع الحكومي والخاص
  • موعد عودة البنوك بعد إجازة عيد الأضحى 2024
  • السيسي: نتطلع لمتابعة الخطط المستقبلية لبنك التنمية ودعم القطاعين الحكومي والخاص
  • رئيس الوزراء يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك