أطلق عدد من طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة حملة "MUSE" ضمن مشروع التخرج، وهي حملة اجتماعية تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية المتاحف الفنية والفن التشكيلي وتأثيرها على المجتمع، وذلك لتشجيع وحث الشباب على زيارة المتاحف واستكشافها، وتشجيع المؤسسات الفنية على نهضة الفن التشكيلي والتوعية به .

وقال الطلاب القائمين على مشروع التخرج ،إنه تم اختيار اسم الحملة MUSE، هو اختصار كلمة Museum وتعني أيضًا الإلهام ، وشعار الحملة هو أكتشاف مصر الفنية ، وتم اختياره لتشجيع الجمهور على معرفه الجزء الفني فى مصر .

وأكد الطلاب أن الحملة تهدف إلى جذب اهتمام الشباب وتوجيههم للاستمتاع بالمتاحف الفنية والتفاعل معها، عن طريق تعريفهم بكنوزها الفنية التي تعكس روح المجتمع.

وأوضح طلاب المشروع أنهم يحلموا بمجتمع يتفاعل بشكل مؤثر مع التراث الفني، لكى تصبح المتاحف الفنية محطة رئيسية للتعلم والإلهام لجميع فئات المجتمع، والتأكيد على تأثير المتاحف الفنية على جميع أفراد المجتمع .

وتقوم الحملة على توعية الجمهور بالمتاحف الفنية، من خلال مشاركة فيديوهات لمقتنيات المتاحف، وتقدم قصة المتحف و مقتنياتها والتعريف بالفنانين التشكيليين .

وأشار طلاب المشروع إلى أن الحملة (ميوز ) تستهدف مجموعة من المتاحف 13 متحفًا، من ضمنهم: (متحف عفت ناجي وسعد الخادم ، متحف محمد ناجي ، متحف محمود خليل ، متحف الفن الحديث ، متحف محمود مختار ، متحف الجزيرة ).

شارك الطلاب في العديد من المناسبات، لنشر حملتهم وتوصيلها للجمهور، فقاموا بعمل ورشة كولاج لتعليم الشباب وتنمية مهاراتهم الفنية،كما قاموا بزيارة مستشفى الناس، وحضور معرض فني للفنون ومشاركة الفنانين التشكيليين ، وعمل مقابلات شخصية مع أهم الفنانين، 
بالإضافة إلي إقامة إيفينت في كلية إعلام جامعة القاهرة، للتعريف بالحملة ، مؤكدين أن مشروع تخرجهم حاصل على رعاية شرفية من قطاع الفنون التشكيلية ونقابة  الفنون التشكيلية، ووزاره الشباب والرياضة،ووزارة الثقافة.
شارك في المشروع 21 طالبًا، ويشرف على مشروع التخرج الدكتورة ثريا أحمد البدوي، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة والقائم بأعمال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، والدكتورة أسماء عز الدين ، والدكتورة اية بدوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الإعلام بجامعة القاهرة متحف الجزيرة مشروع التخرج العلاقات العامة والإعلان المتاحف الفنیة

إقرأ أيضاً:

هدوء في امتحانات الدبلومات الفنية بالإسماعيلية

يواصل طلاب الدبلومات الفنية بالإسماعيلية، اليوم الأحد، أداء امتحاناتهم وذلك في الأسبوع الثاني على التوالي في جميع الشعب .

ويؤدي طلاب المدارس التجارية نظام الثلاثة سنوات الامتحان اليوم في مادتي المحاسبة الحكومية وتأمينات أشخاص .فيما يؤدي طلاب المدارس الزراعية نظام الثلاثة سنوات الامتحان في مادة محاصيل بستانية وصحة بيطرية.فيما يؤدي طلاب المدارس الزراعية نظام الخمس سنوات الامتحان في مادة تكنولوجيا اللحوم والأسماك .

وبدأت امتحانات الثانوية الفنية لطلاب التعليم التجاري والصناعي والتكنولوجي والزراعي ٢٥ مايو الماضي ومن المنتظر أن تنتهي الامتحانات في ٩ يونيو المقبل  .

ويقول الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ ١٠٨٩٣ طالب وطالبة موزعين على ٤٧ لجنة على مستوى المحافظة، حيث يبلغ عدد طلاب التعليم الفني الصناعي (٤٤٣١) طالب وطالبة، وطلاب التعليم الفني التجاري (٢٨٧٤) طالب وطالبة، وطلاب التعليم الفني الزراعي (٣٥٨٨) طالب وطالبة.

وكان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية طالب بضرورة توفير كافة سُبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية أعلنت انتهاء استعداداتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية العام الدراسي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤

وتم انتهاء مسئولي التعليم الفني بالإدارات التعليمية من الأشراف والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين، والتي يبلغ عددها ٣٣ استراحة (رجال-سيدات) موزعين على مستوى الإدارات التعليمية، مضيفًا أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أعمال الامتحانات بالمديرية برئاسة مدير المديرية، وتضم أعضاء التعليم الفني، التطوير التكنولوجي، الإحصاء، عضو من مديرية الصحة، وعضو من مديرية أمن الإسماعيلية.

وشكلت لجنه ثلاثية للمتابعة مُشكَّلة من مدير عام التعليم الفني وعدد اثنين من الخبراء بالتعليم الفني بالمديرية.
 

مقالات مشابهة

  • هدوء في امتحانات الدبلومات الفنية بالإسماعيلية
  • «الإنسالية».. طلاب «إعلام القاهرة» يطلقون مشروعا لتشجيع الشباب على الابتكار
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • إعلام إسرائيلي: حملة كل العيون على رفح نجاح كبير لحماس وعاجزون عن مواجهتها
  • وزير الشباب يلتقي شباب حملة «تيكيا Techia» للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • وزير الرياضة يلتقى شباب حملة "تيكيا Techia" للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • وزير الشباب يلتقى شباب حملة "تيكيا Techia" للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • طلاب كلية الهندسة التكنولوجية – البوليتكنك يواصلون احتجاجهم ضد قرار إلغاء الإنتخابات الجامعية في الكلية – صور
  • «الفرق.. قصتنا الخاصة» مشروع تخرج في «آداب كفر الشيخ» لدعم ذوي الهمم
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألف مواطن بحملة «قلبك أمانة» للتوعية بالمخاطر القلبية