يمانيون../
نظم منتسبو كلية التربية بجامعة ذمار اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية تنديدا بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة، واستنكارا للممارسات القمعية التي يتعرض لها طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية بسبب تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وعبر بيان الوقفة عن التأييد للحراك الطلابي في بعض الجامعات الأمريكية والأوروبية تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ورفضهم للمجازر وحرب الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

وأدان قمع واعتقال السلطات الأمريكية والأوروبية للفعاليات الطلابية والأكاديمية المعارضة للإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد البيان تضامن طلاب كلية التربية بجامعة ذمار، مع طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية.. معتبرا الاعتقالات التي تمارس بحق الطلاب المحتجين انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير وحق التظاهر السلمي.

ودعا إلى الاستمرار في الفعاليات الطلابية في مختلف دول العالم حتى إيقاف المجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

كما دعا المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان، إلى حماية طلاب الجامعات الأمريكية والأوروبية، وضمان حقهم في التعبير عن تضامنهم مع القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وحث البيان طلاب الجامعات في العالم وفي مقدمة ذلك طلاب الجامعات العربية للقيام بحراك طلابي يستنهض دور الشعوب لمساندة القضية الفلسطينية ووقف المجازر الوحشية وحرب الإبادة بحق أبناء غزة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الجامعات الأمریکیة والأوروبیة طلاب الجامعات الأمریکیة التی یرتکبها

إقرأ أيضاً:

سوريا تدعو إلى محاسبة إسرائيل أمام المحاكم الدولية

دعت سوريا إلى “محاسبة إسرائيل أمام المحاكم الدولية بسبب الحرب التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها: “الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر من خلال هجومهم الأعمى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي راح ضحيته يوم أمس 274 شهيدا و698 جريحا في مخيم النصيرات”.

وأضاف البيان: “الجيش الإرهابي الإسرائيلي أقدم على ارتكاب مجزرة مروعة بكل أبعادها بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، كما أكدت المعلومات مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في هذه العملية الإجرامية ما يؤكد تواطؤها في جرائم الحرب التي ترتكب في قطاع غزة”.

وأكدت وزارة الخارجية السورية، “أن “الكلمات لم تعد قادرة على وصف الإجرام الصهيوني الذي رفضته محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، وأصبحت دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التحرك الحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات أمرا حتميا”.

وشددت على أن “سوريا التي وقفت دائما في الخندق الفلسطيني لمواجهة الفاشية الصهيونية تؤكد مجددا ضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ومساءلة “إسرائيل” وحكومتها الفاشية أمام المحاكم الدولية بهدف وقف هذه المذبحة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني”.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن أمس السبت، استعادة 4 أشخاص كانت احتجزتهم حركة حماس منذ 7 أكتوبر خلال عملية أجراها في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفرت عن مقتل 274 فلسطيني وأكثر من 698 جريح.

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية لحرائر حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة لحرائر مديرية حريب القراميش بمأرب تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مجلس النواب يثمن الانتصار الأمني في كشف شبكة التجسس الأمريكية الصهيونية
  • طلاب من جامعة نورث ويسترن يقاطعون حفل تخرجهم تضامنا مع غزة (شاهد)
  • مسيرة حاشدة في مدينة فانكوفر دعماً للشعبين الفلسطيني واليمني
  • منصور: يجب وضع حد لجرائم الحرب والإبادة الجماعية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واليمني
  • سوريا تدعو إلى محاسبة إسرائيل أمام المحاكم الدولية
  • تعز.. وقفة احتجاجية لصحفيين تنديدا بالحكم الصادر بحق الصحفي أحمد ماهر المعتقل في سجون الانتقالي بعدن