حصلت الهيئة العامة للطرق على شهادة الآيزو العالمية الخاصة بالمختبرات والاختبارات، وذلك نظير تطبيقها أفضل المعايير الفنية والإدارية في المختبر المركزي التابع لها، بالإضافة لكفاءة الكوادر المتخصصة في التحليل، وكفاءة المختبر المركزي، واستخدام أحدث التقنيات والأجهزة.

وتسهم الشهادة في تعزيز تطبيق أفضل معايير الجودة، ورفع مستوى السلامة والجودة على الطرق، ودعم الابتكارات العلمية في قطاع الطرق.

يُذكر أن الهيئة العامة للطرق تمتلك مختبرًا مركزيًا متخصصًا يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، يعمل على دراسة وتقييم وتنفيذ الأبحاث والابتكارات العلمية في قطاع الطرق، كما يعمل على تنفيذ العديد من الجولات التفتيشية المستمرة على مشاريع الطرق للتأكد من تطبيق أفضل معايير الجودة، وبما يضمن الإسهام في تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، والتي تستهدف الوصول للمؤشر السادس عالمياً في جودة الطرق بحلول عام 2030م.

الهيئة العامة للطرق تحصل على شهادة الآيزو العالمية الخاصة بالمختبرات والاختبارات، وذلك تأكيدًا على كفاءة المختبر المركزي التابع للهيئة. pic.twitter.com/qUcBNoy9p0

— الهيئة العامة للطرق (@RGAsaudi) April 29, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شهادة الآيزو الهيئة العامة للطرق الهیئة العامة للطرق

إقرأ أيضاً:

«قضايا الدولة» تحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ يقارب 4 ملايين جنيه

نجحت هيئة قضايا الدولة، في الحصول على حكم نهائي بمبلغ 77203.8 دولار بما يقارب الأربعة ملايين جنيه بخلاف الفوائد القانونية، وذلك انطلاقاً من الدور الرائد لهيئة قضايا الدولة المصرية برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس الهيئة، في الدفاع عن الدولة المصرية ومالها العام أمام جهات القضاء.

ترجع وقائع النزاع، إلى أنه أقامت هيئة قضايا الدولة الدعوى رقم 8 لسنة 2021 مدني كلي حكومة البحر الأحمر بطلب إلزام إحدى الشركات بأداء مبلغ وقدره 77203، 8 دولار أمريكي والفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ صيرورة الحكم نهائياً حتى تمام السداد.

تأسيسًا على المخالفات البيئية التي تتمثل في إقامة منشآت ومباني داخل الفندق بدون الحصول على الموافقات البيئية اللازمة.

وقد تداول نظر الدعوى بالجلسات، وبجلسة 20/6/2023 حكمت المحكمة بإلزام الشركة بأداء مبلغ 77203، 8 دولار أمريكي والفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ المطالبة حتى تمام السداد.

استأنفت الشركة المحكوم ضدها الحكم سالف البيان بموجب الاستئنافين رقمي 815 و1018 لسنة 42ق، غير أن فرع الهيئة بالبحر الأحمر (أول)، فند أسباب الاستئنافين وأورد ردًا على أسبابهما مؤيدًا بالمستندات، الأمر الذي ترتب عليه أنه بجلسة 19/3/2024 حكمت محكمة الاستئناف بقبول الاستئنافين شكلاً وفي الموضوع برفضهما وبتأييد الحكم المستأنف وبتعديل الحكم المستأنف في شأن ميعاد استحقاق الفوائد القانونية بجعلها من تاريخ صيرورة الحكم نهائيًا حتى تمام السداد.

تأسيسًا على سلامة الدفاع المؤيد بالمستندات والمقدم من فرع الهيئة بالبحر الأحمر (أول)، والذي ترتب عليه إثبات الخطأ في جانب الشركة المحكوم ضدها.

الثابت من تمحيص الحكم سالف البيان أنه قضى لصالح الدولة بمبلغ 77203، 8 دولار وهو مبلغ يقارب الأربعة ملايين جنيه بخلاف الفوائد القانونية.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

اقرأ أيضاًحالة المرور.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة اليوم الأحد

النظر في دعوى مرتضى منصور المطالبة بإلغاء ترخيص مؤسسة تكوين

ضبط 12 ألف عبوة مستحضرات تجميل و2 طن نشا مجهولة المصدر في البحيرة

مقالات مشابهة

  • مركبة "أواز" الروسية تحصل على أجهزة الحماية من الدرونات والشظايا
  • "هيئة النقل" تحرر أكثر من ألف مخالفة بمكة والمدينة
  • بأسهل الطرق.. تعرف على كيفية استخراج شهادة الميلاد إلكترونيًا
  • شركة المال للتمويل تحصل على جائزة أفضل شركة تقنية مالية للإقراض الإستهلاكي في قمة التكنولوجيا المالية
  • هيئة رعاية الشهداء تدشن مشاريعها العيدية بكلفة 5 مليار ريال
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. والأوراق المطلوبة لطلاب الشهادات الأجنبية
  • «الشروق» تُطلق حملة صيانة شاملة للطرق في قطاعي شرق وغرب المدينة
  • بروتوكول تعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض القلب
  • «قضايا الدولة» تحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ يقارب 4 ملايين جنيه
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية في دورته 46