تواصل أمانة منطقة الجوف تنفيذ خطة التدخلات الحضرية لإزالة عناصر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري وأنسنة المدن في عدد من المواقع بمدينة سكاكا.

وأكد أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان أن برنامج التدخلات الحضرية يشتمل على تطوير عدد من المواقع بمدينة سكاكا على أساس الهوية العمرانية المعتمدة وبما يتماشى مع مستهدفات أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة، وفقًا لخطط وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ومستهدفات رؤية المملكة 2030.


وأوضح المهندس الشرعان تقدم سير أعمال إزالة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري على طريق الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز - قرب دوار المغازل - بمدينة سكاكا، وأضاف أن نسبة الإنجاز بالموقع وصلت إلى 10% والعمل مستمر بهدف تطوير الطريق وإزالة التشوهات وتحقيق أنسنة المدن.

وأضاف أن الأعمال بالموقع تشمل الجوانب المدنية (بردورات - إنترلوك - مسار دراجات - إسفلت) والأعمال الزراعية (المسطحات الخضراء - شبكات الري - الأشجار - الزهور والحوليات) وأعمال كهربائية (أعمدة الإنارة والفوانيس).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الجوف تحسين المشهد الحضري معالجة التشوه البصري

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الجوف ونائبه يؤدّيان صلاة عيد الأضحى

المناطق_الجوف

أدّى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف وجموع المصلّين اليوم، صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة سكاكا.

وأمّ المصلين الشيخ طارق السلامة، الذي استهل خطبته بحمد الله والثناء عليه، وحث المصلين على تقوى الله، مُبيّناً ما ليوم النحر من فضائل وخير يجزي الله به عباده.

أخبار قد تهمك أمير منطقة الجوف يوجه الإمارة والمحافظات والمراكز بمواصلة العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 10 يونيو 2024 - 6:12 مساءً أمير منطقة الجوف يبارك للجمعيّة التعاونية متعددة الأغراض تحقيق جائزة التعاونيات للعام الثاني على التوالي 9 يونيو 2024 - 12:46 مساءً

واختتم خطبته بالابتهال إلى الباري جل وعلا بالحمد والثناء على ما أتم للحجيج من يسر وتسهيل وهم ينعمون بفضل من الله ثم بما تقدمه المملكة من خدمة لهم بتهيئة الحرمين الشريفين بأفضل الخدمات، سائلاً الله أن يُجزل الأجر والثواب لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين-حفظهما الله-، شاكراً المولى عز وجل على ما أنعم به علينا في بلادنا من أمنها وازدهارها ورخائها.

وقد أديت الصلاة في محافظات ومراكز وقرى المنطقة كافة.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الجوف وسموّ نائبه يستقبلان المهنّئين بعيد الأضحى
  • أمير منطقة الجوف ونائبه يؤدّيان صلاة عيد الأضحى
  • شوارع وميادين الجوف تتوشح بالمجسمات واللوحات الترحيبية لاستقبال عيد الأضحى
  • أمير منطقة الجوف يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
  • إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا
  • بيئة وأمانة الجوف تنفذان حملة رقابية على المطابخ المصرح لها بالذبح وترصد عددا من المخالفات
  • خاص الوفد.. أين ذهب المترو القديم بعد أعمال تطوير منطقة مصر الجديدة ؟
  • ابن سلمان يعتذر عن المشاركة في قمة السبع بإيطاليا.. لماذا؟