لبنان ٢٤:
2024-06-16@10:33:14 GMT

محاكمة غادة عون... الحلقة الرابعة قريبا!

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

محاكمة غادة عون... الحلقة الرابعة قريبا!

كتب طوني كرم في" نداء الوطن":استعاضت النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون أمس، عن المثول أمام الهيئة العليا للتأديب الناظرة في استئناف قرار المجلس التأديبي القاضي بصرفها من القضاء، بتقديم وكيلها القانوني رولان عواد مذكرة خطية قبل موعد الجلسة الثالثة المحددة لاستكمال محاكمتها، جدد من خلالها موقف القاضية عون، القاضي بعدم المثول أمام الهيئة قبل أن تبتّ «الهيئة» ومجلس القضاء الأعلى بطلبَي الردّ المقدمَين بوجه الرئيس الأول القاضي سهيل عبود.



وإذ يرتكز الطلبان المقدمان بردّ الرئيس الأول سهيل عبود الذي يرأس مجلس القضاء الأعلى والهيئة العليا للتأديب، على «وجود خصومة بين عبود وعون»، يلفت وكيل القاضية غادة عون القانوني لـ»نداء الوطن» الى وجوب أن يصدر قراران منفصلان عن مجلس القضاء الأعلى والهيئة العليا للتأديب بشأن تلك الطلبات، قبل مثولها مجدداً أمام «الهيئة»، الأمر الذي لم يحصل قبل موعد جلسة المحاكمة الثالثة لها أمس.
التكتم الذي أحاط بجلسة الهيئة أمس يعود إلى وجوب الإبقاء على سرية المداولات والمذاكرة التي ترعى مسار عملها؛ الأمر الذي يشير إلى أن الهيئة لم تخلص أمس إلى إتخاذ قرار نهائي في استئناف القاضية غادة عون قرار صرفها من القضاء. وهذا ما يترك أمر الإعلان عن مآل البت في طلبات الردّ إلى أفرقاء النزاع حصراً، وفي هذه الحالة إلى النائب العام الإستئنافي غادة عون المرتقب أن تتبلّغ اليوم القرار المرتبط بردّ الرئيس الأول، ومن خلاله تتضح معالم «المسرحية القضائية» وما إذا ستسدل الستارة عند الحلقة الثالثة من مسلسل محاكمتها في حال نجحت في تعطيل الهيئة ومجلس القضاء معاً من خلال قبول طلب الردّ، أو سيتم تبليغها بموعد جديد لجلسة رابعة تَمثل أمام «خصمها» الإفتراضي لإستكمال محاكمتها.
 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: غادة عون

إقرأ أيضاً:

تدشين مشروع إطعام للفقراء والمرابطين في الجبهات

 

الثورة /

دّشنت الهيئة العامة للأوقاف أمس، مشروع إطعام بتوزيع 136رأساً من الأبقار للفقراء والمساكين والمرابطين في الجبهات.
وفي التدشين، قال مفتي الجمهورية العلامة شمس الدين بن شرف الدين: «إنه ليوم عظيم وحدث عظيم وجليل أن يسعى الإنسان في مسعى حث الله عليه وأمر به وجعله الله من أولويات الدين الإسلامي الحنيف وهو رعاية الفقراء والمساكين والنظر إليهم نظرة احترام وتقدير».
وأضاف: «من باب الابتلاء والاختبار، يرى الله من سيحسن ومن سيسيء وهل سيشكر الغني ربه وهل سيصبر الفقير على ما ابتلاه ربه».. معتبراً أن من أوقفوا أموالهم كانوا أعقل وأفهم وأذكى الناس واحرصهم على أنفسهم، لأنهم كانوا يعلمون أنهم ملاقو ربهم وأنه لن تنفعهم يوم القيامة إلا أعمالهم الصالحة وأنهم ولفطنتهم جعلوا لأنفسهم من أموالهم ما هو كفيل بدوام حسناتهم، كما ورد في الأثر أن الله جعل لكم في أموالكم زيادة لكم في أعمالكم وهي الأوقاف.
وأكد مفتي الجمهورية في التدشين الذي حضره مستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالاله حجر ونائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن والدفاع – رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن جلال الرويشان ورئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي ووزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال أحمد العليي ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، أن ما أوقفه الواقف هو صدقة جارية لا يزال أجرها وثوابها يسري ويعود للواقف طيلة بقاء تلك الصدقة ما بقيت.. مشيراً إلى أن الواقفين هم أصحاب الميمنة وأصحاب الرحمة من الله.
من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي أن هذا التدشين يجسد عظمة الدين الإسلامي الذي جاء من أجل الإنسان ويهتم به في كل جوانبه في تعليمه ومعرفته واحتياجاته وتربيته وسلوكه.
وأشار إلى أن من أعظم الأبواب التي شرعها الدين الإسلامي الحنيف هو باب الوقف كجانب خيري وإنساني عظيم يجسد كل مبادئ الخير والفضيلة لأنه باب مفتوح لكل ما يراه الإنسان قربة لله وإلى خدمة المجتمع.. مؤكداً أن المؤمنين تسابقوا إلى بذل أموالهم في سبيل لله ولأجل المستضعفين من عباده، فجادوا بأموالهم من خلال هذا الباب الذي بلغت فيه المصارف ما يقارب 160 مصرفاً تتمثل في كافة الجوانب الدينية والعلمية والصحية والاجتماعية.
ولفت رئيس هيئة الأوقاف إلى أن ما يصرف على هذا المشروع هو مما أوقفه الواقفون قبل مئات السنين، لكي يطعموا الجائع، ويكسوا العاري، ولينشروا دين لله ويعينوا المريض والمحتاج.
وبين أن الهيئة تولت واجب الإنفاق ومد يد العون للضعفاء والمساكين والمحتاجين وأصحاب العوز على الرغم من المعوقات الكبيرة ورغم التدمير الذي طال الأوقاف منذ عشرات السنين.
وأعتبر العلامة الحوثي الوقف بكل أنواعه صدقة جارية وعلماً ينتفع به وولد صالح يدعو لوالده الواقف.. وقال» هو صدقة جارية لأنه مسجد أو منهل أو بركة أو سبيل وهو أيضا اهتم بالعلم والعلماء والمراكز العلمية، فهو علم ينتفع به وبالعلم والعلماء ينتشر الدين وستصلح الأجيال والأبناء وسيدعون للواقفين آبائهم».
حضر التدشين نائب رئيس الهيئة عبدالله علاو ووكيلا الهيئة الدكتور عبدالله القدمي ومحمد الصوملي وعدد من مدراء عموم ديوان الهيئة.
تصوير/فؤاد الحرازي

مقالات مشابهة

  • اليوم.. منتخب هولندا يستهل مشواره أمام بولندا في أمم أوروبا
  • تدشين مشروع إطعام للفقراء والمرابطين في الجبهات
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • فيلم أهل الكهف في المرتبة الرابعة.. ماذا جنى أمس؟
  • منصات لاستقبال وتهنئة المصلين أمام مساجد دبي
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • على حافة الغابة البدائية: الحلقة (25)
  • آسر ياسين يكشف عن صور جديدة من كواليس فيلم ولاد رزق 3
  • إسعاد يونس ضيفة شرف في الحلقة العاشرة من مسلسل "دواعي السفر"
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية