الرياض- العُمانية

تشارك سلطنة عُمان حاليًّا في الاجتماع السنوي الـ49 لمجلس المحافظين للبنك الإسلامي للتنمية الذي يعقد بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ويترأس وفد سلطنة عُمان معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية محافظ البنك الإسلامي للتنمية، الذي أشاد في كلمته بالجهود التي بذلتها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال الخمسين عامًا الماضية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء بمنظومته التنموية المتكاملة.

وصاحب الاجتماع السنوي لمجلس المحافظين للبنك عدد من الاجتماعات، منها اجتماع مجلس المديرين التنفيذيين للبنك، واجتماعات مجالس إدارة المؤسسات التابعة لمجموعة البنك.

وشارك في الاجتماعات عدد من المسؤولين في المنظمات الدولية والإقليمية ووفود الاقتصاد والتخطيط والمالية من 57 دولة من الدول الأعضاء، وممثلو البنوك الإسلامية واتحادات المقاولين والاستشاريين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

اجتماع خليجي يستعرض خطة العمل البلدي المشترك

شاركت سلطنة عمان ممثلة بوزارة الداخلية في الاجتماع الأربعين للجنة أصحاب السعادة كبار مسؤولي البلديات بدول مجلس التعاون، للاجتماع التحضيري السابع والعشرين للجنة أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول المجلس، والذي يعقد بالعاصمة القطرية الدوحة.

مثّل وفد سلطنة عمان سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

وتناول الاجتماع التوصيات المرفوعة بمحضر الاجتماع الثالث والأربعين للجنة التنسيق والمتابعة في مجال العمل البلدي، والاستمرار في تبادل الخبرات والتجارب بين الدول الأعضاء، وإعداد الخطة التنفيذية لمبادرة خطة العمل البلدي المشترك (2024 - 2030)، كما تم الاتفاق على اسم ومحاور جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي في دورتها السادسة (2025 - 2026).

واختتم الاجتماع بعدد من التوصيات التي سترفع إلى اجتماع أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول المجلس لإصدار قراراتهم حيالها.

ضم وفد سلطنة عمان المهندس محمد بن سيف العامري مدير عام شؤون المحافظات بوزارة الداخلية، والمهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية الداخلية، والمهندس موسى بن سعيد العبري مدير عام بلدية البريمي، والشيخ خالد بن هلال المعمري مدير دائرة التعاون الدولي بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تحتل مكانة مرموقة بالبنك الإفريقي للتنمية
  • المملكة تستضيف الاجتماع السنوي الـ13 لمجلس البحوث العالمي
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وكلاء العدل بدول المجلس
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تشارك في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي 2024
  • مدبولي يرأس اجتماع المجلس الأعلى لصناعة السيارات
  • الكشف عن مخرجات اجتماع السوداني مع قوى كركوك
  • الغرفة تناقش تقريرها السنوي 2023 في اجتماع الجمعية العمومية
  • اجتماع خليجي يستعرض خطة العمل البلدي المشترك
  • السبتي يرأس وفد عُمان في اجتماعات جمعية الصحة العالمية بجنيف
  • بينها الاستغلال الأمثل للحيازات الزراعية.. 7 قرارات جديدة لمجلس الشورى