صدى البلد:
2024-06-02@19:34:44 GMT

شيخ الأزهر يزور العراق الأسبوع المقبل

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

أفادت صحيفة “النهار العربي” بأن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، سيجري زيارة إلى العاصمة العراقية بغداد الأسبوع المقبل.

وكانت وزارة الخارجية العراقية قالت في وقت سابق إن وكيلها للشئون الإدارية والفنية أحمد نايف رشيد الدليمي، التقى شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، في مكتبه بالعاصمة المصرية القاهرة، لمناسبة انتهاء مهام عمله، ونقل تحيات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، متمنيا لـ”حكومة وشعب مصر مزيدا من التقدم والازدهار”.

وأشار الدليمي إلى “أهمية الزيارة المرتقبة لفضيلة شيخ الأزهر إلى العراق”، لافتاً إلى “دور العراق الذي يلعبه في المنطقة، وموقف العراق الحكومي والشعبي الثابت في دعم القضية الفلسطينية، وحرص المراجع الدينية كافة في العراق على دعم الشعب الفلسطيني”.

وأبدى وكيل الخارجية العراقية “شكره لما حظي به من دعم خلال فترة عمله في القاهرة من قبل شيخ الأزهر وتعاون فضيلته في دعم الطلبة العراقيين”.

من جانبه، أكد أحمد الطيب “أهمية الدور الذي يلعبه العراق على المستوى العربي والإقليمي والدولي، ودور المراجع الدينية وحرصها، على دعم الشعب الفلسطيني”، وأبلغ تحياته إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الخارجية فؤاد حسين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

مطار مرسى علم يستقبل 144 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع المقبل

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، بداية من غد السبت وحتي نهاية الأسبوع، 143 رحلة طيران دولية أسبوعية تصل من 12 دولة أوروبية، حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية فور وصولهم أرض المهبط حتي توصيلهم لمقر إقامتهم للاستمتاع بطقس البحر الأحمر.

وكشفت جداول الطيران خلال الأسبوع بمطار مرسى علم أن المطار سيستقبل 143 رحلة من ألمانيا وبولندا والتشيك وبلجيكي الأكثر وصولا، وكذلك هولندا وسويسرا والنمسا وعدد من الدول الأخرى المختلفة.

من جانبه، قال أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحي بمدينة مرسى علم، إنه حتي الآن معدلات الوصول بمرسى علم قد تكون مميزة عن الأعوام الماضية، وهناك ارتفاعا ملحوظا كل أسبوع عن الأسابيع الماضية.

وأضاف العمارى: أنه من المتوقع ارتفاع معدلات الوصول الإيطالي والبلجيكي خلال الأيام القليلة المقبلة وخاصة لأن الإيطاليين يعشقون مرسى علم في ذلك التوقيت.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: يزور الصين ويلتقي الأويغور
  • الطيب: تقديم منح دراسيَّة لأبناء جنوب إفريقيا تقديرًا لموقفهم في دعم القضيَّة الفلسطينيَّة
  • عبدالله بن زايد يزور المعهد الوطني للتعليم «NIE» في سنغافورة
  • وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية
  • الاتحاد يحسم مصير أحمد الغامدي الأسبوع المقبل
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • وزير الخارجية التركي يزور الصين في 3 يونيو
  • مطار مرسى علم يستقبل 144 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع المقبل
  • رئيس وزراء باكستان يزور الصين الأسبوع المقبل
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق