تابع الدكتور  طارق رحمي محافظ الغربية، الحملات المكبرة التي قامت بها اللجنة المشكلة بقرار المحافظ للرقابة على المنافذ والأسواق بعضوية كلا من مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، بتشديد وتكثيف الرقابة على الأسواق والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي والمطاعم، التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للتأكد من التزامها بقرار خفض الأسعار.

ونفذت اللجنة اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة بكفر الزيات على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت و السلاسل التجارية الكبرى وتم رصد عدد من المخالفات وعلى الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

وحرصت اللجنة بالمرورعلى عدد من المخابز السياحية، للتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة، وخفض أسعار رغيف الخبز بعد انخفاض أسعار الدقيق في السوق المحلية، ومتابعة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخابز بخط واضح وظاهر فضلا عن المرور على المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية والوقوف على مدى التزامهم بتخفيض الأسعار.

استمرار الجولات المفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق

وأكد محافظ الغربية، استمرار الجولات المفاجئة في أوقات مختلفة وبطرق غير تقليدية على الأسواق، وسيتم التعامل بحسم مع كل مخالف مشيرا الى استمرار الحملات التفتيشية على المخابز والأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات وتنفيذ قرار تخفيض اسعار السلع إلى جانب الالتزام بالمعايير الصحية المطلوبة، وذلك تنفيذًا لتكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تواصل حملات التفتيش الاكلات الشعبية بوابة الوفد الطب البيطري

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يشدد على استمرار الجهود لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، جهود الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة في الرقابة على الأسواق، ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والاطمئنان على سلامتها؛ حرصا على سلامة المواطنين وخاصة مع توافد الزائرين والمصطافين بالمحافظة وقرب احتفالات عيد الأضحى المبارك  ولمنع أى تجاوزات خاصة المغالاة في أسعار السلع الأساسية المقررة. 

محافظ مطروح: مرور مفاجئ على المحال التجارية والمطاعم

وأوضح محافظ مطروح اللواء خالد، أن لجنة المرور على المحلات والمطاعم برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة بالتعاون مع مجلس مدينة مرسى مطروح ومديرية الصحة والطب البيطرى والتموين والمرافق، وكذلك  مكتب العمل والتأمينات الاجتماعية بالمرور المفاجئ على عدد من المحلات التجارية والمطاعم بمدينة مرسى مطروح. 

تحرير 5 محاضر و7 إنذارات للمنشآت المخالفة 

ومن جانبه أوضح محمد أنور مدير عام إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة، أن اللجنة أسفرت عن تحرير 5 محاضر نظافة وعدم استكمال الشهادات الصحية ومحضر بيئة، وكذلك تحرير 7 إنذارات لعدم الالتزام بالسلامة والصحة المهنية وعدم التأمين على بعض العاملين وعقود العمل وعدم وجود تراخيص مزاولة النشاط، وكذا إعدام كمية 35 كيلو جرام من المواد الغذائية المتنوعة غير الصالحة للاستخدام الآدمي. 

وشدد محافظ مطروح اللواء خالد شعيب على استمرار الحملات حفاظا على الصحة العامة وضمان جودة المعروض من المنتجات الغذائية المتنوعة.

محافظ مطروح يتابع جهود الأجهزة التنفيذية لمراقبة الأسواق IMG-20240611-WA0020 IMG-20240611-WA0018 IMG-20240611-WA0019 IMG-20240611-WA0016 IMG-20240611-WA0017 IMG-20240611-WA0015

مقالات مشابهة

  • تكثيف الحملات التفتيش على الأسواق التجارية بالغربية
  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • محافظ مطروح يشدد على استمرار الجهود لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار
  • ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه بطامية في الفيوم
  • محافظ الغربية يتايع سير الأعمال في محور النعناعية بكفر الزيات
  • ضبط طن سماد خاص بوزارة الزراعة قبل تهريبه بالفيوم
  • حجاج القرعة بكفر الزيات يغادرون إلى الأراضي المقدسة.. صور
  • ضبط 89 مخالفة تموينية في حملة رقابية بالمنيا
  • ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 89 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق