/العُمانية/ عُقد اليوم الاجتماع التنسيقي بين بعثة الحج العُمانية وبعثة الحج العسكرية ‏وذلك لتنسيق التعاون بين البعثتين ومناقشة مستجدات الإجراءات التي تتعلق بالخدمات المقدمة للحجاج العُمانيين في المشاعر المقدسة.

‏حضر الاجتماع من جانب بعثة الحج العُمانية سعادة أحمد بن صالح الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وسلطان بن سعيد الهنائي رئيس بعثة الحج العُمانية، ومن جانب بعثة الحج العسكرية العميد الركن حسن بن علي المجيني رئيس التوجيه المعنوي والمراسم العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

بيشكيك (وام)

أخبار ذات صلة حظر بعض منتجات الستايروفوم في أبوظبي يدخل حيز التنفيذ اليوم 15 يونيو.. تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع العام الأربعين للمجموعة الأورو آسيوية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الذي بدأت أعماله في العاصمة القيرغيزية بيشكيك يوم 27 مايو الجاري واختتمت أمس.
وقال حامد الزعابي، المدير العام للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الذي ترأس وفد الدولة إلى الاجتماع، إنّ مشاركة الإمارات في الاجتماع تؤكد التزامها بالتعاون الدولي كشريك موثوق في مكافحة الجريمة على الصعيد العالمي. وأضاف أن المجموعة الأورو آسيوية وغيرها من الهيئات الإقليمية على غرار «الفاتف» تلعب دوراً حاسماً في النظام المالي العالمي، من خلال تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات، لافتاً إلى أن الجرائم المالية تشكل تحدياً عالمياً يتطلب استجابة جماعية عالمية.
وأكد الزعابي التزام دولة الإمارات بالتعاون الفعال مع شركائها، من خلال المشاركة في هذه الهيئات، وتبادل الخبرات حول الأنماط الخاصة بالقضايا الرئيسية مثل غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ودعم برامج الجهات المانحة للمجموعة الأورو آسيوية وبرنامج المساعدة الفنية لتركمانستان، وبما يمكّن من مكافحة الجرائم المالية بشكل جماعي وبفاعلية أكثر.
وقدم في كلمته أمام الاجتماع، لمحة حول جهود دولة الإمارات في مكافحة الجرائم المالية، والتزامها المستمر بتطوير منظومتها الوطنية، واستعرض أبرز المستجدات في هذا الإطار والمتمثلة في التقييم الوطني للمخاطر الذي يجريه المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالشراكة مع مختلف الجهات الاتحادية والمحلية، ومشروع الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسلح للأعوام 2024-2027.

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في اجتماع شبكات البحوث والتعليم العربية بالمغرب
  • بعثة الحج العمانية تتوجه إلى الديار المقدسة
  • بعثة الحج العمانية تغادر إلى الديار المقدسة
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: بدء تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة
  • بالأسماء.. وفد يضم 35 إماما وواعظة لمرافقة بعثة الحج
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم مطروح: اجتماع تنسيقي الأربعاء المقبل لاستعراض استعدادات الامتحانات
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماع للتحضير لسفر بعثة مصر الاولمبية باريس 2024
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعًا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
  • الإمارات تشارك في اجتماع «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • اجتماع تنسيقي بين التقدمي وحزب الله في منطقة الغرب