قرر حمزة يوسف رئيس وزراء إسكتلندا الاستقالة من منصب الحكومة وزعيم الحزب الوطني الإسكتلندي، خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد أداء رهانه الأسبوع الماضي بإنهاء اتفاق تقاسم السلطة مع حزب الخضر، ما أدى إلى زيادة الضغوط من أجل حجب الثقة من البرلمان الإسكتلندي.

وفي بيان للمقر الرسمي الخاص بـ«حمزة»، تحديدًا في بوت هاوس بإدنبرة، قال معلقًا على خبر استقالته: «لقد قللت بشكل واضح من مستوى الأذى والانزعاج الذي سببته لزملائي من حزب الخضر»، ويقصد عندما طردهم من حكومته يوم الخميس الماضي، وفقًا لما ذكرته صحيفة «تليجراف» البريطانية.

مرشح جديد لمنصب رئيس الوزراء في اسكتلندا

وفور اسقالة يوسف حمزة، عن منصبة كرئيس وزراء، ترشح أحد كبار الحزب الوطني في البلاد، جون سويني، الذي اصطف العديد من كبار الشخصيات في الحزب الوطني الاسكتلندي لدعمه في الساعات التي تلت استقالة «يوسف»، وفي السطور التالية نوضح أبرز المعلومات عنه، وفقًا لما نشرته شبكة «بي بي سي نيوز».

معلومات عن مرشح وزير الحكومة في استكتلندا

- ولد «جون» في مدينة إدنبرة، ويبلغ من العمر 60 عامًا.

- أمضى 5 سنوات في العمل لدى شركة Scottish Amicable Life Assurance، وذلك قبل أن يفوز بمقعد Tayside North في وستمنستر عام 1997.

- انضم إلى الحزب الوطني عام 1979 وكان عضوًا بارزًا فيه عندما كان عمره 15 عامًا فقط.

- كان يدير جناح الشباب في الحزب الوطني الاسكتلندي قبل أن يرتقي إلى مناصب عليا في الحزب ويصبح سكرتيرًا له في الثانية والعشرين من عمره.

- تشكلت نزعته القومية الحذرة في عهد زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي جوردون ويلسون، الذي ترأس الحزب من عام 1979 إلى عام 1990.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حمزة يوسف اسكتلندا الحزب الوطنی

إقرأ أيضاً:

10 معلومات عن طفل ملابس الإحرام بعد وفاته.. أبكى الملايين

وجه بريء وملامح طفولية تخطف الأنظار من الوهلة الأولى، يرتدي ملابس الإحرام، وكأنه أصغر حاج في الأراضي المقدسة، تلك الصورة التي نشرتها والدته على السوشيال ميديا، لتلقي إعجابًا كبيرًا من رواد منصات التواصل الاجتماعي، لتعيد السيدة بعدها بساعات نشر خبر وفاة طفلها الذي أبكى الملايين.

معلومات عن طفل ملابس الإحرام بعد وفاته

 ونوضح في السطور التالية، بعض المعلومات عن الطفل وفقًا لأحد أقاربه:

 يحيى محمد رمضان أبو الجلاجل. من قرية الخادمية التابعة لمحافظة كفر الشيخ. لم يتجاوز السنتين. الأخ الأصغر لشقيقتين. توفي بسبب سقوطه من أعلى عقار منزله في السعودية. توفي بعد نقله إلى المستشفى. دفن في السعودية. لم يؤد مناسك الحج هذا العام وما نشر صور قديمة. لم يمت بسبب ارتفاع درجات الحرارة كما شاع. الطفل تواجد مع أسرته في السعودية منذ أكثر من 3 أعوام.

نصائح لتجنب السقوط من الأعلى 

لم تكن تلك الحالة الأولى لوفاة أحد الأطفال نتيجة السقوط من أعلى العقار؛ الأمر الذي وجب التعامل معه بحذر تام، عبر اتباع مجموعة من النصائح لتفادي حدوث ذلك، والتي قدمها موقع «mskcc.org» وهي:

اعمل على تحويط السطع لتجنب السقوط. العمل على تجنب صعود الطفل بمفرده إلى السطح. مراقبة الطفل جيدًا في حالة تواجده بالأعلى. ضرورة استخدام ضوء ليلي أو الاحتفاظ بكشاف ضوئي بالقرب منك خلال الليل.

مقالات مشابهة

  • 10 معلومات عن طفل ملابس الإحرام بعد وفاته.. أبكى الملايين
  • أصغر طفل في سجون المغرب عمره 12 عاما و9 أشهر متابع على ذمة قضية سرقة
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • محمد باقر قاليباف.. المرشح الأوفر حظًا لرئاسة إيران
  • حزب طالباني:تدوير منصب محافظ كركوك بين العرب والكرد حصراً
  • مميزات الدراسة في المدارس التكنولوجية: الطالب بياخد فلوس.. «فيديو»
  • فرنسا.. رئيس التجمع الوطني سيكون مرشح حزبه لمنصب رئيس الوزراء
  • وزير الأوقاف يستقبل مكرما أحد جرحى الجيش الوطني بمكتبه بمكة المكرمة
  • وديع الخازن: بغياب طوني فرنجية يفتقد لبنان ركنا من أركان الوفاق الوطني
  • مصادر سياسية:المرشح لمنصب قائمقام الموصل من الأحزاب الإطارية