المناطق_واس

تواصل أمانة الجوف أعمال تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي في مدينة سكاكا، ضمن برنامج التدخلات الحضرية الذي تنفذه الأمانة لتحسين المشهد الحضري وتطوير عددٍ من المواقع وفق الهوية العمرانية المعتمدة، وبما يتماشى مع مستهدفات أنسنة المدن وتحسين جودة الحياة ورؤية المملكة 2030.

 

أخبار قد تهمك أمانة الجوف تبدأ تنفيذ “حديقة العيد” بسكاكا ضمن مبادرة بهجة لتحسين جودة الحياة 8 أبريل 2024 - 5:56 مساءً أمانة الجوف .

. إنجاز 95% من أعمال تطوير قلعة زعبل التراثية بسكاكا 7 أبريل 2024 - 8:16 مساءً

 

وأوضحت الأمانة أن العمل مستمر في الموقع أمام مركز الملك عبدالله الثقافي على طريق الملك خالد، حيث وصلت نسبة الإنجاز 35%، وأشارت إلى أن التدخل الحضري الذي تنفذه الأمانة يهدف إلى تطوير محيط المركز بالتداخل ما بين الأعمال المدنية ( الانترلوك – البلدورة- الخرسانات- الكتل الصخرية) والأعمال الزراعية (المسطحات الخضراء – شبكات الري – الاشجار والشجيرات – الزهور والحوليات) وذلك لإزالة التشوهات البصرية وتحقيق مستهدفات برنامج أنسنة المدن.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الجوف أمانة الجوف

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يزور مركز العمليات الأمنية الموحدة “911” بمكة المكرمة

المناطق_واس

زار معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة مكة المكرمة، وكان في استقباله قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية العقيد عمر بن عيضه الطلحي.

وتجول معاليه، في أقسام المركز، واطلع على آلية سير العمل وكيفية التعامل مع البلاغات والاتصالات الواردة للمركز وإحالتها إلى الجهة المختصة في أسرع وقت ومتابعتها حتى انتهائها بدقة واحترافية عالية، وفق أحدث الوسائل التقنية الموحدة، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وأهالي منطقة مكة المكرمة بعدة لغات على مدار 24 ساعة.

أخبار قد تهمك وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة 14 يونيو 2024 - 8:33 مساءً كيف يتم التعامل مع هبوط السكر أو الضغط إذا أصاب الحاج؟.. استشاري طب أسرة يُجيب 11 يونيو 2024 - 11:48 صباحًا

واستعرض العقيد الطلحي، الخدمات المقدمة في غرفة المتابعة الأمنية المكونة من شاشات نقل مباشر لمحافظات منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية الحديثة.

يذكر أن مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة مكة المكرمة يختص باستقبال جميع المكالمات الطارئة، حيث استقبل (282,450) مكالمة من تاريخ (1 / 12/ 1445هـ) حتى تاريخ اليوم (8/ 12/ 1445 هـ)، تنوعت ما بين البلاغات الأمنية والاستفسارات الخدمية والعامة وتم معالجتها كاملة، كما تُعد مراكز العمليات إحدى مشاريع مبادرات وزارة الداخلية التي تنفذها بالتعاون مع برنامج جودة الحياة أحد برامج “رؤية المملكة 2030”.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة: أكثر من 2000 متطوع شاركوا في مبادرة “وَطَهِّر بَيْتِي”
  • “أمانة جازان” تكثف أعمال الرقابة على محال بيع الحلويات وصوالين الحلاقة بمحافظة الدرب
  • النائب العام يقوم بجولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج
  • تدشين مبادرة “انسياب” المتطورة لقياس انسيابية الحركة لحافلات نقل الحجاج
  • وزير النقل يزور مركز العمليات الأمنية الموحدة “911” بمكة المكرمة
  • “هيئة النقل” تطلق مبادرة “انسياب” بنسختها المتطورة لقياس حركة مرور حافلات الحجاج
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًا
  • بيئة وأمانة الجوف تنفذان حملة رقابية على المطابخ المصرح لها بالذبح وترصد عددا من المخالفات
  • أمانة عسير تنهي استعداداتها لموسم الصيف والعيد بتهيئة 450 حديقه وتطوير المماشي الرياضه