شاركت سعادة القاضي حمدة السويدي، قاضٍ بالمحكمة التجارية في محاكم دبي، في المؤتمر الدولي الدائم الخامس للمحاكم التجارية، المنعقد في دولة قطر، بتنظيم منظمة سيفوك الدولية.

وقد تميزت مشاركة سعادة القاضي حمدة السويدي بالفعالية والتفاعل في المناقشات والجلسات التي عُقدت خلال الفعالية، حيث أسهمت بتبادل الخبرات والآراء حول التحديات والفرص في مجال القضاء التجاري، وتم خلال المؤتمر استعراض العديد من الموضوعات الهامة والمحورية التي تشكل جوهر العمل القضائي في المجال التجاري، من بينها تطوير العلاقة بين المحاكم التجارية والتحكيم والوساطة، ودور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في حل النزاعات التجارية، وضرورة الحوكمة الفعّالة وسيادة القانون في دعم النظام القضائي.

وقد أكدت سعادة القاضي حمدة السويدي على التزامها بتعزيز القضاء التجاري وتطويره لخدمة المجتمع وتحقيق العدالة بشكل أكثر فعالية وشمولية، وتشير مشاركتها الفعّالة في هذا المؤتمر الدولي إلى استعدادها لمواكبة أحدث التطورات في مجال القضاء التجاري وتطوير قدراتها المهنية لخدمة المجتمع وتحقيق العدالة بأقصى درجاتها.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"أسياد للنقل البحري" تفتتح مكتبًا تجاريًا في سنغافورة لتعزيز حضورها العالمي

 

سنغافورة- العُمانية

افتتحت مجموعة أسياد ممثلة في شركة أسياد للنقل البحري مكتبًا تجاريًّا في سنغافورة، في خطوة استراتيجية تعزز من حضورها العالمي وقدرتها التشغيلية في أحد أهم مراكز الشحن العالمية لتقديم حلول شحن بحرية فاعلة لمختلف الشركات العالمية، وربطها مع كبرى الأسواق التجارية.

وأكد الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري الرئيس التنفيذي لشركة أسياد للنقل البحري والحوض الجاف أن مجموعة أسياد تواصل تحقيق استراتيجيتها في تنويع وتجديد أسطولها البحري بما يتوافق مع متطلبات القطاع البحري وتوجه التجارة العالمية. وأشار إلى أن شركة أسياد للنقل البحري تمتلك وتدير 85 سفينة متعددة الاستخدامات، وتصنف الـ 18 عالميًّا في امتلاك سفن نقل النفط الخام والـ21 عالميًّا في امتلاك سفن نقل الغاز الطبيعي المسال والنفط والـ 51 عالميًّا في نقل الحاويات.

من جانبه، قال كيفين أنج مدير المكتب التجاري لشركة أسياد للنقل البحري في سنغافورة: إن المكتب يعد خطوة استراتيجية لتنويع العمليات التجارية للشركة، وتوسيع وجودها العالمي من خلال تقديم خدمات شحن بحرية فاعلة وموثوقة لعملائها العالميين لدعم نمو أعمالهم وتلبية احتياجاتهم. وأضاف أن افتتاح المكتب التجاري في سنغافورة جاء في ظل توجهات عالمية نحو تحسين وتطوير خدمات الشحن البحري، وتعزيز التجارة العالمية، حيث تقوم سنغافورة بدور محوري في هذا القطاع بوصفها واحدة من أكبر المراكز التجارية البحرية واللوجستية في العالم، موضحًا أن المكتب يعمل على إدارة مختلف سفن الشحن البحري لنقل المنتجات والمشتقات النفطية إلى وجهات عالمية. وأشار إلى أن المكتب بدأ أولى عملياته في عام 2023 من خلال إدارة 9 سفن ومع تنامي العمليات التجارية وزيادة موثوقية عملاء الشركة العالميين ارتفع عدد السفن التي يديرها المكتب حاليًّا إلى 15 سفينة لنقل المنتجات النفطية والمواد الخام.

وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت نموًّا وطلبًا متصاعدًا لشحن العديد من المنتجات البتروكيماوية من مصفاة الدقم إلى العديد من الأسواق العالمية ومن بينها سنغافورة، ما يبشر بمزيد من فرص التعاون التجاري بين الجانبين في عدة قطاعات كالغاز الطبيعي المسال والنفط الخام.

وأكد كيفين أنج أن المكتب يحظى بدعم من الحكومة السنغافورية، عبر تقديم العديد من الحوافز منها المتعلقة بالجوانب الاقتصادية وتبادل الخبرات، منوهًا أن مجموعة أسياد تواصل التأكيد على التزامها بتقديم حلول شحن بحرية مبتكرة وفاعلة ما يعزز حضورها التجاري العالمي كواحدة من أبرز شركات النقل البحري في العالم والترويج لسلطنة عُمان مركزًا لوجستيًّا عالميًّا.

مقالات مشابهة

  • بتنظيم مركز السينما العربية.. النجمة العالمية كيت بلانشيت تشارك في حلقة نقاشية في مهرجان كان
  • 200 لاعب ولاعبة من 28 دولة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة للشطرنج
  • جامعة بنها تشارك فى المؤتمر الدولي للتعليم المعاصر في العالم الإسلامي بماليزيا
  • "أسياد للنقل البحري" تفتتح مكتبًا تجاريًا في سنغافورة لتعزيز حضورها العالمي
  • " المؤتمر": مصر تسعي لإنهاء الحرب في فلسطين
  • مكتب أسياد في سنغافورة .. خطوة استراتيجية لتنويع العمليات التجارية للشركة
  • مجلس القضاء الأعلى.. ذراع حوثي لإسكات قضاة اليمن وكسر هيبتهم
  • وزارة التخطيط تشارك باجتماع منظمة العمل الدولية
  • غرفة الفجيرة تبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية مع إندونيسيا
  • رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية يشيد بالدور الريادي للمغرب على مستوى التعاون الأمني الدولي