استعرض اللواء مهندس وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتعاونيات البناء والإسكان، النجاحات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الماضية وما تسعي استهدافه خلال الفترة المقبلة.

 

وقال البارودي، خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب لمناقشة موازنة الهيئة العامة للتعاونيات البناء والإسكان اليوم الثلاثاء،  أغلب الجمعيات كانت لديها مشكلات وفي ظل القيادة السياسية اصبح لينا تجربة ناجحة في الإسكان التعاوني وبدانا الدخول في السوق الافريقي.

وأضاف خلال كلمته :" واجهنا مشكلات الجمعيات التعاونية الخاصة بالمرافق وتم حل المشكلات سواء في القاهرة الجديدة أو بور سعيد، كما تم القضاء علي جميع المشكلات" داعيا إلي صدور قانونا جديدا للتعاونيات نظرا لأن القانون الحالي منذ 42 سنة".

 

وعقب الدكتور محمد الفيومي رئيس اللجنة، قائلا :"  نأمل أن يكون هناك قانونا جديدا للتعاونيات البناء والإسكان" مشيرا إلي أن هذه من توصيات الحوار الوطني".

 

وخلال الاجتماع دارت مناقشات واسعة حول الترفيق الخاص بالأراضي، وطالب النائب أمين مسعود أن يتم حل جميع مشكلة المرافق حيث أنها تدعم الاستثمار ".


فيما قال رئيس اللجنة الدكتور محمد الفيومي أن هذا الأمر يخضع الآن لفتوى من مجلس الفتوى والتشريع بمجلس الدولة".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وليد البارودي لجنة الاسكان

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية

طالب محمد رضا الخبير الاقتصادي، بأن تضم الحكومة الجديدة وزارة للاستثمار ونائب رئيس وزراء للتنسيق بين الوزارات الاقتصادية

وقال رضا خلال لقائه ببرنامج مساء DMC مع الاعلامي أسامة كمال، للحديث عن ما هو مطلوب من الحكومة الجديدة،  إنه لا بد من الحكومة الجديدة إعطاء أولوية للنهوض بملف الاستثمار الاجنبي المباشر، من خلال   صياغة برامج تتضمن العديد من الحوافز الاستثمارية للمستثمرين، تسعي من خلالها لتحقيق مستهدفات محددة.

وأضاف، أن الحكومة الجديدة يجب أن تضم وزارة خاصة للاستثمار، وتحقيق مزيد من التنسيق بين المجموعة الاقتصادية، من خلال نائب لرئيس الوزراء.

واشار، إلى أنه على الحكومة الجديدة الكشف مستهدفات برنامجها الاقتصادي التى ستعمل على تحقيقة خلال فترة زمنية محددة على أن يتم رحلها فورا إذ اخفقت تحقيق تلك المستهدفات.

واضاف، أن التحديات العالمية لن تكون عائق أمام الحكومة القادمة لتحقيق مستهدفات الاصلاح الاقتصادي في ظل تحسن تدفقات النقد الأجنبي على الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • رئيس قسم اللغة الفرنسية بآداب كفر الشيخ يستعرض أهم الأنشطة خلال العام الجامعي الحالي
  • رئيس مطاي يتابع تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس مركز يوسف الصديق تناقش ملف التصالح مع رؤساء القرى
  • خبير اقتصادي يطالب بعودة وزارة الاستثمار ونائب رئيس وزراء للمجموعة الاقتصادية
  • "الغذاء والدواء": نتأكد من سلامة وجبات الحجاج في جميع مراحل إعدادها
  • أخنوش: البناء بدأ في 90% من مشاريع اللجنة الوطنية للاستثمارات في أفق خلق 96 ألف فرصة عمل
  • مطلب برلماني بإصدار تشريع لإتاحة وتداول البيانات
  • تمهيدًا لعرضه على البرلمان.. الاتصالات تكشف عن تشريع جديد لتداول البيانات
  • رئيس الشيوخ: نحتاج إلى تشريع مرن لمواكبة الذكاء الاصطناعي
  • إزالة تعديات البناء المخالف وتطبيق القانون على المتعديين بالشرقية