صدى البلد:
2024-06-01@05:10:05 GMT

إجراء سعودي عاجل يخص الحجاج النظاميين

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

 أطلقت وزارة الحج العمرة بطاقة “نسك” ⁩لتمييز الحجاج النظاميين في ‎المشاعر المقدسة، حيث تم تسليم أول دفعة من البطاقة لبعثة حجاج ‎إندونيسيا.

‏وكان مصدر مسئول بوزارة الحج والعمرة السعودية حذر في وقت سابق الراغبين في أداء مناسك الحج من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لهذا العام 1445 / 2024، التي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدد من الدول.

وأوضح المصدر أن القدوم لأداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شئون الحج فيها، أو عبر منصة "نسك حج" للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج.

كما رصدت وزارة الحج والعمرة إعلانات لشركات وحملات، بالإضافة لحسابات وهمية على الشبكات الاجتماعية تدعي تنظيمها للحج بأسعار مغرية، داعية إلى الحذر من التعامل مع مثل هذه الحملات والشركات.‏ 

وفي هذا الصدد، أشادت وزارة الحج والعمرة، بالجهود التي تقوم بها الهيئة العليا للحج والعمرة، في جمهورية العراق، بالتعاون مع السلطات العراقية، حيث تم القبض على أكثر من 25 شركة وهمية تسوق للحج التجاري، كما تقدر الجهود المبذولة من الدول كافة في محاربة هذه الظاهرة غير النظامية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"الشؤون الإسلامية" تكشف تجهيزاتها لاستقبال الحجاج عبر منفذ الرقعي

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية, اليوم, استكمال جميع التحضيرات لاستقبال قوافل الحجاج القادمين من دولة الكويت الشقيقة عبر منفذ الرقعي.
وخصصت الوزارة المرافق الدعوية والإرشادية في المنفذ، وتعزيزها بالطواقم الإدارية والدعوية المتخصصة لإرشاد الحجاج قبل دخولهم إلى أراضي المملكة.توعية الحجاج وإقامة الكلمات والدروس العلميةويحضر الدعاة لتوعية الحجاج وإقامة الكلمات والدروس العلمية في جامع المنفذ ومسجد المسافرين، لتعريف الحجاج بمناسك الحج ومواقيته.
أخبار متعلقة اعتماد شهادة إدارة الإنشاءات الاحترافية للكوادر الوطنية.. اعرف شروطها440 مليونا في أول يوم.. إنشاء محفظة وقفية تعليمية عبر "وقف إحسان"هذا إضافة إلى خدمة "إجابة سائل" للرد على استفسارات الحجاج فيما يتعلق بالمسائل الدينية ومناسك الحج.خدمات متعددةوجهز ركن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنفذ لاستقبال الحجاج، إذ وُفرت جميع الإمكانيات اللازمة لخدمتهم وتقديم الدعم والمعلومات حول تطبيق "رُشد"، الذي يتضمن خدمات متعددة، بما في ذلك المكتبة الإلكترونية التي تدعم 52 لغة مختلفة.
كما وفرت الوزارة المطبوعات الإرشادية التي تشمل شرح مناسك الحج، وتصحيح العقيدة، والأدعية والأذكار، بالإضافة إلى الكتيبات والمطويات، وتجهيز الهدايا التي ستقدم للحجاج مثل المظلات الشمسية والحقائب.

مقالات مشابهة

  • تعرف على عقوبة مخالفة تنظيم رحلات الحج والعمرة وفقا للقانون
  • وصول فوج الحجاج الليبيين إلى مكان إقامتهم بمكة
  • قبل تطبيقها رسمياً. عقوبة أداء الحج 2024 بدون تصريح؟
  • تنبيه من «الحج» بشأن التعامل مع شركات الصرافة
  • "الشؤون الإسلامية" تكشف تجهيزاتها لاستقبال الحجاج عبر منفذ الرقعي
  • الشؤون الإسلامية تكمل استعداداتها لاستقبال الحجاج عبر منفذ الرقعي
  • أولى قوافل الحجاج تنطلق الأحد
  • مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين لعام 2024
  • وزارة الحج والعمرة تعلن المواقيت المكانية لإحرام الحجاج
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تَحثّ المسافرين للحج إلى أخذ تطعيم الإنفلونزا واتباع كافة الإرشادات والاحتياطات الصحية