أكد  رومان جولوفتشينكو، رئيس وزراء بيلاروسيا، أن  زيارته التاريخية التي يقوم بها للمرة الأولي في مصر خطوة جادة لدعم التعاون المشترك بين البلدين وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية.

عاجل| رئيس الوزراء ونظيره البيلاروسي يشهدان منتدى الأعمال المشترك مدبولي: مباحثاتي مع رئيس وزراء بيلاروسيا تطرقت إلى سبل تعزيز التبادل التجاري

وأضاف "جولوفتشينكو"، خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أننا نعمل على تعزيز التعاون في المجال الزراعي ونتطلع لإنشاء مجمعات لتخزين الحبوب في مصر، موضحًا أنه تم توقيع عددا من مذكرات التفاهم لتطوير العلاقات مع مصر.

وتابع رئيس وزراء بيلاروسيا، أنه تم توريد أكثر من 40 ألف جرار زراعي إلى مصر خلال العام الماضي، ونعمل على تعزيز التعاون في مجالات النقل المختلفة، مردفًا: أننا نعمل على تعزيز التعاون في المجال الزراعي ونتطلع لإنشاء مجمعات لتخزين الحبوب في مصر، ونحن مستعدون لتعزيز التعاون الصناعي مع مصر وتوطين الصناعات وتوسيعها، ونسعى لتوطين عدة صناعات في السوق المصري لإعادة تصديرها للسوق الأفريقي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العلاقات التجارية مصطفي مدبولي التعاون المشترك مجلس الوزراء السوق المصري مؤتمر صحفي تعزيز العلاقات التجارية التعاون الصناعي تخزين الحبوب مذكرات التفاهم المجال الزراعي توطين الصناعات رئیس وزراء بیلاروسیا تعزیز التعاون

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نسعى لزيادة صادرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أكبر القطاعات نموا سنويًا، ودائمًا تجري مناقشة زيادة صادرات القطاع وزيادة فرص العمل، مشددًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث عن هذا القطاع على وجه الخصوص، أثناء افتتاح مركز البيانات في العين السخنة.

وشدد «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي بعد تفقد عدد من مصانع بني سويف، والمُذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، على أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطاع واعد في مصر، ولا بد من تغير ثقافة الشباب والأسر للدخول لهذا القطاع، مشيرًا إلى أنه يجري تطوير منظومة التعليم العالي من خلال الجامعات التكنولوجية، والتشجيع على إنشاء هذه النوعية من الجامعات لكي تخدم على هذا الغرض.

أوضح أنه بعد نهاية الجولة سيعود إلى المتحف المصري الكبير لعقد مؤتمر لشركات ريادة الأعمال لتشجيع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • وزراء ومسؤولون دوليون يتعرفون إلى تجارب الإمارات في تعزيز الأمن والعمل الحكومي
  • مدبولي: رصدنا نماذج لشباب واعد في الصعيد قادر على تقديم خدمات ويتم تصديرها للخارج
  • رئيس الوزراء: نسعى لاجتذاب الشركات العالمية لمصر
  • مدبولي: نمتلك القدرات العلمية لتوطين الصناعات في مصر
  • رئيس الوزراء: نسعى لزيادة صادرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 2027
  • مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار 2027
  • مصر تفوز بتنظيم اجتماعات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار 2027 في شرم الشيخ
  • مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لعام 2027 بشرم الشيخ
  • مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لعام 2027