أجرى اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، جولة ميدانية لمتابعة نسب تنفيذ أعمال تطوير المرحلة الثانية من محور المنصورية بطول 2 كيلومتر، بدء من الطريق الدائري وحتى كوبري عز، لما له من أهمية مرورية كأحد المسارات والمحاور المرورية المؤدية للمناطق السياحية، والمتحف المصري الكبير.

تحسين الصورة البصرية

وأوضح محافظ الجيزة أن أعمال التطوير تأتي في إطار خطة الدولة بتطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير، والمنطقة المحيطة به، للعمل على تحسين الصورة البصرية، وخلق رؤية عصرية، تتماشى مع الطابع الأثري والسياحي للمنطقة، والتي تشهد تطورا ملحوظا.

وعاين محافظ الجيزة خلال جولته النموذج الأولي من القطاع المنتهي من ساحات الانتظار، الجاري تنفيذها علي جانبي الطريق، لخدمة الأفواج السياحية والمترددين عليه. 

كما عاين محافظ الجيزة الأكشاك الحضارية والبارتيشنات الجاري تنفيذها في الممشى السياحي الكائن بالجزيرة الوسطي، من المرحلة الثانية لتطوير محور المنصورية، موجها بضرورة تغطية كابلات الكهرباء ومستلزمات الري.

ووجه محافظ الجيزة خلال الجولة مدير مديرية الطرق بسرعة الانتهاء من أعمال رصف وتطوير جانبي المحور، والانتهاء من ساحات الانتظار بالتزامن مع أعمال تطوير الممشي السياحي الكائن بالجزيرة الوسطي، مؤكدا إدراج مسافة 100 متر بعد الطريق الدائري اتجاه أبو النمرس بأعمال التطوير، ورفع الكفاءة لتيسير الحركة المرورية.

وكلف محافظ الجيزة، خلال جولته، رئيس حي الهرم بضرورة المتابعة الدورية للأعمال، والتنسيق مع الشركة المنفذة، وحل أي عقبات قد تواجههم، وتقديم الدعم اللازم لهم لسرعة الانتهاء من القطاعات التي يجري العمل بها، طبق للجدول الزمني المحدد، وذلك في إطار التجهيزات لافتتاح المتحف المصري الكبير.

خطوط مياه وصرف صحي

كما كلف محافظ الجيزة مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بضرورة توفير خطوط مياه وصرف صحي في أماكن التطوير لخدمة الاكشاك الحضارية، والمترددين علي الطريق، وبسرعة الانتهاء من الأعمال في أسرع وقت ممكن لما له من أهمية حيوية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الجيزة الجيزة الطرق المرافق محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، سير العمل في تطوير بداية الممشى السياحي العلوي، والذي يجري تطويره على أعلى مستوى، ضمن خطة المحافظة لتطوير مناطق الجذب السياحي، والذي يأتي استكمالا لما تشهده بورسعيد من طفرة في قطاع السياحة.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير الجارية بمنطقة شارع فلسطين والممشى السياحي، تأتي بتكلفة ١٢٧ مليون جنيه، التي تضمنت تطوير سور وبوابات الممشى السياحي، و إقامة أماكن جلوس للمواطنين بحيث يمكن للمواطنين رؤية السفن مباشرة من خلال البوابات وسور الممشى المطور، ومسطحات خضراء والأعمدة الديكورية والتحف الفنية، ويجرى التطوير على مرحلتين.

و شدد محافظ بورسعيد على تنفيذ الأعمال على أعلى كفاءة، ومتابعة نسب التنفيذ أولا بأول من خلال المتابعة الميدانية، مشددا على التنسيق بين كافة المسئولين عن الأعمال وتذليل أي معوقات، للانتهاء من أعمال التطوير الجاري تنفيذها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

وخلال جولته، تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل بشارع الجمهورية بنطاق حي الشرق، والتي تأتي ضمن مبادرة «حدائق بلا اسوار»، لتصبح محافظة بورسعيد إحدى المدن الخضراء بين محافظات جمهورية مصر العربية.

وأشار المحافظ، أن أعمال تطوير حديقة الأمل تشمل إزالة الاسوار، وإضافة نباتات واشجار وزيادة المسطحات الخضراء داخل الحديقة، وإعادة تنظيمها، وصيانة أعمدة الإضاءة العامة ورفع كفاءتها وزيادة عددها، كما سيتم تطوير البرجولات وتنميطها بشكل حضاري وجمالي وعمل لاند سكيب جديد وإعادة هيكلة ورسم النجيل، مع الاهتمام بتوفير نظام لمتابعة النظافة والأمن بالحديقة، للحفاظ على ما يجري من تطوير.

ووجه محافظ بورسعيد بتكثيف العمل في تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل، لتصبح لمسة جمالية وحضارية جديدة تزين حي الشرق، في ظل التطورات التي يشهدها حي الشرق مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • بعد التطوير.. صور ترصد الطريق الرابط بين شارع الجيش وشارع المطحن بمدينة الصف في الجيزة
  • مسجد الطنبغا المارداني يستعيد رونقه وسط القاهرة التاريخية.. فيديو
  • «صباح الخير يا مصر» يستعرض حكاية مسجد الطنبغا المارداني في القاهرة التاريخية
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية للقطاعات الحيوية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال العيد
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • ضمن المرحلة الثانية لمبادرة "100 مليون شجرة".. محافظ الفيوم: زراعة 51 ألف شجرة بمراكز وقرى المحافظة