شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و رومان جولوفتشينكو، رئيس مجلس الوزراء بجمهورية بيلاروسيا، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم، مراسم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي بين البلدين لدعم وتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية. 

ووقع على مذكرة التفاهم كلٌ من: الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بجمهورية مصر العربية، و سيرجى تيرينتييف، سفير جمهورية بيلاروسيا لدى مصر.

تهدف مذكرة التفاهم إلى وضع أسس للتعاون الثنائي بين الهيئة العامة للرقابة المالية بجمهورية مصر العربية، ووزارة المالية بجمهورية بيلاروسيا، لدعم وتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية والعقود الآجلة وغيرها من أسواق المنتجات الاستثمارية ذات الصلة، كما تستهدف المذكرة إنشاء نظام للمساعدة المتبادلة لتعزيز كفاءة الأداء في كلتا الدولتين.

نصت مذكرة التفاهم على مجالات التعاون بين الجانبين والتي تشمل: تبادل المعلومات، والتشاور بين الطرفين، وتنظيم زيارات للخبراء، إلى جانب التعاون الفني في مجال إنفاذ القوانين والقواعد المتعلقة بإصدار الأوراق المالية والعقود الآجلة وغيرها من المنتجات الاستثمارية والتعامل فيها وإدارتها وتقديم المشورة بشأنها، إلى جانب تطبيق الممارسات ذات الصلة بحوكمة الشركات والسياسات المالية الخضراء والمستدامة، بما يتواكب مع الجهود المبذولة لبناء اقتصاد أكثر استدامة ومرونة، وبما يُسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

على هامش التوقيع، أوضح الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن التوقيع على مذكرة التفاهم يأتي رغبة من البلدين في مواصلة تطوير وتنمية الروابط الاقتصادية والتعاون فيما بينهما، وتحقيق المصالح المشتركة ذات الصلة بعمل أسواق الأوراق المالية الوطنية، مشيراً إلى أهمية مذكرة التفاهم في تعزيز حماية المستثمرين وتهيئة الظروف لتطوير أسواق الأوراق المالية بشكل فعال في جمهورية مصر العربية وجمهورية بيلاروسيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارية الجديدة الاستثمارية الاوراق المالية الهيئة العامة للرقابة المالية التنمية المستدامة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء العاصمة الإدارية الجديدة سوق الاوراق المالية الأوراق المالیة مذکرة التفاهم

إقرأ أيضاً:

رئيس «الشيوخ» يناقش مع نظيره الأوزبكي آليات التفاعل بين اللجان البرلمانية

وصل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، على رأس وفد رفيع المستوى إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، لمقابلة نظيره الأوزبكي، تنزيلا ناربابيفا.

واجتمع عبد الرازق مع نور الدين إسماعيلوف، رئيس المجلس التشريعي الأوزبكي، لبحث سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، وناقش مع تنزيلا ناربابيفا، رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكي، آليات تفعيل عمل لجان الصداقة والتفاعل بين اللجان البرلمانية.

مذكرة تفاهم بين مجلسي الشيوخ

وتهدف الزيارة إلى تعزيز سبل التعاون بين مصر وأوزبكستان، وجرى توقيع مذكرة تفاهم بين مجلسي الشيوخ بالبلدين، لتطوير علاقات الصداقة والتفاهم في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ووضع عبد الرازق إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للاستقلال بطشقند.

 

مقالات مشابهة

  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • مذكرة تفاهم بين "مركز الدفاع الإلكتروني "و"كاسبرسكي" لتعزيز التعاون في الأمن السيبراني
  • اللواء عثمان وقع مذكرة تفاهم مع جامعة بيروت العربية
  • رئيس «الشيوخ» يناقش مع نظيره الأوزبكي آليات التفاعل بين اللجان البرلمانية
  • محمد بن زايد والرئيس الصيني يشهدان توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم
  • المملكة وموريشيوس توقعان مذكرة تفاهم في مجال تشجيع الاستثمار المباشر بين البلدين
  • السعودية والنمسا توقعان مذكرة تفاهم في المجال الاقتصادي
  • الكويت وإثيوبيا توقعان مذكرة تفاهم لاستقدام العمالة المنزلية
  • ثاندر تطلق خدماتها في السوق الإماراتية لتعزيز فرص الاستثمار في المنطقة
  • 46 ألف مستثمر غادروا سوق الأوراق المالية