الرياض : البلاد

 وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على الميثاق المعني بآلية عمل صندوق العيش والمعيشة التابع لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية أمس، وذلك خلال احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي للتنمية التي استضافتها مدينة الرياض اليوم على هامش الاجتماعات السنوية للبنك للعام 2024م.

 ووقّع الميثاق معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، ومعالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد سليمان الجاسر، والرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية السيد بيل غيتس، ومدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد سيف السويدي.

 يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة قد أدى دورًا فعّالًا كشريك مؤسس من خلال تقديم مساهمة مالية قدرها 100 مليون دولار أمريكي وذلك منذ تأسيس صندوق العيش والمعيشة في عام 2016 م، فقد أسهم الصندوق في تنفيذ العديد من المشاريع، التي أثرت بشكل إيجابي في تحقيق أهدافه، والتي تتمثل في مساعدة الفئات الأكثر احتياجًا في الدول الأعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية التي تعاني من احتياجات إنسانية ملحة.

 كما أن هناك العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية التي تم تنفيذها، وقد جمعت جهود الجهات المشاركة في صندوق العيش والمعيشة الخبرات والقدرات المميزة التي أسهمت في تعزيز النمو الاقتصادي وتحسين معايير المعيشة للفئات المحتاجة في الدول الأعضاء، حيث استطاع الصندوق من تنفيذ حوالي 37 مشروعًا، واستفادت ملايين الأسر المحتاجة منها، وتم توفير الرعاية الصحية الأولية للنساء والأطفال، وتحسين البنية التحتية، وتوفير فرص عمل لصغار المزارعين في 22 دولة من دول البنك الإسلامي للتنمية، وأسهمت بتحقيق 9 من أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة الإسلامی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150.000 ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي

المناطق_واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

ووزع المشروع الأسبوع الماضي 25,000 ربطة خبز يومياً للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفاد منها 125 ألف فرد.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية المملكة لجمهورية تركمانستان 15 مايو 2024 - 9:07 مساءً «البلسم» تختتم حملتها الطبية في اليمن وتنجح في إجراء 251 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية للكبار والأطفال 15 مايو 2024 - 9:38 صباحًا

يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع وجودهم.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور لبرنامج الغذاء العالمي في تنزانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في تنزانيا
  • إسعاف المنية ينفذ 64 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال أسبوع
  • 330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يكرّم الجمعيات الأهلية المنفذة لمشاريعه خلال عام 2023م
  • الأمم المتحدة ترحب بالممر البحري إلى غزة وتؤكد أنه لا يمكن أن يكون بديلا عن المعابر البرية
  • 330 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تعبر منفذ الوديعة الحدودي متوجهة إلى اليمن
  • مقدمة من "إغاثي الملك سلمان".. 330 شاحنة إغاثية تعبر إلى اليمن
  • المملكة تقدم 330 شاحنة إغاثية إلى اليمن خلال الربع الأول من 2024
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 150.000 ربطة خبز للأسر اللاجئة ضمن مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان خلال الأسبوع الماضي