لبنان ٢٤:
2024-06-08@18:20:02 GMT

تظاهرات في جامعات لبنانية تضامنا مع غزة

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

تظاهرات في جامعات لبنانية تضامنا مع غزة

شهدت جامعات لبنانية عدة اليوم، سلسلة تظاهرات شارك فيها المئات من طلابها، أبرزها الجامعة الأميركية في بيروت، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بما تتعرض له غزة وأهلها.

وتأتي الإحتجاجات في إطار الحراك الطلابي الذي بدأ في الولايات المتحدة قبل أكثر من 10 أيام، وبدأ يتوسع في دول أخرى عدة، وهي جاءت استجابة لدعوات من قبل مجالس الطلاب وتجمعات طلابية تحت شعار "دعما لصمود أهل غزة الأسطوري".



واعتصم الطلاب في كل من الجامعة الأميركية والجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت، بالإضافة إلى فرعين لجامعة بيروت العربية في بيروت وطرابلس.

ورفع الطلاب الأعلام الفلسطينية، وهتفوا بشعارات داعمة للفلسطينيين، وتطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.   كما نظمت الأندية الطالبية في الجامعة اللبنانية الدولية في البقاع، وقفة تضامنية دعما لصمود الشعب الفلسطيني في نضاله ضد إسرائيل، وتضامنا مع الحراك الطالبي في جامعات أميركا والعالم، بمشاركة اكاديمية وطالبية كثيفة، على وقع الأناشيد والهتافات الداعمة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأحمر الجامعي على موعد مع التتويج الآسيوي من بوابة الصين تايبيه

يستعد منتخب جامعة التقنية والعلوم التطبيقية لخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع صباح اليوم السبت، حيث سيواجه في هذه المباراة منتخب جامعات الصين تايبيه، ضمن منافسات البطولة الآسيوية الجامعية لكرة القدم، التي تُقام في ماليزيا، بمشاركة ٨ منتخبات جامعية. وتأهّل الأحمر الجامعي كثاني المجموعة الأولى، حيث احتل منتخب جامعات كوريا الجنوبية المركز الأول، فيما حل منتخب جامعات ماليزيا ثالثًا، ومنتخب جامعات الفلبين رابعًا، وفي المجموعة الثانية جاء منتخب جامعات اليابان متصدرا المركز الأول، وجاء منتخب جامعات الصين تايبيه في المركز الثاني، بينما حصل منتخب جامعات فيتنام على المركز الثالث، ومنتخب جامعات تايلند احتل المركز الرابع.

موعد التتويج

ويسعى منتخب جامعة التقنية والعلوم التطبيقية إلى تحقيق إنجاز جديد بحصد الميدالية البرونزية في بطولة آسيا، وهو الإنجاز الذي حققه منتخب عُمان الجامعي عام ٢٠١٦ في كوريا الجنوبية، وشهد شرف تتويج فريق الكليات التقنية بالميدالية بقيادة المدرب محمد المياحي عام ٢٠١٨ في الصين تايبيه، حيث يسعى المياحي إلى تكرار هذا الإنجاز ممثلًا عن منتخب الجامعة، حيث جاءت مشاركة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية في هذه البطولة بناءً على دعوة من اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية؛ نظرًا لتتويجها في العديد من البطولات المحلية. وبالتالي، فإن حصول منتخبنا على الميدالية البرونزية سيكون إضافة قيمة لإنجازاتنا الرياضية في الساحة الآسيوية. وقد حصل منتخب الجامعة على ست نقاط بعد فوزه في مباراة الافتتاح ضد منتخب جامعات ماليزيا وخسارته في المباراة الثانية أمام منتخب جامعات كوريا الجنوبية، وفوزه في المباراة الثالثة على منتخب جامعات الفلبين، والتحدي القادم ينتظرهم في مواجهة منتخب الصين تايبيه اليوم الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد ٤ نقاط، إذ تعادل مع منتخب جامعات تايلند وفاز على منتخب جامعات فيتنام.

مباراة صعبة

ويواجه منتخب الجامعة تحديات كبيرة في ظل الظروف الجوية التي تصاحب البطولة منذ انطلاقها، حيث تهطل الأمطار الغزيرة على ماليزيا، مما يجعل المباريات أكثر صعوبة، وقد أقيمت المباريات يوميًا في دوري المجموعات، قبل أن تتوقف لفترة قصيرة لإقامة مباريات التصنيف، حيث يستعد منتخبنا لمواجهة تحدٍ كبير في مباراته التصنيفية، من خلال مواجهة منتخب عنيد من المجموعة الثانية، وذلك بعد أداء متميز من منتخب جامعات الصين تايبيه خلال دوري المجموعات.

وعبّر المدرب محمد المياحي عن تفاؤله قائلًا: نخوض اليوم مباراتنا الأخيرة في البطولة الآسيوية الجامعية، ونأمل في تحقيق الميدالية البرونزية أمام منافس قوي، وأشار المياحي إلى جاهزية الفريق رغم ظروف الإرهاق والإصابات التي تعرض لها اللاعبون خلال البطولة، وأعرب عن أمله في رفع علم سلطنة عُمان عاليًا في هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يشهد مشاركة ٨ منتخبات آسيوية، وفي ختام كلمته قدم المياحي شكره الجزيل لوزارة الثقافة والرياضة والشباب، واللجنة العُمانية للرياضة الجامعية وإدارة الجامعة والطاقم الإداري واللاعبين وجميع من ساهم في مشاركة منتخب الجامعة في هذه البطولة المهمة، وهدفنا بلا شك هو الوصول إلى منصة التتويج.

مشوار الأحمر

ويخوض منتخب الجامعة مباراته الرابعة والأخيرة في البطولة الآسيوية الجامعية بماليزيا، حيث بدأ مشواره في هذه البطولة بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الأولى مع منتخب جامعات كوريا و منتخب جامعات ماليزيا ومنتخب جامعات الفلبين بالإضافة إلى منتخب جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وافتتح مشوار البطولة بحصد النقاط الثلاث بهدف اللاعب أحمد البوسعيدي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (٣٢) من عمر الشوط الأول، وفي المباراة الثانية خسر منتخب الجامعة أمام منتخب جامعة كوريا الجنوبية بعد مباراة مثيرة شهدت تأخر منتخب الجامعة بنتيجة (5 –صفر) حتى الدقيقة (٦١) من عمر المباراة ولكن الأحمر نفض غبار الخسارة وعاد إلى المباراة بتسجيله هدف التقليص الأول في الدقيقة (٦٤) عبر اللاعب عزام السعدي وتمكن منتخب الجامعة من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة (٦٩) عبر اللاعب سعيد الرواحي الذي أعاد الأمل، وتمكن من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة (٩٤) قبل انتهاء المباراة بخسارة الأحمر.

وفي المباراة الثالثة أمام منتخب جامعات الفلبين تمكن منتخب الجامعة من فرض سيطرته على المباراة، وبعد سلسلة من ضياع الفرص في الشوط الأول استطاع تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (٤٠) من الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تمكن اللاعب عبدالرحمن المريخي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة (٦٥)، كما استطاع منتخب جامعات الفلبين تسجيل هدف التقليص في الدقيقة (٧٧) لتنتهي المباراة بفوز منتخب الجامعة، وتأهله إلى مباراة المركزين الثالث والرابع، لذا يسعى منتخب الجامعة في هذه المباراة إلى الوصول لمنصة التتويج برفقة فريق منتخب جامعات اليابان وفريق منتخب جامعات كوريا الجنوبية اللذين سيلتقيان لخوض المباراة النهائية.

مقالات مشابهة

  • الأحمر الجامعي يتوج ببرونزية القارة الآسيوية
  • تظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالجرائم الإسرائيلية
  • أبناء المحويت يحتشدون في 25 مسيرة ووقفة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة مقاومته
  • الأحمر الجامعي على موعد مع التتويج الآسيوي من بوابة الصين تايبيه
  • تحت شعار “مع غزة تطوير القدرات وتصعيد العمليات”.. أبناء صعدة يحتشدون في 21 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • وقفة مسلحة لأبناء التحرير بأمانة العاصمة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • 250 منظمة وحزب توقع على عريضة أممية تضامناً مع اليمن
  • أبناء مديرية التحرير بالأمانة ينظمون وقفة مسلحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفات في الثورة بالأمانة تضامناً مع غزة وتنديداً بالمجازر الصهيونية
  • سلطان بن أحمد: جامعة الشارقة ضمن أفضل جامعات العالم