أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج ان الجامعة بصدد إنشاء الجامعة التكنولوجية على مساحة 12 فدانا بمدينة الكوثر، نتيجة ازدياد الطلب على التخصصات التكنولوجية والحاجة الملحة لتطوير الصناعات التكنولوجية بمحافظات جنوب الصعيد، ودعم تلك الصناعات وتعزيزها بأيد عاملة مدربة وذات كفاءة ومهارة فنية عالية.

وأضاف "النعماني" أن الجامعة التكنولوجية تمثل نقلة نوعية لإقليم جنوب الصعيد، وتساهم فى استيعاب عدد كبير من الطلاب بمحافظات الصعيد الراغبين فى الدراسة بالمجال التكنولوجي، مضيفاً ان الجامعة ستضم في المرحلة الاولي ثلاث كليات جديدة وهي “تكنولوجيا الصناعة والطاقة، تكنولوجيا العلوم الصحية وكلية تكنولوجيا النقل”، والتي ستساهم في استحداث مسار جديد متكامل للتعليم والتدريب التطبيقي والتكنولوجي ومواز لمسار التعليم الأكاديمى، كما توفر تعليم تكنولوجي يقدم خدمات تعليمية وتدريبية متكاملة مناظر لنظم الجودة العالمية.

واستقبلت الجامعة أعضاء اللجنة الهندسية بالمجلس الاعلي للجامعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فى زيارة ميدانية لمعاينة الأرض المخصصة لإنشاء الجامعة التكنولوجية بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، أعضاء اللجنة الهندسية.

وقال الدكتور خالد عمران انه تم  إطلاع اللجنة على كافة المستندات والدراسات التفصيلية الخاصة بإنشاء الجامعة التكنولوجية، وتقديم الملفات الخاصة بقطعة الأرض المخصصة لذلك.

نائب محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين توريد 18 ألف طن قمح لصوامع وشون سوهاج جامعة سوهاج

وأوضح انه تم إجراء زيارة ميدانية  لأعضاء اللجنة إلى مدينة الكوثر لمعاينة احداثيات قطعة الأرض والوقوف على مدى صلاحيتها واستيفائها لكافة الشروط التى يجب توافرها لإنشاء الجامعة، قبيل إعطاء إشارة البدء فى الأعمال الإنشائية.

اللجنة الهندسية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مثلها كل من، المهندسة أمل شعبان عبد الوهاب وكيل وزارة الشئون الهندسية والإدارية بالوزارة، والمهندس محمد حسين جادالله مدير عام الإدارة الهندسية بالوزارة والمهندسة صفاء عوض بالإدارة المركزية للشئون الهندسية والإدارية، ، والمهندس محمد عبد اللطيف بالإدارة الهندسية، وعدد من أعضاء الإدارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج الجامعة التكنولوجية التكنولوجية الجامعة التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

شركات ميناء صحار والمنطقة الحرة تجري اختبارات ومقابلات لخريجي جامعة صحار

نظّم قسم التوجيه المهني وخدمات الخريجين بجامعة صحار بالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص اختبارات ومقابلات التوظيف لخريجي الجامعة تركزت على التخصصات الهندسية وشهدت حضورًا كبيرًا وتفاعلًا إيجابيًا مما عكس ذلك تميز خريجي الجامعة وكفاءتهم.

وقد نظّمت شركة جندال شديد للحديد والصلب لقاءً تعريفيًا في الحرم الجامعي استهدف خريجي التخصصات الهندسية وهي الهندسة الكيميائية والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والحاسب الآلي والهندسة الميكانيكية والإلكتروميكانيكية.

تم خلال اللقاء استعراض مشروع الشركة الجديد في منطقة الدقم الاقتصادية الخاصة، تلي اللقاء إجراء اختبارات توظيف عن بعد للطلبة المتوقع تخرجهم هذا العام وخريجي العام الماضي.

كما أجرت مقابلات وظيفية للطلبة الذين اجتازوا اختبار التوظيف وتم اختيار عدد من خريجي الجامعة لاستكمال إجراءات التوظيف.

وعقدت شركة يونايتد سولار سيليكون أيضًا لقاءً تعريفيًا عن الشركة استهدف طلبة وخريجي التخصصات الهندسية في الحرم الجامعي تبعتها اختبارات ومقابلات توظيف نجح في اجتيازه 11 من خريجي الجامعة وتم اختيارهم لاستكمال إجراءات التوظيف بالشركة.

كما أجرت شركة ميناء صحار والمنطقة الحرة أيضًا اختبارات توظيف لمجموعة من الشواغر المعلنة سابقًا وذلك في مطلع يونيو الحالي حيث تقدم لهذه الاختبارات نحو 215 خريجًا من مختلف التخصصات الهندسية تبع هذه الاختبارات مقابلات وظيفية تمهيدًا لاختيار الأفضل منهم لشغل الوظائف المتاحة.

وقد بلغ عدد الشركات التي تم الترشيح لها من مخرجات جامعة صحار 13 شركة حيث تم الحصول على 15 فرصة وظيفية لطلبة جامعة صحار في عدد من القطاعات الصناعية.

تعكس هذه المبادرات الجهود الحثيثة لجامعة صحار في تعزيز فرص توظيف خريجيها وتقديم الدعم اللازم لهم للمضي قُدمًا في مسيرتهم المهنية.

كما تسهم هذه الخطوات في تعزيز مكانة الجامعة وشراكاتها مع القطاع الخاص، مما يجعلها رائدة في مجال تأهيل وتوظيف الخريجين في سوق العمل المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • شركات ميناء صحار والمنطقة الحرة تجري اختبارات ومقابلات لخريجي جامعة صحار
  • رئيس "طيبة التكنولوجية" بالأقصر يشهد مناقشات مشروعات تخرج طلاب الجامعة.. صور
  • مصاريف وبرامج جامعة الدلتا التكنولوجية للعام الحالي 2024.. ما الوظائف المتاحة؟
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • لجنتان بـ«الوطني» تناقشان التسويق الصناعي ودور الإعلام فى ترسيخ الهوية
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب
  • مصر .. التعليم العالي تعلن تحديث قواعد قبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة في الجامعات للعام 2024/2025
  • الأعلى لشئون التعليم والطلاب يوافق على تعزيز التعاون مع مستثمري المشروعات
  • «الأعلي لشؤون التعليم» يناقش تعديل قواعد قبول طلاب الثانوية العامة في الجامعات
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري