تشير التقارير إلى قيام جماعات تنشط في مجال تهريب البشر بأخذ أموال الأوكرانيين، وإرسالهم إلى معابر حدودية خطرة دون أي استعدادات لمرافقتهم خلال رحلتهم المحفوفة بالمخاطر.

اعلان

أفادت تقارير إعلامية وأخرى أمنية أن المجموعات التي تنشط في مجال تهريب البشر، كثيرًا ما تستولي على أموال الأوكرانيين وترسلهم إلى معابر حدودية "خطيرة" دون أي استعدادات لتفادي المخاطر التي تحدق بهم.

رئيس حرس الحدود الأوكراني أكد أنّ ما لا يقل عن 30 شخصًا لقوا حتفهم خلال محاولتهم الفرار من البلاد منذ فبراير-شباط لعام 2022، مع استمرار ارتفاع عدد الأوكرانيين الذين يغادرون البلاد في محاولة لتجنب التجنيد الإجباري.

تهريب البشر

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "أوكرينفورم"، أكد أندري ديمشينكو أنّ المحاولات غير القانونية لعبور الحدود تحدث بشكل يومي، وغالبًا ما تتم بمساعدة أطراف ثالثة، مضيفًا: "معظم هذه المحاولات تتم خارج نقاط التفتيش على الحدود مع مولدوفا ورومانيا ... تمّ تسجيل أكبر عدد من المحاولات بوثائق مزورة على الحدود مع بولندا. معظم الجناة ليسوا مشاركين مستقلين في العملية، بل يلجؤون إلى خدمات المنظمين".

شماتة بحلفاء كييف؟ روسيا تقيم معرضًا لمعدات عسكرية غربية استحوذت عليها في أوكرانياستولتنبرغ: "الناتو لم يف بوعوده لأوكرانيا في الوقت المناسب.. ولكن الدعم آت"

وأوضح ديمشينكو أن عدد القتلى لا يعكس فقط خطر عبور الحدود في حد ذاته، بل يعكس أيضًا عدم اهتمام مهربي البشر بسلامة "الهاربين".

مبالغ مالية كبيرة

"من الغريب أن يكون البعض على استعداد لدفع مبالغ مالية كبيرة دون معرفة المهرّب شخصيًا. فهم يتلقون التعليمات، ويحولون الأموال نحو جهة معينة للحصول على الخطة المتبعة، ثم يواجهون حقيقة أن الطريق يمتد على طول نهر جبلي"، حسب  ديمشينكو.

وأضاف: "يتفاجأ المخالفون بأنهم دفعوا أموالا ووُعدوا بالمساعدة وعندما وصلوا إلى الحدود، يجدون أن عليهم عبور نهر جبلي، ويدرك الكثيرون أنهم لا يملكون القوة الكافية للقيام بذلك، وهكذا يفقد الشخص حياته في أثناء محاولته عبور نهر جبلي أو عبور الجبال. وبالإضافة إلى هذه العوائق، هناك حيوانات برية في الجبال تشكل أيضاً تهديداً خطيراً على حياتهم".

مجندون جدد في الجيش الأوكراني في حفل نهاية التدريب في كييفEfrem Lukatsky/ AP

ووفقا لديمشينكو، منذ تطبيق الأحكام العرفية، كشفت السلطات عن حوالي 450 منظمة إجرامية مختصة في تهريب الأشخاص خارج البلاد.

أشار ديمشينكو أيضًا إلى أن حوالي 120 شخصًا يتم إيقافهم على الحدود يوميًا، وكثير منهم لا يستطيعون تقديم أدلة على أسباب تنقلهم.

خفض سنّ الخدمة العسكرية

وفي محاولة لتعزيز صفوف قوات الجيش، قامت وزارة الدفاع الأوكرانية مؤخرًا بتخفيض الحد الأدنى لسن الخدمة العسكرية الإجبارية من 27 إلى 25 عامًا.

ويناضل الجيش الذي يعاني من نقص الإمدادات من أجل صدّ القوات الروسية في العديد من المناطق، في حين أن نسبة كبيرة من القوات تملك الوقت الكافي للراحة والتعافي بعيدا عن ساحة المعركة لعدة أشهر.

من جهة أخرى، قامت أوكرانيا أيضًا بتوسيع نطاق الأحكام العرفية في الوقت الذي تستعد فيه لهجوم روسي متوقع في الشرق والجنوب.

ولكن الاختراق الأخير في الكونغرس الأمريكي بتقديم مساعدات لأوكرانيا، أعطى أملًا جديدًا لكييف، الأمر الذي مهد الطريق أمام تدفق المساعدات العسكرية الأمريكية التي تحتاج إليها كثيرا حكومة زيلينسكي بعد أشهر من الجمود.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "ستساهم في موت المزيد من الأوكرانيين".. الكرملين ينتقد حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لأوكرانيا روسيا تستعد لشن هجوم واسع النطاق على أوكرانيا مع تحسن الأحوال الجوية وزارة الدفاع الروسية: أوكرانيا هاجمت أراضينا بـ 50 طائرة مسيرة تهريب روسيا أوكرانيا مراقبة الحدود الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة| 10 آلاف جثة تحت الأنقاض في غزة وحماس تجهز ردّها على مقترح الهدنة يعرض الآن Next أعضاء بالكونغرس الأمريكي "يحذرون" المحكمة الجنائية الدولية من توجيه اتهامات لمسؤولين إسرائيليين يعرض الآن Next الاحتجاجات تتصاعد ضد الحرب في غزة.. عشرات الطلبة يتحصنون في قاعة هاملتون بجامعة كولومبيا يعرض الآن Next تعرف على قائمة الطعام في أكبر مطعم على وجه الأرض ستحتضنه باريس خلال الألعاب الأولمبية اعلانالاكثر قراءة "عار عليكم".. مظاهرة داعمة لغزة أمام حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الذي حضره بايدن طلاب السوربون يقيمون اعتصاماً مفتوحاً تضامناً مع غزة ويغلقون أبواب الجامعة الفرنسية العريقة قلق في إسرائيل من مذكرات اعتقال قد تصدرها المحكمة الجنائية الدولية في حق سياسيين إسرائيليين حرب غزة: قصف مستمر وتهديدات متبادلة بإسقاط الحكومة بين غانتس وسموتريتش بسبب المقترح المصري الآلاف يحتجون في جورجيا ضد "القانون الروسي" المثير للجدل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس إسرائيل فرنسا غزة فلسطين بنيامين نتنياهو احتجاجات روسيا طوفان الأقصى Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس إسرائيل فرنسا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس إسرائيل فرنسا غزة تهريب روسيا أوكرانيا مراقبة الحدود الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس إسرائيل فرنسا غزة فلسطين بنيامين نتنياهو احتجاجات روسيا طوفان الأقصى السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقاطع فيديو تُظهر عمليات قصف مدفعي مكثف في منطقة العمليات العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

اعلان

وكانت الوزارة قد نشرت، ألأحد أيضاً، صوراً التُقطت بواسطة طائرات مسيّرة لما تقول إنه قصف مواقع في أوكرانيا.

وقالت إن طائرات بدون طيار تابعة لمجموعة قوات "فوستوك"، قامت بتدمير نقاط إطلاق الصواريخ طويلة المدى الأوكرانية، بالإضافة إلى استهداف مواقع لجنود ومعدات باتجاه جنوب إقليم دونيتسك في شرق أوكرانيا.

فرنسا ستزود أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز ميراج لافروف: الجيش الفرنسي في أوكرانيا سيكون "هدفًا مشروعًا" لروسياموسكو تحذر من عواقب أي هجوم على بيلاروس وتتهم أوكرانيا باستهداف مدنيين داخل روسيا

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة بعد الفوز الساحق في الانتخابات الأوربية.. عين اليمين المتطرف في فرنسا على رئاسة الحكومة زيارته الثامنة إلى الشرق الأوسط.. بلينكن في إسرائيل اليوم لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار صواريخ باليستية أسلحة روسيا أنظمة الدفاع الجوي جندي- جنود الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة يعرض الآن Next انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 يعرض الآن Next برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. اليأس يدفع سكان السودان إلى تناول العشب وأوراق الشجر يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية يعرض الآن Next الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يمين متطرف قتل إيمانويل ماكرون احتجاز رهائن انتخابات الشرق الأوسط Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مركز التجنيد العسكري في خاركوف: كل مواطن أوكراني سيضطر للقتال
  • واشنطن ترفع حظر إمدادات الأسلحة لكتيبة "آزوف" الأوكرانية المتطرفة والكريملين يرد: مصرّون على إيذائنا
  • قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا
  • قبيل انطلاق مؤتمر برلين... رئيس وكالة الإعمار الأوكرانية مصطفى نعيم يستقيل من منصبه
  • انتشال 35 جثة لأشخاص لقوا حتفهم بحادثة غرق قبالة سواحل شبوة جنوب شرق اليمن ”صور”
  • شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا
  • مسؤول أوكراني ينفي سيطرة روسيا على قرية حدودية شمال شرق البلاد
  • تقرير لـThe Telegraph: هذه هي خيارات إسرائيل للحرب مع حزب الله..
  • إدراج رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة تيموشينكو على قائمة المطلوبين في روسيا
  • روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة