قال الدكتور أحمد كيلاني، رئيس مجلس الأعمال المصري - البيلاروسي، إن الاجتماعات التي دارت بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره البيلاروسي، كانت مثمرة للغاية، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على زيادة التعاون بين البلدين بشتى المجالات.


وأضاف رئيس مجلس الأعمال المصري - البيلاروسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم توقيع اتفاقيات بالعديد من المشروعات، موضحا أنه تم الاتفاق على تبادل ونقل الخبرات بيت الجانبين.


كما أكد رئيس مجلس الأعمال المصري - البيلاروسي، أن التعاون مع بيلاروسيا قيمة مضافة لمصر من خلال عمليات التصنيع، مشيرا إلى أن الجانب البيلاروسي أبدى سعادته بالحوافز المقدمة للمستثمرين الأجانب ومنهم الجانب البيلاروسي.


وشدد رئيس مجلس الأعمال المصري - البيلاروسي، على أن بيلاروسيا ترى أن مصر مدخلها الحقيقي لقارة إفريقيا، مبينا أن مصر أصبحت الصومعة التي تدعم إفريقيا بالحبوب.


كما أكد رئيس مجلس الأعمال المصري - البيلاروسي، أنه تم الاتفاق أيضا على زيادة التعاون بين البلدين في مجالات السياحة، مشيرا إلى أن هناك سعيا كبيرا لنقل خبرات بيلاروسيا في مجالات التكنولوجيا أيضا.


وأوضح رئيس مجلس الأعمال المصري - البيلاروسي، أن هناك توجيهات رئاسية بأن تكون مصر مخزنا للحبوب لقارة إفريقيا وهو ما تم التطرق إليه أيضا خلال المباحثات، لافتا إلى أن تم اقتراح أيضا فتح خط طيران مباشر من بيلاروسيا إلى المناطق السياحية في مصر وتعزيز التعاون في المجال السياحي.


ولفت رئيس مجلس الأعمال المصري - البيلاروسي، إلى أن هناك رغبة قوية من الجانب البيلاروسي، في التعاون مع مصر، وهو ما يعطي أملا كبيرا خلال الفترات المقبلة في زيادة التعاون والتنسيق بين رجال أعمال البلدين في العديد من القطاعات.


وشدد رئيس مجلس الأعمال المصري - البيلاروسي، على أهمية التصنيع، مؤكدا أنه الطريق الوحيد لتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج وضرورة اقتحام جميع الأسواق ومنها السوق الآسيوي، مؤكدا أنه هناك تفكيرا في أن يكون بين الدولتين تعاون من أجل تصنيع الأعلاف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس مجلس الأعمال المصری إلى أن أنه تم

إقرأ أيضاً:

«السبكى»: توقيع بروتوكول تعاون مع «جايكا» اليابانية في مجال الرعاية الصحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون ثنائي بين الهيئة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) لتمويل مشروع التعاون الفني الياباني في مجال الرعاية الصحية المتمركزة حول المريض نحو التغطية الصحية الشاملة لمدة ثلاث سنوات قادمة.

ووقع البروتوكول، كلًا من الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، ممثلًا عن الهيئة، والدكتور ماكوتو توب، كبير المستشارين لتمويل الصحة والنظم الصحية بالمقر الرئيسي لوكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا)،  ممثلًا عن الوكالة، وذلك في حضور عدد من قيادات ومسئولي الجهتين، بالمقر الرئيسي للهيئة في القاهرة.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، إنه يأتي هذا التعاون في إطار تعزيز جودة الخدمات الصحية في مصر، من خلال الاستفادة من الخبرات اليابانية والدولية في مجال الرعاية الصحية المتمركزة حول المريض، وتحسين فعالية النظام الصحي المصري، ويهدف المشروع إلى تطوير وتطبيق نماذج الرعاية الصحية الحديثة التي تركز على تحسين تجربة المرضى وجودة الرعاية المقدمة لهم.

وأكد الدكتور السبكي، أن هذا التعاون يمثل خطوة هامة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية لهيئة الرعاية الصحية في تعزيز جودة الخدمات الصحية وتعزيز الوصول إلى رؤية مصر في التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، وأضاف أن المشروع سيسهم في تحسين البنية التحتية للمنشآت الصحية وتعزيز قدرات العاملين في القطاع الصحي من خلال التدريب وتبادل الخبرات مع الجانب الياباني.

وأضاف السبكي، أنه تعكس هذه الشراكة الثنائية التزام الهيئة العامة للرعاية الصحية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي بتعزيز التعاون الدولي من أجل تحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير خدمات صحية متميزة تلبي احتياجات المواطنين في مصر.

وقال الدكتور ماكوتو توب، كبير المستشارين لتمويل الصحة والنظم الصحية بالمقر الرئيسي لجايكا، "يشرفني أن أشارك في توقيع بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة للرعاية الصحية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، يمثل هذا البروتوكول خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين مصر واليابان في مجال الرعاية الصحية، وخاصة في تطبيق نموذج الرعاية الصحية المتمركزة حول المريض (PCC)."

وأضاف، نحن في جايكا نؤمن بأن تحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير تغطية صحية شاملة هي من أهم أولويات التنمية المستدامة، من خلال هذا المشروع، سنعمل على تقديم الدعم الفني والتدريب اللازم للمنشآت الصحية في مصر، مستفيدين من خبراتنا وتجاربنا الطويلة في هذا المجال.

وتابع: "نحن ملتزمون بالعمل جنبًا إلى جنب مع الهيئة العامة للرعاية الصحية لتحقيق أهداف هذا المشروع الطموح، ونثق أن هذا التعاون سيكون له تأثير إيجابي كبير على النظام الصحي في مصر، أشكر كل من ساهم في تحقيق هذا البروتوكول، ونتطلع إلى بداية ناجحة وتحقيق نتائج ملموسة في المستقبل القريب."

واتفق الطرفان، بموجب هذا البروتوكول على أن المشروع سيركز على الرعاية الصحية المتمركزة حول المريض (PCC) في 22 منشأة صحية بقطاعات الصحة المختلفة ومحافظات المرحلتين الأولى والثانية من نظام التأمين الصحي الشامل ومبادرة حياة كريمة، لتحقيق جودة محسنة أكثر في PCC، كما سيعتمد المشروع على إصدار أدلة حول الجودة وسلامة المرضى، وأدوات التعلم الإلكتروني، وإعداد المدربين من الميسرين الوطنيين لنشر ثقافة الرعاية الصحية المتمركزة حول المريض في جميع أنحاء الجمهورية.

واتفق الطرفان، على اختيار مستشفى مصري واحد ليتم تأسيسه كمستشفى نموذجي للرعاية الصحية المتمركزة حول المريض من خلال التوأمة مع مستشفى ياباني، سيتشارك المستشفى النموذجي الخبرات والممارسات الجيدة في PCC مع المنشآت الصحية الأخرى في مصر.

وحضر توقيع البروتوكول من جانب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، السيدة ساداموتو يوتوري، نائب مدير فريق الصحة في المقر الرئيسي لجايكا، والسيدة إيتو تومومي، مسئول ملف الصحة لجايكا في مصر، والدكتور محمد حسن، مدير برامج جايكا في مصر.

ومن جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد حماد، مستشار رئيس الهيئة للسياسات والنظم الصحية ومدير عام الإدارة العامة للمكتب الفني لرئيس الهيئة، الدكتور محمود الشحات، مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، الدكتورة مي أبو الفتوح، مدير الجودة بمشروع التأمين الصحي الشامل بوزارة الصحة، الدكتورة رضوى إمام، المشرف العام على وحدة المبادرات والتوعية بالهيئة، والدكتور مازن علاءالدين، المشرف العام على التعاون مع منظمات التنمية الدولية بهيئة الرعاية الصحية.

IMG-20240519-WA0000 IMG-20240519-WA0002

مقالات مشابهة

  • رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تقديم كافة سبل الدعم للمشروعات الابتكارية والتكنولوجية الحديثة
  • جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة: حريصون على تقديم كل سبل الدعم للمشروعات الابتكارية
  • «السبكى»: توقيع بروتوكول تعاون مع «جايكا» اليابانية في مجال الرعاية الصحية
  • شاهد.. رئيس الوزراء يكشف خطة دعم المشروعات الناشئة وريادة الأعمال مع الاتحاد الأوروبي
  • رئيس "سرك" يبحث فرص التعاون مع  "سويز" العالمية
  • محمد بن زايد ورئيس كازاخستان يبحثان العلاقات وأوجه التعاون
  • السوداني يتابع ميدانياً سير الأعمال التنفيذية في مشروع (جسر غزّة)
  • جهاز دمياط الجديدة والغرفة التجارية بدمياط يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير المنشآت التابعة للغرفة
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية
  • في لقاء مع طلاب جامعة صينية.. بوتين يشدد على أهمية تعاون البلدين في مجال العلم والتعليم