بثت جماعة الحوثي اليمنية، مشاهد لاستهداف سفينة CYCLADES، التي قالت إنها مرتبطة بالاحتلال، وخرقت قرارها بحظر مرور السفن إلى "العدو الإسرائيلي".

وتظهر اللقطات، إطلاق طائرة مسيرة، قال الحوثيون إنها من طراز شهاب، باتجاه السفينة، وما بدا ملفتا، أن الطائرة مزودة تتيح متابعة تحليقها باتجاه الهدف.



وظهرت السفينة بوضوع في اللقطات التي صورتها المسيرة، وبقيت تتابعها، إلى لحظة إصابتها بصورة مباشرة.



وهذه هي المرة الأولى، التي يظهر فيها الحوثيون قدرات الطائرات المسيرة التي يمتلكونها، على الرغم من استهداف العديد من السفن المتجهة أو المرتبطة بالاحتلال، وتحقيق إصابات فيها.

وكان العميد يحيى سريع، الناطق باسم الحوثيين، أعلن أمس في بيان مصور، استهداف السفينة، وإصابتها بصورة مباشرة، فضلا عن استهداف قطع عسكرية بحرية كانت في البحر الأحمر.

مشاهد بثتها جماعة أنصار الله قالت إنها توثق لحظة استهداف طائرة مسيرة للسفينة الإسرائيلية "CYCLADES" في البحر الأحمر#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/MtLJPWRuL9

— قناة الجزيرة (@AJArabic) April 30, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي سفينة طائرة مسيرة سفينة الحوثي طائرة مسيرة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه خليج عدن

قال الجيش الأمريكي في تحديث عن العمليات العسكرية ليوم الأحد يتضمن ما حدث في الـ24 ساعة الماضية، إن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن.

أمريكا تعترف بمساعدة إسرائيل في استعادة الرهائن من مخيم النصيرات.. تفاصيل حركة المجاهدين الفلسطينية: مشاركة أمريكا بمجزرة النصيرات تأكيد على أنها عدو أصيل


وأضاف بيان للقيادة المركزية الأميركية التابعة للجيش الأمريكي نشره على "إكس": "أصاب أحد الصواريخ الباليستية المضادة للسفن سفينة الحاويات إم في تافيشي، وهي سفينة حاويات تملكها وتديرها سويسرا وترفع العلم الليبيري".
وتابع البيان: "أبلغت السفينة إم في تافيشي عن حدوث أضرار لكنها استمرت في الابحار. تم تدمير الصاروخ الباليستي المضاد للسفن الثاني بنجاح بواسطة سفينة للتحالف. لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية
كذلك قال بيان الجيش الأمريكي، إنه "بشكل منفصل، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخا باليستيا وصاروخ كروز مضادين للسفن في خليج عدن. أصاب كلا الصاروخين سفينة إم في نورديرني، وهي سفينة شحن تملكها وتديرها ألمانيا وترفع علم أنتيغوا وباربادوس".
وأشار البيان إلى أن السفينة "إم في نورديرني أبلغت عن حدوث أضرار لكنها واصلت الإبحار".
وبالإضافة إلى ذلك، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية وفق البيان من تدمير "طائرة بدون طيار فوق خليج عدن. وفي وقت لاحق، نجحت قوات القيادة من تدمير صاروخي كروز للهجوم البري تابع للحوثيين ومنصة إطلاق صواريخ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن. تقرر أن هذه الاسلحة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".
وشدد البيان على أنه "يتم اتخاذ هذا الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية".
ومنذ نوفمبر الماضي، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ 7 أكتوبر الماضي.
وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12 في المئة من التجارة العالمية.
ولمحاولة ردعهم، تشن القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير.
وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيّرات يقول إنها معدّة للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • مشاهد لاحتراق سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعد استهدافها بطائرة مسيرة
  • اعتقال "شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية" في اليمن
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه خليج عدن
  • الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة دايموند وسفينتين ردا على مجزرة النصيرات
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة البريطانية دايموند / فيديو
  • اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن
  • اشتعال النار في سفينتين بعد إصابتهما بصواريخ قبالة سواحل عدن