يُسعد حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل أن يرحب بزيارة سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى جمهورية مصر العربية.

وقال الحزب في بيان صحفي، إن هذه الزيارة الرسمية الأولى لسمو أمير الكويت إلى مصر منذ توليه مقاليد الحكم في ديسمبر من العام الماضي، لتُعكس حرصه على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة، السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية والتعليمية والإعلامية والقضائية والفنية والسياحية والصحية والزراعية.

وأضاف حزب المصريين الأحرار، أن العلاقات المصرية الكويتية نموذجًا فريدًا للعلاقات العربية العربية، مبنية على أسس راسخة من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وتُشكل ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

وأوضح أن العلاقات المصرية الكويتية على مدار العقود الماضية شهدت تطورًا مُستمرًا على كافة الأصعدة،
حيث تُثمر التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والسياحية والصحية، والتنسيق المستمر في القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وأعرب الحزب عن ثقته أنّ زيارة سمو أمير الكويت ستُساهم في تعزيز هذه العلاقات ودفعها إلى آفاق أوسع من خلال إطلاق مشاريع وتبادل خبرات جديدة تُساهم في تحقيق التنمية والتقدم للشعبين الشقيقين.

واثني الحزب علي دور الكويت الرائد في داعمً للقضايا العربية، ولها دور محوري في تعزيز العمل العربي المشترك ودعم القضايا العربية، 
ونثمن مواقف دولة الكويت الداعمة لمصر في مختلف المحافل الدولية.


نُؤكد على أهمية العلاقات المصرية الكويتية كشراكة استراتيجية، ونُثمن دور الكويت الداعم لمصر ودورها كشريك استراتيجي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع قطر

 وقعت دولة الإمارات، اليوم، اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل مع دولة قطر، وذلك على هامش الاجتماع 121 للجنة التعاون المالي والاقتصادي.

وقع الاتفاقية، معالي محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، وسعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية بدولة قطر، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وأكد معالي الحسيني، أهمية تعزيز الشراكة المالية والاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات ودولة قطر، وذلك في إطار حرص البلدين على ترسيخ التنسيق والتعاون في المجالات الضريبية، وزيادة حجم الفرص الاستثمارية وتشجيع التبادل التجاري، إلى جانب تعزيز الأهداف الإنمائية من خلال تنويع مصادر الدخل الوطني وتوفير الحماية الكاملة للسلع والخدمات.

وأشار إلى أن الاتفاقية تساهم في تنمية أواصر العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تجمع البلدين وتوفير الحماية الكاملة للشركات والأفراد من الازدواج الضريبي سواء المباشر أو غير المباشر.

وأكد معاليه حرص وزارة المالية على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع كافة الشركاء التجاريين من خلال وضع الآليات التي توضح للمستثمرين وضعهم المالي لعملياتهم في الأنشطة التجارية والاقتصادية والمالية وأي أنشطة أخرى في الدول التي ترتبط معها الدولة بعلاقات اقتصادية نشطة.

بدوره، أكد سعادة علي بن أحمد الكواري، أهمية هذه الاتفاقية ودورها الفعال، وقال: ستسهم الاتفاقية في دعم المعايير الدولية للشفافية من خلال تبادل المعلومات المالية الموثقة، والتي تأتي في ظل التعاون المشترك والمستمر في توطيد العلاقات الاقتصادية التي تجمع البلدين.

ويأتي توقيع الاتفاقية انطلاقاً من حرص دولة الإمارات على توسعة شبكة علاقات دولة الإمارات الدولية والعربية، وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مختلف دول العالم، فضلاً عن حماية الاستثمارات الإماراتية من جميع المخاطر غير التجارية، وتيسير تحويل الأرباح والعائدات وتنظيم فض المنازعات.
تجدر الإشارة إلى أن عدد اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي التي وقعتها دولة الإمارات، ممثلة بوزارة المالية، بصورة نهائية بلغت 146 اتفاقية حتى اليوم، فيما وقعت على 114 اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار، حيث توفر هذه الاتفاقيات بمجملها إطاراً قانونياً يسمح بحماية الاستثمارات الإماراتية حول العالم من جميع المخاطر غير القانونية.


مقالات مشابهة

  • الحزب الشيوعي الفيتنامي مهتم بتعزيز التعاون البرلماني مع المغرب
  • الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع قطر
  • رئيسا الإمارات والصين يبحثان تعزيز العلاقات بين البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الصيني يبحثان تعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين
  • المصريين الأحرار: كنا من أول الداعين لتحويل الدعم نقدي ونؤيد اتجاه الحكومة بشروط
  • السيسي: نتطلع للارتقاء بالعلاقات المصرية الصينية ودفع جهود توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا
  • «المصريين الأحرار»: ندعم قرار الحكومة بتحويل الدعم العيني إلى نقدي
  • رئيس «المصريين الأحرار»: العلاقات المصرية الصينية تشهد تطورا في عهد السيسي
  • الإمارات والصين.. شراكة استراتيجية تستند إلى التقارب في الرؤى
  • حزب المصريين: زيارة الرئيس السيسي للصين أحدثت طفرة مهمة في العلاقات الثنائية