اتفق السودان وقطر على إنشاء مصفاة للذهب في الدوحة بالتعاون مع رجال الأعمال القطريين، لتسهيل استقبال صادرات الذهب من السودان. جاء هذا الاتفاق خلال لقاء بين السيد الفاتح عبد الله يوسف، وزير التجارة والتموين في السودان، ومعالي محمد حمد بن قاسم ال ثاني، وزير التجارة والصناعة القطري، على هامش فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى الاقتصادي والتعاون العربي مع دول آسيا وأذربيجان، المقام في قطر خلال الأيام 29 و30 من أبريل الحالي.

أكد اللقاء على أهمية التعاون الثنائي في المجال التجاري، وتم مناقشة جوانب الشراكة لتسهيل عمليات الصادر والوارد بين البلدين. وأكد الوزير القطري على جاهزية بلاده لتقديم التسهيلات اللازمة لتسهيل الأعمال التجارية.

وشارك وزير التجارة والتموين السوداني في النسخة الثالثة للمنتدى الاقتصادي والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان، التي استضافتها قطر في الفترة من 29 إلى 30 أبريل الحالي. وأشار الوزير الفاتح عبد الله يوسف إلى أن المنتدى ناقش الفرص الإيجابية والعلاقات القوية بين الأطراف المشاركة، والتي تمثل منصة واعدة للتعاون والتنمية. كما أشار إلى حرص قطر على دعم قضايا مجموعة الدول العربية ودول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان، وخلق فرص واعدة للتعاون بينهما.

سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يشارك فى فعاليات اليوم الأول لقمة آسيا تك بسنغافورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى فعاليات افتتاح قمة آسيا تك "Asia Tech Summit" التى تستضيفها سنغافورة خلال الفترة من 29 حتى 31 مايو الجاري؛ وافتتح فعالياتها  ثارمان شانموجاراتنام رئيس جمهورية سنغافورة.

جاء ذلك بحضور عدد من الوزراء والمسئولين الحكوميين من مختلف دول العالم، وعدد من قيادات كبرى الشركات العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ حيث تعد القمة حدثاً تكنولوجياً رائداً فى أسيا، ومنصة للاقتصادات الرقمية الأسرع نموا فى العالم.
وتأتى مشاركة  طلعت فى فعاليات قمة أسيا تك "Asia Tech Summit" التى تنظمها هيئة تطوير وسائل الإعلام المعلوماتية بسنغافورة تلبية للدعوة الموجهة له من  جوزفين تيو وزيرة الاتصالات والمعلومات بدولة سنغافورة.
وشارك الوزير فى عدد من جلسات اليوم الأول لقمة آسيا تك؛ منها جلسة تناولت أهمية الحوسبة الكمية وما تتيحه من إمكانيات وأبرز استخداماتها.


كما حضر فعاليات جلسة تناولت الابتكار والعوامل المؤثرة فى نجاح الشركات الناشئة العاملة فى مجالات التكنولوجيا المتقدمة فى قارة آسيا؛ حيث تم تسليط الضوء على أبرز قصص نجاح هذه الشركات وكيفية الاستفادة من هذه التجارب.
الجدير بالذكر أنه كان قد افتتح صباح اليوم  هينج سوى كايت نائب رئيس وزراء سنغافورة فعاليات جلسات اليوم الأول لقمة "آسيا تك"؛ بحضور عدد من القيادات العالمية من الجهات الحكومية والقطاع الخاص فى المجالات التكنولوجية، حيث تناولت الجلسات عدد من الموضوعات التى تهدف إلى عقد حوار حول السياسات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعى والحوكمة والسلامة والحوسبة الكمية والاستدامة.

ومن المقرر أن يشارك غدا الدكتور عمرو طلعت فى حلقة نقاشية حكومية حول السياسات والإجراءات المطلوبة لتحقيق السلامة على الانترنت، كما سيعقد  لقاءا مع وزيرة الاتصالات والمعلومات بدولة سنغافورة لبحث تعزيز التعاون المشترك  فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • العراق حلّ ثانياً وإيران اولاً وقطر بالمركز الثالث في ختام بطولة غرب آسيا
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على استمرار التنسيق لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على مواصلة التشاور لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير البترول يفتتح توسعات مصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس
  • وزير البترول يفتتح التشغيل التجريبي لتوسعات مصفاة تكرير النصر للبترول بالسويس
  • وزير الدفاع الأمريكي: سننعم بالأمان حال انتشار الأمن في آسيا
  • إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة
  • وزير الدفاع الأميركي: الولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة"
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ (121) للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • وزير الاتصالات يشارك فى فعاليات اليوم الأول لقمة آسيا تك بسنغافورة