قررت إدارة تعليم الأفلاج، غدًا الأربعاء، تعليق الدراسة الحضورية، وتحويلها عن بُعد عبر منصة مدرستي، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب والطالبات.

وقالت الإدارة في تغريدة على حسابها بمنصة "إكس": "بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد وحرصاً على سلامة أبناءنا الطلاب وبناتنا الطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية فقد تقرر الانتقال من التعليم الحضوري بمدارس تعليم الأفلاج إلى التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي ومنصة روضتي ليوم غدٍ الأربعاء الموافق 22 / 10 / 1445 هـ".

بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد وحرصاً على سلامة أبناءنا الطلاب وبناتنا الطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية فقد تقرر الانتقال من التعليم الحضوري بمدارس تعليم الأفلاج إلى التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي ومنصة روضتي ليوم غدٍ الأربعاء الموافق 22 / 10 / 1445 هـ.

— إدارة تعليم الأفلاج (@MOE_AFJ) April 30, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليق الدراسة

إقرأ أيضاً:

لجنة المعلمين: قرار استئناف الدراسة بولاية الخرطوم “سياسي معيب”!

وصفت لجنة المعلمين أن قرار وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم، باستئناف الدراسة بولاية الخرطوم، قرار “سياسي معيب”.
وقال الناطق باسم المعلمين، الأستاذ سامي الباقر، إن القرار ليس المقصود به النتيجة التعليمية إنما يسعى للتصالح مع الحرب، واستمرار حكومة الأمر الواقع، وهو “ضرب من الجنون ليس إلا”. وأضاف: “محلية كرري واحدة من 7 محليات بالخرطوم، هل كرري فعلا آمنة، وكل الناس تعرف كيف يعيش المواطنون في كرري المعاناة، والمواطن في ولاية الخرطوم مشتت بين نازح ولاجئ، وهو غير قادر على الحياة بصورة طبيعية في مناطق النزاع”.
وشدد سامي ان القرار هو قطع الطريق أمام إيقاف الحرب، ويسعى للتعايش معها، وأوضح أن المشكلة في السودان الآن ليس استعادة التعليم؛ كون إيقاف التعليم هو واحدة من نتائج الحرب. وقال: “يجب الآن التفكير في كيفية إيقاف الحرب، وهذا ما لا تريده حكومة الأمر الواقع الآن، وتحاول فرض واقع مخيب مُتخيّل غير موجود”.
مضيفاً: “استعادة العملية التعليمية يحتاج لمسارات آمنة وبيوت آمنة ومدارس آمنة، وهذا لا يتأتى إلا باتفاق بين طرفي الحرب.. وما فعلته حكومة الأمر الواقع في الخرطوم هو ذات ما فعله كيكل في ولاية الجزيرة في محاولة لاستعادة التعليم فيها، وقد رفضنا أن يفتح كيكل المدارس بالجزيرة، لأنه حاول استغلال التعليم بفرض واقع جديد في الجزيرة للتصالح معها”.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «تعليم كفر الشيخ»: لا شكاوى في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • لجنة المعلمين: قرار استئناف الدراسة بولاية الخرطوم “سياسي معيب”!
  • كردستان تعيد 9 آلاف متسرب إلى مقاعد الدراسة
  • لأول مرة.. 100% من مدارس المملكة أنهت إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • تعليم المنيا تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة فرسان القراءة
  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • لقاء "عطاء وطموح" يكرم متميزي تعليم جدة
  • معلم سوداني يلتقي طلابا درس لهم قبل 34 عاما في الأفلاج
  • «تعليم كفر الشيخ»: لا شكاوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • رضا حجازي: الثورة التكنولوجية المتسارعة تساهم في تعليم الطلاب بطرق مختلفة