نشرت وزارة التربية الوطنية اليوم فيديو توضيحي لعملية عملية تسجيل التلاميذ الجدد في السنة الأولى من التعليم الابتدائي، وذلك عبر البوابة الرقمية للوزارة.

وأوضح مقطع الفيديو التوضبحي الذي نشرته الوزارة عبر حسابها على الفيسبوك عملية التسجيل في السنة الأولى من التعليم الابتدائي بعنوان “رقمنة عملية التسجيل في السنة الأولى ابتدائي”

و كان وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد بتاريخ 27 أفريل 2024 خلال ندوة صحفية كشف عن أن تسجيل التلاميذ الجدد في السنة الأولى من التعليم الابتدائي، للسنة الدراسية 2024-2025، سيتمّ حصريا عبر النظام المعلوماتي للوزارة بصفر ورقة ودون التنقل إلى المؤسسات التعليمية.

كما أكد بلعايد ان التسجيلات الرقمية للتلاميذ الجدد في الابتدائي، ستستمر ما بين 2 ماي إلى الثلاثاء 31 ماي 2024.

وبإمكان الأولياء تسجيل أطفالهم المولودين مابين 1 جانفي و31 ديسمبر 2018، عبر فضاء الأولياء.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی السنة الأولى

إقرأ أيضاً:

يهم أولياء التلاميذ.. تدريس اللغة الإنجليزية بالسلك الابتدائي انطلاقا من الموسم الدراسي المقبل بمؤسسات هذه الجهة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

تستعد المديريات الإقليمية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات، لتجريب تدريس اللغة الانجليزية لتلاميذ السنة السادسة من سلك التعليم الإبتدائي، بشكل محدود، انطلاقا من الدخول المدر سي المقبل 2024-2025.

وفي السياق ذاته؛ وجهت الأكاديمية الجهوية المذكورة رسالة للمديريات الإقليمية التابعة لها، مذكرة تهيب بهم للتنسيق المحكم مع مختلف المتدخلين في تنزيل مختلف التدابير المتعلقة بالتجريب، داعية إياهم إلى موافاتها بالمعطيات الضرورية ورقيا ورقميا بصيغة قابلة للاستثمار في أجل أقصاه يوم الاثنين المقبل، حتى يتسنى توفير كافة المستلزمات الضرورية لانجاح هذه العملية التربوية الهامة.

وذكرت الوثيقة بأن عملية التجريب المحدود تستلزم تهييئ أطر التدريس خلال ما تبقى من الموسم الدراسي الجاري حتى يتسنى الشروع في عملية التجريب مع انطلاق الموسم الدراسي القادم 2024-2025، وانتقاء المؤسسات التعليمية المقترحة لهذه الغاية بعناية وبناء على المعاير المبينة في محضر اللجنة الاقليمية.

وأكدت الوثيقة أن عملية التجريب تأتي "استنادا إلى أحكام دستور المملكة التي تنص على تعلم وإتقان اللغات الأجنبية الأكثر تداولا في العالم باعتبارها وسائل للتواصل والانخراط والتفاعل مع مجتمع المعرفة والانفتاح على مختلف الثقافات وعلى حضارة العصر، ومواصلة لتزيل أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ولاسيما مقتضياته ذات الصلة بالهندسة اللغوية والتي تنص على إرساء تعددية لغوية بيكفية تدريجية ومتوازنة".

وأشارت الأكاديمية إلى أن تجريب اللغة الإنجليزية جاء لتهيئة المتعلمين من أجل تمكينهم من إتقان اللغات الأجنبية في سن مبكرة، وتأهيلهم قصد التملك الوظيفي لهذه اللغات، وتفعيلا للالتزامات خارطة الطريق 2022-2026 "من أجل مدرسة عمومية ذات جودة"، ذات الصلة بتحسين جودة التعلمات والتحكم في اللغات، وامتدادا لبرنامج تدريس اللغة الإنجليزية بالتعليم الإعدادي في إطار مقاربة متدرجة لتعزيز تمكن المتعلمات والمتعلمين من اللغات الأكثر تداولا.

مقالات مشابهة

  • إيران.. 17 مرشحا للانتخابات الرئاسية وغدا غلق باب التسجيل
  • 17 مرشحا للانتخابات الرئاسية في «إيران».. وغدا غلق باب التسجيل
  • تفاهم لتطوير المهارات الإدارية والشخصية والمهنية
  • يهم أولياء التلاميذ.. تدريس اللغة الإنجليزية بالسلك الابتدائي انطلاقا من الموسم الدراسي المقبل بمؤسسات هذه الجهة
  • “التعليم العالي” تفتح باب التسجيل في خطة البعثات السنوية 2024-2025
  • البنك الإفريقي للتنمية يتوقع تسجيل المغرب لمعدل نمو جد إيجابي
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي
  • بدء استقبال طلبات تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي إلكترونيا اليوم
  • بدء التقديم لمرحلة رياض الأطفال إلكترونيا بالجيزة اليوم.. رابط التسجيل
  • موعد بدء التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائي على موقع "التعليم"