حصلت جامعة الملك خالد اليوم، على الاعتماد البرامجي لخمسة برامج أكاديمية من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد".

وأوضح عميد عمادة التطوير والجودة بالجامعة الدكتور سالم بن أحمد القرني، أن ثلاثة برامج حصلت على الاعتماد البرامجي الكامل وتمثل ثلاث من كليات الجامعة، وتشتمل على برنامج بكالوريوس الرياضيات بكلية العلوم، وبرنامج ماجستير التوجيه والإرشاد النفسي بكلية التربية، وبرنامج بكالوريوس القانون بكلية الحقوق، فيما حصل برنامج دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص التوجيه والإرشاد النفسي بكلية التربية، وماجستير العلوم الجغرافية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية على الاعتماد البرامجي المشروط.


وأبان القرني أن هذا الاعتماد يأتي امتدادًا لسلسلة اعتمادات وطنية ودولية أحرزتها الجامعة لمختلف برامجها بمختلف درجاتها العلمية انعكاسًا لما تبذله من جهود في سبيل التطوير المستمر لجودة المخرجات التعليمية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الملك خالد هيئة تقويم التعليم والتدريب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب

أجرى الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، اليوم، جولة تفقدية بكلية الآداب، لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكلية، رافقه خلال الجولة الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ممدوح المصري عميد الكلية، والدكتورة تفيدة محمد عبد الجواد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الرازق الكومي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد العربي منسق عام البرامج المميزة بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

تفقد رئيس الجامعة خلال جولته انتظام أعمال الامتحانات بالكلية، مشيداً بتوفير أجواء ملائمة للطلاب لإجراء اختباراتهم في سهولة ويسر، وتواجد عدد كافي من الملاحظين والمراقبين باللجان الامتحانية.

حرص رئيس الجامعة خلال جولته على تبادل الحديث مع الطلاب، حول مدى تهيئة المناخ الملائم لهم داخل اللجان، وتوفير كافة أشكال الدعم لهم، موجها بضرورة انهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات أولا بأول وإعلان النتائج فور انهاء الامتحانات.

وأكد الدكتور محمد حسين أن قطاع التعليم والطلاب بالجامعة كان قد وضع مجموعة من الضوابط والإجراءات المنظمة للعملية الامتحانية بكليات الجامعة المختلفة، لضمان سير الامتحانات بسلاسة، وتوافر كافة الخدمات اللوجستية للطلاب.

من جانبه أكد الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب بجامعة طنطا، أن الكلية تلتزم بكافة المعايير والإجراءات المنظمة للاختبارات منذ اليوم الأول لبدايتها، مؤكداً أنه لم يتم رصد أي مشكلات أو معوقات تعوق سير الاختبارات بالكلية.

مقالات مشابهة

  • الزميل الحجاجي يحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة أم القرى
  • جامعة الملك فيصل تعلن نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا للعام 1446
  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • حصول 21 مدرسة وروضة ببني سويف على شهادة اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
  • حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة اعتماد "القومية لضمان جودة التعليم" ببني سويف
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • هل يمكن إجراء اختبار القدرات العامة بالصف الأول الثانوي؟.. التعليم والتدريب تجيب
  • جامعة عين شمس تكرّم علماءها وباحثيها المتميزين في حفل ختامي للمؤتمر الجامعي
  • جامعة الملك خالد تحصل على الاعتماد البرامجي الكامل لماجستير القرآن وعلومه والعقيدة
  • 14 مؤسسة تعليمية بالمنيا تحصل على شهادة جودة التعليم والاعتماد