دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار السفير الفلسطيني في السعودية، باسم الأغا، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد جملة كشفها قالها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لرئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، خلال اللقاء الذي جمعهما في الرياض، الاثنين.

وقال السفير الفلسطيني في مقطع الفيديو المأخوذ من مداخلة هاتفيه له على قناة الإخبارية السعودية المملوكة للدولة: "هنا المملكة العربية السعودية بتوجهاتها بثقلها بمحوريتها، الأمير محمد بن سلمان دائما يتجه وبالأمس عندما كان اللقاء التاريخي بين السيد الرئيس محمود عباس وسمو الأمير محمد بن سلمان قال ’نحن معكم والعالم معكم ولن نترككم‘".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في تقرير سابق أنه جرى خلال استقبال الأمير محمد بن سلمان ومحمود عباس "بحث حالة التصعيد العسكري في غزة ومحيطها وتفاقم الأوضاع بما يهدد حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة"، وأن ولي العهد السعودية أكد "بذل المملكة كافة الجهود بالتواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية لوقف أعمال التصعيد الجاري ومنع اتساعه في المنطقة، ورفض المملكة القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني".

وأكد الأمير محمد بن سلمان كذلك على "وقوف المملكة الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في حياة كريمة وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم"، وفقا لتقرير الوكالة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان الأمير محمد بن سلمان السلطة الوطنية الفلسطينية تغريدات محمود عباس الأمیر محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

أنور قرقاش يعلق على لقاء محمد بن زايد ومحمد بن سلمان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  علق مستشار الرئيس الإماراتي، أنور قرقاش، الجمعة، على اللقاء الذي جمع رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في المنطقة الشرقية في المملكة. 

وقال قرقاش، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) إن تلك الزيارة "تؤكد أن التواصل والتعاون والتكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة هو السبيل إلى ازدهار واستقرار المنطقة وأمنها"، وأضاف أن "لقاءات قائدي التنمية و التحديث فيها الخير لشعوبنا وأوطاننا".

مقالات مشابهة

  • سفير اليابان في السعودية: أُبلغنا بتأجيل زيارة ولي العهد إلى طوكيو لهذا السبب
  • بعد إعلان معاناته من حرارة وألم بالمفاصل.. نبذة سريعة عن الملك سلمان سابع ملوك السعودية
  • ولي عهد السعودية يبحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي الوضع في غزة والعلاقات الثنائية
  • محمد بن سلمان يستقبل مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية.. ماذا بحثا؟
  • محمد بن سلمان وسوليفان يبحثان الوضع في غزة وصيغة شبه نهائية لاتفاقيات استراتيجية
  • تفاصيل لقاء محمد بن زايد ومحمد بن سلمان في قصر العزيزية بالسعودية
  • الزيارة الأولى منذ خمس سنوات.. محمد بن سلمان يتوجه قريبا إلى دولة آسيوية
  • لماذا خذل محمد بن سلمان غزة؟.. المملكة مشوشة
  • أنور قرقاش يعلق على لقاء محمد بن زايد ومحمد بن سلمان
  • قرقاش: لقاءات محمد بن زايد بمحمد بن سلمان فيها الخير لشعوبنا وأوطاننا