واصل الجيش الإسرائيلي في اليوم الـ208 من الحرب على غزة قصف مناطق مختلفة من القطاع مركزًا غاراته على رفح التي قتل فيها طفلان مساء الثلاثاء كانا داخل منزل تعرض للقصف.

اعلان

كما قصف الطيران الإسرائيلي عدة مناطق من مدينة خان يونس والنصيرات، ليرتفع عدد القتلى وفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة إلى 34535 قتيلًا، و 77704 جرحى، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

في هذه الأثناء وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل مساء الثلاثاء، قادمًا من الأردن، في مسعى لإبرام صفقة لتحرير الرهائن ووقف إطلاق النار، وهذه هي سابع زيارة لبلينكن إلى الشرق الأوسط منذ بدء الحرب.

وينتظر الوسطاء ردّ حماس على مقترح الهدنة الذي حمله وفدها إلى الدوحة من أجل مناقشته والعودة بردّ مكتوب، في خطوة أحيت الآمال باحتمال إتمام الصفقة هذه المرة وفقًا للمعطيات.

وفي الوقت الذي قال فيه نتنياهو إن إسرائيل ستقتحم رفح "بدون أو مع صفقة" جاءت تحذيرات أممية على لسان مسؤول عمليات الإغاثة في الأمم المتّحدة مارتن غريفيث من خطور اجتياح المدينة، وقال إنها ستكون "مأساة تفوق الوصف".

أحداث الأمسآخر تطورات الحرب في غزةشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مناظرة حادة بين المرشحين الرئيسيين للاتحاد الأوروبي وهذه أهم اللحظات أعضاء بالكونغرس الأمريكي "يحذرون" المحكمة الجنائية الدولية من توجيه اتهامات لمسؤولين إسرائيليين متطوعون يوزعون الطعام في مخيم المواصي للنازحين الفلسطينيين في غزة حركة حماس غزة أنتوني بلينكن حزب الله بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next احتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكّرات اعتقال إسرائيليين كمجرمي حرب يقُضُّ مضجع نتنياهو يعرض الآن Next البيت الأبيض يكشف: المقترح الأخير لصفقة التبادل مع حماس يتضمن وقفا للقتال 6 أسابيع يعرض الآن Next شاهد: طلاّب يرفعون اسم الطفلة الفلسطينية "هند" على مبنى تاريخي بجامعة كولومبيا.. والحراك يتسع يعرض الآن Next شاهد: زيارة مركز لعلاج السرطان.. أول نشاط للملك تشارلز بعد عودته لمهامه الرسمية يعرض الآن Next الولايات المتحدة تواصل تشييد رصيف بحري عائم على شاطئ غزة اعلانالاكثر قراءة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة مباشر. الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع وترقب لردّ حماس على مقترح الهدنة الولايات المتحدة: مقتل 4 ضباط شرطة في مواجهة استمرت 3 ساعات في كارولينا الشمالية تقارير: 30 أوكرانيًا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الفرار من البلاد هربًا من التجنيد للحرب ضد روسيا "رفح يمكنها الانتظار، الرهائن لا يمكنهم".. متظاهرون يغلقون الشوارع في تل أبيب LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو احتجاجات شرطة الصين مظاهرات فلسطين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو مناظرة حادة بين المرشحين الرئيسيين للاتحاد الأوروبي وهذه أهم اللحظات حركة حماس غزة أنتوني بلينكن حزب الله بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو احتجاجات شرطة الصين مظاهرات فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: نتنياهو لن يتزحزح عن كرسي الحكم حتى الانتخابات القادمة (فيديو)

أكد ديمتري دلياني،المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستند إلى 64 عضوًا بالكنيست من أصل 120 عضوًا، وهذه الغالبية التي يعتمد عليها، مشددا على أنه لن يتخلى أو يتزحزح عن كرسي الحكم حتى الانتخابات القادمة في إسرائيل بعد عام ونصف.

أستاذ علوم سياسية: حرب غزة عرت قيم أمريكا وكشفت تراجع هيمنتها بلينكن: انتصارات إسرائيل فى غزة "هشة"

وأضاف المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المًذاع على فضائية"القاهرة والناس"، إلى أن بعض أعضاء الحكومة يتشاركون مع نتنياهو في هذا الفكر؛ لأنهم يعتقدون أن الانتخابات القادمة لن يحصلوا فيها على نفس المكانة، بل أن بعضهم لن يكون عضوًا حتى في الكنيست، ولذلك هم يدافعون عن مناصبهم في الحكومة الإسرائيلية بطريقة غير طبيعية.

ائتلاف فاشي يميني متطرف 

وأوضح المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أنه لأول مرة في تاريخ إسرائيل يكون ائتلاف فاشي يميني متطرف عنصري إلى هذه الدرجة وبكل وضوح، ولن تكون هناك نفس الفرصة للتواجد بالحكومة الإسرائيلية من الناحية الأيدولوجية، ولذلك يستغلون وينتهزون الفرصة؛ لتوسيع الاستيطان، وتمرير الأجندات الخاصة بهم.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أنه يجب على إسرائيل أن تدرس ما إذا كانت الانتصارات "الهشة" التي تحققها في الحرب على قطاع غزة، تبرر التضحية بالمدنيين الفلسطينيين.


وقال بلينكن في مؤتمر صحفي مع رئيسة مولدوفا مايا ساندو عقب زيارة لكيشيناو إن قيادة تل أبيب "يجب أن تسأل" كيف يتم الجمع بين "المكاسب الإضافية من القتال ضد حماس، والتي قد تكون هشة"، مع "العواقب المروعة للعمل العسكري في الأماكن التي يلاحق فيها الجيش الإسرائيلي مقاتلي حماس على مقربة من المدنيين".

 

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أن "هذا يؤكد ضرورة وضع خطة" لفترة ما بعد انتهاء العمليات الحالية ضد "حماس" في قطاع غزة. مؤكدا أننا "نحن بحاجة إلى [تطويرها] في أسرع وقت ممكن".

 

كما سُئل بلينكن في المؤتمر الصحافي عما إذا كانت إسرائيل استخدمت أسلحة قدمتها الولايات المتحدة لتنفيذ الهجوم في منطقة رفح مساء يوم 26 مايو، وأجاب: "اليوم لا أستطيع أن أقول ما هو السلاح الذي تم استخدامه وكيف تم استخدامه، كل هذا يجب أن يكون ضمن نتائج تحقيق شامل ولكن سريع، ونحن ننتظر استكماله".

وكانت قد أصدرت محكمة العدل الدولية أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي، أمرا يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لهجومها العسكري وأي عمل آخر في رفح، في حكم تاريخي من المرجح أن يزيد الضغوط الدولية على تل أبيب بعد أكثر من سبعة أشهر من الحرب في غزة.

وقابلت إسرائيل هذا القرار باستهداف منطقة مكتظة بمئات الآلاف من النازحين كان قد أعلن الجيش أنها منطقة آمنة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين معظمهم من النساء والأطفال ليل الأحد الماضي ومساء الثلاثاء، في تحد وتجاهل تام لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف أعماله العسكرية في رفح.

مقالات مشابهة

  • البرغوثي: إعلان بايدن يمثل اعترافا بفشل أهداف حرب غزة
  • الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يرحبان بإعلان بايدن عن خارطة طريق لوقف الحرب في غزة
  • "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة الممكلة دون الصحراء الغربية
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة
  • محافظ البنك المركزي الإسرائيلي: حرب غزة ستكلف الاقتصاد حوالي 70 مليار دولار
  • الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)
  • "وباء خفي" يفتك بالإسرائيلين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع
  • حركة فتح: نتنياهو لن يتزحزح عن كرسي الحكم حتى الانتخابات القادمة (فيديو)
  • آيزنكوت: حماس ستنتصر بأي انتخابات والمحتجزون موزعون على عشرات المواقع
  • أردوغان: نتنياهو مصاص دماء ومختل عقلياً وواشنطن وبروكسل متواطئتان بالصمت على مذبحة الخيام