تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلاقات الدولية، أن سياسة مصر الخارجية سواء فى المحيط الإقليمى أو الدولي أصبحت ذات ثقل كبير، لافتا الى وجود حرص مستمر خلال الفترة الاخيرة لتبادل الزيارات بين المسئولين العرب والأجانب والقيادة السياسية المصرية.

وأضاف حسن سلامة، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأربعاء، أن اختيار أمير الكويت القاهرة لتكون أول زيارة له تعكس عمق العلاقات بين البلدين على كافة المستويات، خاصة فى المجالات الاستثمارية والتجارية والاقتصادية والتى لها باع كبير بين البلدين، وأيضا العلاقات السياسية.

وأوضح حسن سلامة أن مصر من أوائل الدول التى اعترفت بالكويت بعد استقلالها فى الستينات من القرن العشرين، كما أن هناك عمقا فى العلاقات التاريخية والمواقف المشتركة ومواجهة التحديات المشتركة، خاصة أن المنطقة العربية عرضة لتوترات كثيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت أستاذ العلاقات الدولية استثمار اقتصاد الإقليمي

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تبحث وسفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين

 

التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، اليوم، سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، السيد كيم يونغ هيون، في دار الأوبرا المصرية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

حيث تناول اللقاء، بحث فرص التعاون في مجالاتٍ ثقافيةٍ ثنائيةٍ مختلفة، منها: المشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية التي تُنظمها الدولتان، وتبادل الخبرات في مجالات الفنون، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية في البلدين.

وأكدت وزيرة الثقافة، خلال اللقاء،  أهمية العلاقات الثقافية الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، مشيرةً إلى أن التعاون الثقافي يُعد أداةً قويةً لتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعوب.

وأوضحت الوزيرة، أنّه سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التبادلية بين البلدين، خلال شهر أكتوبر المُقبل، وذلك احتفالًا بمرور 30 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا الجنوبية

من جانبه، أعرب السفير الكوري عن سعادته بِما تشهده العلاقات بين البلدين من تطورٍ ملحوظٍ في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الثقافي، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز التعاون الثقافي مع مصر في المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • عُمان والكويت.. علاقات متجذرة ورؤى مشتركة
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو أصبح يتلاعب بالأمن الإسرائيلي (فيديو)
  • رئيس «معلومات الوزراء»: التعاون مع جميع الأطراف يحقق مستقبل أفضل لمصر
  • سلامة الغذاء: تسجيل وترخيص 122 منتج أغذية خاصة و25 شركة خلال أسبوع
  • السعودية وامريكا يبحثان العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها بين البلدين
  • وزيرة الثقافة تبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزيرة الثقافة تبحث وسفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • محمد بن زايد ورئيس كازاخستان يبحثان العلاقات وأوجه التعاون
  • بين زيارة الكويت و"قمة البحرين"
  • باحثة بالعلاقات الدولية: زيارة بوتين للصين تبعث رسائل مباشرة إلى أمريكا