لقي 17 شخصا مصرعهم، وأصيب 2894 آخرون بجروح، إصابات 92 منهم بليغة، في 2120 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 22 إلى 28 أبريل الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وأضاف المصدر ذاته أنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 42 ألفا و969 مخالفة، وإنجاز 7533 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 35 ألفا و436 غرامة صلحية.

وأشار إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و654 ألف و150 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4546 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7533 وثائق، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 256 مركبة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: 40 شهيداً و218 جريحا خلال 24 ساعة

"صحة غزة": 37,124 شهيدًا و84,712 جريحا منذ بدء العدوان

 أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد الشهداء والمصابين جراء عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

اقرأ أيضاً : 248 يوما من العدوان.. غزة في مجلس الأمن مجددا وزعزعة في حكومة الاحتلال

وقالت الوزارة في بيان لها، الجمعة، إن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و218 جريحا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت أن عدد الشهداء ارتفع إلى 37,124 شهيدًا، المصابين إلى 84,712 جريحا منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

اقرأ أيضاً : أمريكا توزع مشروع قرار معدل بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ248، وسط تكثيف الاحتلال قصفه على مناطق في القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 646 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 294 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,776 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 575 منهم بالخطرة، و979 إصابة متوسطة، و2,225 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • 42 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 750 مليونا في صندوق الدولة
  • حوادث السير تسلب حياة 18 شخصا في أسبوع
  • 11 قتيلاً بهجمات حوثية خلال فتح طريق مأرب البيضاء
  • صحة غزة: 40 شهيداً و218 جريحا خلال 24 ساعة
  • 7 نصائح لـ «صيف بلا حوادث»
  • رخصة لمزاولة مهنة «النظافة».. وتغيير المسمى الوظيفى وتوفير غطاء تأميني
  • بعد اجتماعه مع المالك.. توخيل يضع استراتيجية لخروج مانشستر يونايتد من أزماته
  • المقالع بالمغرب تتعرض للاستغلال المفرط و تعاني من ممارسات الغش وعدم التصريح الكامل بالمداخيل ( المجلس الاقتصادي والاجتماعي)
  • الرصيف لم يعد للمشاة.. قاطني القاهرة بنددون بحالة العشوائية بالشوارع العامة