نفّذت أمانة منطقة الباحة خلال الربع السنوي للعام الحالي 6750 جولة رقابية، أسفرت عن إغلاق 427 منشأة تجارية، وتحرير 1629 مخالفة للإجراءات الصحية.

وأكدت الأمانة أن الفرق الميدانية مستمرة في تكثيف جولاتها الميدانية للرقابة على جميع المنشآت على مدار الساعة.

وشدد على أنه لن يتم التهاون مع المنشآت المخالفة، وستُطبق جميع العقوبات من إغلاق للنشاط وفرض الغرامات المالية، داعية الجميع إلى الإبلاغ عن المخالفات الصحية ومخالفات الإجراءات الاحترازية من خلال الاتصال على الرقم الموحّد للبلاغات البلدية 940.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الباحة

إقرأ أيضاً:

صحة المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى

عقدت صحة المنوفية برئاسة الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اجتماعا لمديري المستشفيات على مستوى المحافظة وذلك لرفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات تزامنًا مع الاحتفال بعيد الأضحى.

وأكدت خضر، على ضرورة رفع درجة الاستعداد بمنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى المحافظة والمستشفيات وأقسام الإستقبال والطوارئ مؤكدة على ضرورة تواجد المدير أو من ينوب عنه بالإضافة للتأكد من توافر أدوية الطوارئ وكافة المستلزمات الطبية.

كما أشارت إلى أنه سيتم تكثيف المرور على المنشآت الصحية من الفرق التابعة لإدارة الطب العلاجى وإدارة المستشفيات ومتابعة انتظام سير العمل، ومتابعة تواجد الأطقم الطبية ومضاعفة عدد النوبتجيات ومراجعة خطط الطوارئ للمستشفيات.

يذكر أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة والتنسيق مع مرفق الاسعاف تابعة للإشراف المباشر لغرفة الأزمات والطوارئ بالمديرية، وتشكيل غرفة عمليات وقائية، وفرق مرور من إدارة المراقبة الداخلية والحوكمة للمرور على المنشآت الصحية.

بالإضافة إلى إنتشار فرق مراقبة الأغذية وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على مستوى المحافظة من المجازر والمطاعم والمخابز وثلاجات حفظ الأغذية وخاصة محال بيع اللحوم وأخذ عينات الأغذية باستمرار من تلك المنافذ والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • رمي الجمرات.. استعدادات في جميع الأرجاء لاستقبال ضيوف الرحمن
  • "وقاء" الباحة ينفذ أعمالاً ميدانية على نقاط بيع الأضاحي للتأكد من سلامتها
  • بأحدث الآليات.. "الدفاع المدني" يكشف عن استعداداته في مشعر عرفة
  • حملات تفتيشية على المنشآت غير الغذائية ومناطق الألعاب في العين
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من الوحدات الصحية
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية بالقرى
  • صحة المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى