أقامت قوات الشرطة حواجز، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى ميدان تقسيم. وقامت سلطات المدينة بتقييد نشاط وسائل النقل العام في المنطقة.

اعلان

اعتقلت الشرطة في إسطنبول، اليوم الأربعاء، عشرات الأشخاص الذين حاولوا الوصول إلى الساحة الرئيسية بالمدينة في تحد لحظر حكومي على الاحتفال بعيد العمال في الأول من مايو-أيار في الموقع التاريخي.

وأقامت قوات الشرطة حواجز، وأغلقت جميع الطرق المؤدية إلى ميدان تقسيم. وقامت سلطات المدينة بتقييد نشاط وسائل النقل العام في المنطقة.

أردوغان يقول إن تركيا ستفرض مزيدا من القيود التجارية ضد إسرائيل

وألقت شرطة مكافحة الشغب القبض على نحو 30 عضوا من حزب التحرير الشعبي اليساري، الذين حاولوا اختراق الحواجز.

وسبق وأن أعلنت حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان منذ فترة أن ميدان تقسيم محظور على المسيرات والمظاهرات لأسباب أمنية، ولكن بعض الأحزاب السياسية والنقابات العمالية تعهدت بالسير إلى الميدان، الذي يحمل قيمة رمزية للنقابات العمالية.

وفي عالام 1977 من القرن الماضي، أطلق مسلحون مجهولون النار على احتفال بعيد العمال في تقسيم، مما تسبب في حدوث تدافع أسفر عن مقتل 34 شخصًا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قبل الانتخابات المحلية في تركيا.. الشرطة تعتقل 33 شخصًا للاشتباه في صلتهم بداعش هيومن رايتس ووتش: تركيا تتحمل مسؤولية جرائم حرب محتملة في سوريا فيديو: توقيف أربعة أشخاص على صلة بانهيار أرضي أدى إلى محاصرة عمال في منجم في تركيا عيد العمال عنف رجال الشرطة تركيا مظاهرات اسطنبول، تركيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بلينكن يصل إلى إسرائيل وشرطة نيويورك تعتقل عشرات الطلاب في فض اعتصام قاعة هاميلتون يعرض الآن Next فيديو: شرطة نيويورك تقتحم جامعة كولومبيا وتفض اعتصام قاعة هاميلتون وتعتقل عشرات الطلاب يعرض الآن Next جامعة أمريكية توافق على إعادة النظر بعلاقاتها مع شركات مرتبطة بإسرائيل مقابل إنهاء احتجاج الطلاب يعرض الآن Next السلطات تجلي السكان بعد ثوران بركان جبل روانغ في إندونيسيا يعرض الآن Next منحته 3 آلاف جنيه إسترليني.. بريطانيا ترحل طالب لجوء إلى رواندا اعلانالاكثر قراءة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع وترقب لردّ حماس على مقترح الهدنة الولايات المتحدة: مقتل 4 ضباط شرطة في مواجهة استمرت 3 ساعات في كارولينا الشمالية تقارير: 30 أوكرانيًا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الفرار من البلاد هربًا من التجنيد للحرب ضد روسيا "رفح يمكنها الانتظار، الرهائن لا يمكنهم".. متظاهرون يغلقون الشوارع في تل أبيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة احتجاجات الصين شرطة بنيامين نتنياهو المملكة المتحدة تشريع Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة احتجاجات إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة احتجاجات عيد العمال تركيا مظاهرات اسطنبول تركيا إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة احتجاجات الصين شرطة بنيامين نتنياهو المملكة المتحدة تشريع السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

"بمناسبة اليوم العالمي للأسرة".. المطران شامي يشهد تنظيم يوم لأسر وشبيبة الإيبارشية

تحت رعاية وحضور المطران جان ماري شامي، النائب البطريركي العام للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان وجنوب السودان، أقيمت فعاليات اليوم المشترك لأسر، وشبيبة الإيبارشية، وذلك بدار العذراء الطاهرة، بمصر الجديدة.

أقيم اليوم بمناسبة اليوم العالمي للأسرة، بتنظيم مشترك بين لجنتي الأسرة، والشبيبة بالإيبارشية، بمشاركة الأرشمندريت بيو فرح، راعي كاتدرائية القيامة، بالظاهر، والوكيل البطريركي بالقاهرة، والإسكندرية، والإكسرخوس جورج بنا، راعي كنيسة سيدة البشارة، بشبرا، والوكيل البطريركي بالسودان.

شارك أيضًا الإيكونوموس رفيق جريش، راعي كنيسة القديس كيرلس، بمصر الجديدة، والأرشمندريت كيرلس مشنتف، راعي كنيسة القديس يوسف، بالزيتون، والأرشمندريت جورج فراس، راعي كنيسة مريم سيدة السلام، بجاردن سيتي، والأب سليمان كشاشا المخلصي.

تضمن اليوم الاحتفال بصلاة القداس الإلهي، حيث ألقى المطران عظة الذبيحة الإلهية بعنوان "أهمية العائلة في تنمية الأسرة"، كما تضمن اليوم أيضًا التأملات المختلفة، والصلوات المتنوعة، والترانيم الروحية، والألعاب الترفيهية، والندوات التثقيفية.

كذلك، بعض المحاضرات التوعوية، حيث ألقى ألن عريضة محاضرة بعنوان "دور الكنيسة في العائلة"، فيما قدمت دينا جريش لقاء حول "دور العائلة في الكنيسة"، كما أعطت السيدة سوزي بنا محاضرة ثالثة عن "دور العائلة الكنسية في الأزمات".

 

مقالات مشابهة

  • إسبانيا: آلاف المتظاهرين ينزلون إلى شوارع مدريد للدفاع عن الصحة العامة
  • "بمناسبة اليوم العالمي للأسرة".. المطران شامي يشهد تنظيم يوم لأسر وشبيبة الإيبارشية
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلية تعتقل عددا من المتظاهرين المطالبين بعزل نتنياهو
  • مظاهرات في تل أبيب والشرطة تستخدم خراطيم المياه لطرد المحتجين (فيديو)
  • بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. تنظيم رحلة سياحية لأصحاب الهمم بالمنطقة الأثرية بالهرم
  • فتح متحفى النوبة وأسوان للمصريين مجاناً بمناسبة اليوم العالمى للمتاحف
  • بحضور ألف رجل أعمال.. قمة تركية عربية اقتصادية بإسطنبول الشهر القادم
  • خبير أثري: أدعو الأسر المصرية لزيارة المتاحف في يومها العالمي
  • القضاء التونسي يقرّ حكماً ابتدائياً بسجن الغنوشي وصهره 3 سنوات
  • غدًا.. متحف البريد يستقبل الزائرين بالمجان بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف