شارك أكثر من 1000 شخص في تظاهرة بمدينة هامبورغ، السبت، نددت بتشوية صورة المسلمين في وسائل الإعلام الألمانية، وحمل بعضهم لافتات تدعو إلى فرض الشريعة وإقامة الخلافة.

اعلان

وعلق المستشار الألماني أولاف شولزعلى  هذا التجمع الإسلامي الكبير قائلاً  إنه ستكون هناك "عواقب" لهذا الحدث.

وكانت التظاهرة مرتبطة بجماعة "مسلم إنتراكتيف" الإسلامية، لتي تصنفها أجهزة المخابرات المحلية الألمانية كمنظمة متطرفة.

وفي مؤتمر صحفي إلى جانب رئيس وزراء الجبل الأسود، قال شولز: "من الواضح تمامًا أنه يجب معالجة جميع الأنشطة الإسلامية باستخدام إمكانيات دولتنا الدستورية وخياراتها".

وأضاف أن "أي أعمال إجرامية ستتم مقاضاتها".

وكتبت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فايسر على موقع "إكس"، "أي شخص يريد الخلافة قد جاء إلى المكان الخطأ في ألمانيا".

ويأتي الاحتجاج في الوقت الذي تواجه فيه الحكومة الألمانية انتقادات لفشلها في توفير الحماية الكافية للمسلمين والأشخاص الذين يُنظر إليهم على أنهم مسلمون من التمييز، حيث تقول هيومن رايتس ووتش إن ألمانيا تفتقر إلى تعريف عملي للعنصرية ضد المسلمين.

وقالت ألماز تيفيرا، الباحثة في شؤون العنصرية في أوروبا في منظمة هيومن رايتس ووتش" إإن فشل الحكومة الألمانية في حماية المسلمين من الكراهية والتمييز يبدأ بعدم فهم أن المسلمين يعانون من العنصرية وليس مجرد العداء الديني".

وأضافت أنه " بدون فهم واضح للكراهية والتمييز ضد المسلمين في ألمانيا ، ودون بيانات قوية عن الحوادث والتوعية المجتمعية، فإن رد السلطات الألمانية سيكون غير فعال".

مظاهرة حاشدة في هامبورغ لوقف موجة الكراهية ضد المسلمين والسلطات تندد برفع شعارات متطرفة التسلُّح في أوروبا.. ألمانيا وفرنسا توقِّعان لأجل تصنيع دبابة قتالية جديدةالعدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة

ووفقاً للمنظمة، فإنه بحلول نهاية سبتمبر/أيلول 2023، كانت الإحصاءات الأولية لجرائم الكراهية التي أصدرتها الحكومة لذلك العام حتى ذلك الشهر قد أحصت 686 جريمة "معادية للإسلام"، متجاوزة بذلك الـ610 المسجلة لعام 2022 بأكمله.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: شرطة نيويورك تقتحم جامعة كولومبيا وتفض اعتصام قاعة هاميلتون وتعتقل عشرات الطلاب تغطية مستمرة| بلينكن يصل إلى إسرائيل وشرطة نيويورك تعتقل عشرات الطلاب في فض اعتصام قاعة هاميلتون شاهد: زيارة مركز لعلاج السرطان.. أول نشاط للملك تشارلز بعد عودته لمهامه الرسمية الإسلام نزاع ديني ألمانيا عنصرية ديانة أولاف شولتس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بلينكن يصل إلى إسرائيل وشرطة نيويورك تعتقل عشرات الطلاب في فض اعتصام قاعة هاميلتون يعرض الآن Next فيديو: شرطة نيويورك تقتحم جامعة كولومبيا وتفض اعتصام قاعة هاميلتون وتعتقل عشرات الطلاب يعرض الآن Next جامعة أمريكية توافق على إعادة النظر بعلاقاتها مع شركات مرتبطة بإسرائيل مقابل إنهاء احتجاج الطلاب يعرض الآن Next السلطات تجلي السكان بعد ثوران بركان جبل روانغ في إندونيسيا يعرض الآن Next منحته 3 آلاف جنيه إسترليني.. بريطانيا ترحل طالب لجوء إلى رواندا اعلانالاكثر قراءة العدل الدولية تحسم دعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا بقضية تسليح إبادة غزة: لا نستطيع فرض تدابير مؤقتة الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع وترقب لردّ حماس على مقترح الهدنة الولايات المتحدة: مقتل 4 ضباط شرطة في مواجهة استمرت 3 ساعات في كارولينا الشمالية تقارير: 30 أوكرانيًا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الفرار من البلاد هربًا من التجنيد للحرب ضد روسيا "رفح يمكنها الانتظار، الرهائن لا يمكنهم".. متظاهرون يغلقون الشوارع في تل أبيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة احتجاجات الصين شرطة بنيامين نتنياهو المملكة المتحدة تشريع Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة احتجاجات إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة احتجاجات الإسلام ألمانيا عنصرية ديانة أولاف شولتس إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة احتجاجات الصين شرطة بنيامين نتنياهو المملكة المتحدة تشريع السياسة الأوروبية اعتصام قاعة هامیلتون عشرات الطلاب شرطة نیویورک یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عاجل. ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد

قالت وسائل الإعلام الألمانية إن شخصًا نفذ هجومًا بالسكين على ركن إعلامي لمنظمة "ناقدة للإسلام" في مدينة مانهايم، مما أدى إلى إصابة عدة أشخاص من بينهم شرطي، قبل أن تطلق الشرطة النار على منفذ العملية.

اعلان

وقع الهجوم في الساحة السوق الرئيسية في مدينة مانهايم.

وأكدت وسائل الإعلام الألمانية أن المعتدى عليه هو ميشائيل شتورتسنبرغر، ويبلغ من العمر 58 عامًا، ووصفته بأنه "ناقد للإسلام".

ويُظهر مقطع فيديو على موقع يوتيوب كيف قام رجل بطعن مشاركين في فعالية في ساحة السوق في مانهايم بسكين صباح اليوم، قبل أن يصيب أيضًا ضابط شرطة مرتين في منطقة الرقبة من الخلف.

وهرع ضباط شرطة آخرون إلى مكان الحادث وأطلقوا النار على المهاجم لإيقافه. ووفقاً للمعلومات الأولية، فقد أصيب شخصان على الأقل بالإضافة إلى ضابط الشرطة.

شاهد: بعد طعن جندي.. رئيس الوزراء البولندي يقول إن بلاده ستواصل تحصين حدودها مع بيلاروس

وقالت وسائل الإعلام إن أحد رجال الشرطة تعرض للطعن في الرقبة من قبل المهاجم ويعاني من جروح خطرة، وأن المهاجم كذلك يعاني من إصابة حرجة بعد ان أطلق شرطي النار عليه.

وحين وقوع الهجوم، كان لدى حركة "باكس أوروبا" ركن إعلامي نُصب في ساحة السوق في مانهايم. وتشير مقاطع الفيديو المتداولة على الإنترنت إلى أن المهاجم كان يستهدف الركن الإعلامي.

 وقد صنف المكتب البافاري لحماية الدستور حركة "باكس أوروبا" على أنها منظمة معادية للإسلام.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربية تطرف طعن شرطة ألمانيا هجوم جرحى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا يعرض الآن Next بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن يعرض الآن Next أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل احتجاجات مخيم جباليا ألمانيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا الجيش الروسي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • فرص عمل للمصريين في ألمانيا.. انطلاق برنامج «بطاقة الفرص»
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • صحيفة: تصاعد الغضب في ألمانيا ضد شولتس بسبب مواقفه من أوكرانيا واستسلامه بسهولة للضغوط الأمريكية
  • ألمانيا: منح أوكرانيا حق استخدام أسلحتنا لضرب أهداف بروسيا تعديل يتوافق مع القانون الدولي
  • بسبب إخفائه شعار دعم المثلية.. إيقاف محمد كامارا لاعب موناكو الفرنسي
  • عاجل. فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • فيديو: تشييع جنازة 15 قتيلاً من بينهم نساء وأطفال قتلهم القصف الإسرائيلي في دير البلح
  • عاجل. ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • شولتس لا يتوقع صراعا مع روسيا