أعلن مهرجان موسكو السينمائي الدولي، الفائز بجائزته للدورة السادسة والأربعين.

وذكرت إدارة المهرجان، أن فيلم “العار” وهو إنتاج مشترك مكسيكي قطري للمخرج ميغيل سالغادو، نال  الجائزة الكبرى في الدورة السادسة والأربعين”.

وتم “تقليد المخرج الأيسلندي المعروف “فريدريك ثور فريدريكسون” في الحفل الختامي للمهرجان، بجائزة “القديس جاورجيوس الذهبي”من قبل رئيس لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية للمهرجان.

وبحسب وكالة “تاس”، قال مخرج الفيلم: “يتناول هذا الفيلم مشكلة خطيرة للغاية، وهي مشكلة تورط الشباب في أنشطة الجماعات الإجرامية والتي حاربناها ونواصل محاربتها في المكسيك”.

هذا والفيلم من بطولة ميريام برافو، فرناندو كواتل، خوان رامون لوبيز، فرانسيسكو مينا، ماريا ميمبرينيو، “ويروي سيناريو الفيلم قصة اختطاف المراهقين بيدرو ولوسيو، حيث يجب عليهما الدخول في قتال مميت مع بعضهما من أجل البقاء على قيد الحياة، وفي النهاية يفوز بيدرو وينال الحرية، لكنه يشعر بالذنب تجاه لوسيو”.

يذكر أن الدورة الـ46 لمهرجان “موسكو” السينمائي الدولي انطلقت في 19 أبريل الجاري، وأقيم المهرجان لأول مرة عام 1935، وفي عام 1995 تم الإعلان عن إقامة المهرجان سنويا ، لكن لم يقم عامي 1996 و1998، ومنذ عام 1999، يقام مهرجان “موسكو” السينمائي كل عام، ورئيس المهرجان السينمائي الدولي هو المخرج السينمائي الروسي الشهير نيكيتا ميخالكوف.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: فيلم العار مهرجان القاهرة السينمائي مهرجان المسرح العربي مهرجان موسكو السينمائي الدولي

إقرأ أيضاً:

بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي

يكرم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي خلال دورته الـ31 برئاسة الدكتور سامح مهران، فريق بانوراما برشا المسرحي الذي قدم فيلما تسجيليا بعنوان رفعت عيني للسما، الجائز على جائزة العين الذهبية في الدورة الماضية لمهرجان كان الدولي السينمائي.

وستقوم إدارة المهرجان، حسب بيان صادر صباح اليوم، بالتعاون مع فريق بانوراما برشا بتجهيز مفاجأة لجمهورالمهرجان يُعلن عنها قريبًا.

فريق برشا المسرحي

بانوراما برشا المسرحي فريق ثقافي هاوي للمسرح من محافظة المنيا بمركز ملوى بقرية البرشا، ويسعى إلى تغيير المورثات الخاطئة والممارسات الضارة ونشر الوعى الفني وله علاقة وثيقة بالجمهور، فهو يهتم ويحافظ على التراث الشعبي من خلال تقديم الأغاني التراثية بالعروض في الشارع، وتوفير فرص فنية للموهبين وعرضها على الساحة الفنية، وأغلب اهتمامتهم بقضايا المرأة والطفل وتقليل الممارسات الضارة للنساء من خلال الفنون في القري.

وقدم الفريق المسرحي من قبل عددا من العروض الفنية من خلال مسرح الشارع والمشاركة فى مهرجانات محلية ودولية، وشارك في مهرجان صفاقس الدولي عام 2016 بعرض الفرح، وكان يناقش قضية الزواج المبكر، كما شارك الفريق في بعض المهرجانات المحلية ومنها: مهرجان الجزويت للفن والإبداع، مهرجان الفن لجمعية الصعيد، مهرجان أحمد بهاء الدين.

أهم عروض فريق البرشا المسرحي

ومن أهم العروض التي قدمها فريق بانوراما برشا المسرحي، (محكمة القرية– الفرح– الأتوبيس– الرفاعي– روبا بيكيا)، وأخيرا مشاركة فيلم رفعت عيني للسما الفائز بجائزة العين الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 2024، كأفضل فيلم تسجيلي مشارك فى أسبوع النقاد في المهرجان.

والفيلم يحكي عن تجربة فريق بانوراما برشا وأحلامهم، وشارك في هذا الفيلم: مارينا سمير فايز، مريم نصار أديب، هايدي سامح ناثان، ماجدة مسعود فلتس، ليديا هارون رزق، مادلين يوسف فهمى، وشهرتها مونيكا، لوجين مكارى سمير، يوستينا سمير (مؤسسة فريق بانوراما برشا )، والفريق يجمع أعضاء آخرين لم يشاركوا في الفيلم .

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي
  • بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • الأردن.. حضور قوي للسينما المغربية في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني متل قصص الحب لميريام الحاج في 5 مهرجانات سينمائية
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • جولة للفيلم الوثائقي اللبناني "متل قصص الحب" في 5 مهرجانات سينمائية