اختتمت اليوم حملة القوافل العلاجية المجانية في محافظة سوهاج في إطار التعاون بين معهد بحوث التناسليات الحيوانية ومؤسسة مصر الخير بتقديم ما يقارب 2000 خدمة بيطرية لصغار المربين في القرى الأكثر احتياجا.

وتمت هذه الحملة من القوافل البيطرية المجانية لمحافظة سوهاج لعلاج مواش صغار المربين والمزارعين بقري المحافظة، وذلك في الفترة من 28 أبريل إلي 1 مايو 2024.

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين معهد بحوث التناسليات الحيوانية ومؤسسات المجتمع المدنى وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية لرفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وتحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وبالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية متمثلة فى مديرية الطب البيطرى بسوهاج.

قال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل البيطرية العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين، وأكد فاضل ان هذه القافلة قامت بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية. 

وتستهدف الحملة علاج جميع الحالات المرضية بالمجان بالإضافة إلي كافة خدمات الرعاية التناسلية والتلقيح الاصطناعي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الصحة تعلن نجاح خطط الوزارة بموسم الحج: 5 آلاف متطوع في خدمة الحجاج

قال متحدث وزارة الصحة، محمد العبدالعالي، إن أكثر من 5 آلاف متطوع صحي شاركوا في خدمة ضيوف الرحمن، معلنا نجاح الخطط الصحية حتى اليوم.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي اليومي لموسم حج عام 1445 هـ/ 2024 م، للمتحدث الأمني لوزارة الداخلية، ومشاركة المتحدثين الرسميين لوزارات الحج والعمرة، والصحة، والنقل والخدمات اللوجستية.

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة يسلط الضوء على استعدادات الوزارة لخدمة ضيوف الرحمن في حج 1445هـ.#يسر_وطمأنينة⁩#واس_حج45⁩ | #واس_عام pic.twitter.com/4RSciQGzjY— واس العام (@SPAregions) June 14, 202498 مركزا إسعافياوأضاف متحدث وزارة الصحة، أنه لدينا 189 مستشفى ومركز صحي ومجموعة من العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية، لافتا إلى تقديم الخدمات الإسعافية من خلال 98 مركزا إسعافيا.
أخبار متعلقة الداخلية: أمن وسلامة الحجاج خط أحمرمن ضيوف خادم الحرمين.. كاميروني يزهو بارتداء الزي السعودي منذ 35 عاماوأوضح أن أكثر من 35 ألف من الممارسين الصحيين شاركوا في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن.
وقال متحدث وزارة الصحة، إن 32 شاحنة تقدم خدماتها في توزيع الإمدادات الصحية، إضافة إلى 12 مختبرا متخصصا في الأوبئة والأمراض ذات العلاقة بالصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: المجازر استقبلت 10 آلاف أضحية في أول أيام العيد
  • «صحة الشرقية» تقدم خدمة مجانية لأكثر من 1500 مريض في قافلة طبية بقرية تانيس
  • إدارة الطب العلاجي بسوهاج تتفقد مستشفتي طما وطهطا
  • الصحة: تقديم 69 ألف و356 خدمة طبية فى علاج الإدمان بمستشفيات الصحة النفسية
  • الصحة تعلن نجاح خطط الوزارة بموسم الحج: 5 آلاف متطوع في خدمة الحجاج
  • صحة قنا تدفع بقافلة مجانية إلى قرية أبومناع بمركز دشنا
  • سبل تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج
  • سُبل تواصل تقديم خدمة سندات الهدي والأضاحي لحجاج بيت الله الحرام