وجه اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء مديرية التربية والتعليم لإقامة دورات تدريبيه حول لطلاب المدارس  في الكمبيوتر والبرمجة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية وتكفل المحافظ بتكلفة هذه الدورات التدريبيه مشيرا إلي أن الكمبيوتر والبرمجة هي لغة العصر الآن وأعلن فودة انه سوف تبدأ دورات البرمجة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك لتعليم الطلاب البرمجه وفنون الكمبيوتر .


جاء ذلك خلال افتتاح  معرض الأنشطة التعليمية بمدرسة الزهور الثانوية كما شهد المحافظ حفل  ختام الانشطة التعليمية بمدرسة الزهور الابتدائية بطور سيناء بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ واللواء  احمد الاسكندراني السكرتير العام و اللواء محمد شعير السكرتير المساعد ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم ومبروك الغمريني رئيس مدينة طور سيناء  وعادل عتلم وكيل مديرية التربية والتعليم وسامي الجندي مدير الشئون التنفيذية  واحمد غيث مدير إدارة طور سيناء التعليمية 
واشاد محافظ جنوب سيناء بمواهب مدرسة الزهور الابتدائية الذين أبدعوا في العروض والاغاني الوطنية والشعر  و كافأ المحافظ المدرسة بـ آلاف جنيه للطلاب ومعلمي المدرسة .
وأمر المحافظ برعاية الأطفال الموهوبين في كل المجالات معلنا أنه سوف يرعى الموهوبين في كل المجالات.
 

IMG_٢٠٢٤٠٥٠١_١٠٢٦٢٩ IMG_٢٠٢٤٠٥٠١_١٠٢٥٤٨ IMG_٢٠٢٤٠٥٠١_٠٩٢٤١٦

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء فودة توجيهات الرئيس البرمجة الطلاب جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يبحث دعم منظمة اليونيسف للبرامج التعليمية

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، روبرت جينكنز  المدير العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بمنظمة اليونيسف، لبحث أوجه التعاون في دعم البرامج التعليمية.

وأشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اللقاء، بجهود منظمة اليونيسف كشريك ضخم لوزارة التربية والتعليم في تطوير منظومة التعليم المصري. 

وزير التربية والتعليم: لا ندخر جهدًا في سبيل تحقيق التنمية الشاملة

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة لا تدخر جهدًا في سبيل تحقيق التنمية الشاملة للنشء، وخاصة من هم في مرحلة الطفولة المبكرة.

ووجه وزير التربية والتعليم الشكر لمنظمة اليونيسف على التعاون المثمر والفعال مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في عدة مجالات، ومن بينها تطوير الاستعانة بخبرات المنظمة في إعداد الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية المطورة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة انتهت من إعداد الخطة الاستراتيجية ٢٠٢٤ / ٢٠٢٩، من خلال تحليل لقطاع التعليم، واحتساب الفجوة التمويلية، وفى ضوء دراسة التحديات تم بناء الخطة الاستراتيجية التي تتوافق مع برامج الحكومة الثلاثة وهي بناء الإنسان المصرى، والتشغيل، وحماية الأمن، تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة، وتوجه الدولة المصرية، لأهمية امتلاك الطلاب لمهارات وجدارات تؤهلهم لسوق العمل المتغير.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لديها 3 أهداف استراتيجية، وهى الإتاحة، والجودة، والاستدامة والتعلم مدى الحياة.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن انضمام مصر للشراكة العالمية للتعليم GPE، جاء كخطوة داعمة لجهود الوزارة في تحقيق أهداف تطوير المنظومة التعليمية وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للوزارة 2024.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تهتم بمواصفات الخريج المواكب للتطور التكنولوجي العالمى والثورة الرقمية لتكون مواصفاته مناسبة لسوق العمل ووظائف المستقبل، مؤكدا على اشتراك المعلمين والطلاب فى أداء المواد التعليمية الرقمية، مشيرًا إلى أنه لم يعد المعلم ملقنا للتعليم ولكن موجه للتعلم، فضلًا عن التركيز على نواتج التعلم الكبرى وحل المشكلات والإعداد الشامل للطلاب.

ونوه وزير التربية والتعليم بامتلاك مصر قنوات ومنصات تعليمية، معربا عن اهتمامه بالتعاون مع اليونسيف فى بناء قدرات المختصين فى إعداد مواد تعليمية رقمية، واستخدام برامج الذكاء الإصطناعي فى إنتاج هذه المواد، بجانب تدريب المعلمين المتخصصين فى تدريس مناهج الثانوية العامة، فضلًا عن اهتمام الوزارة بعمل حقائب تدريبية وكتيبات تحتوي على الميثاق الشرفى فى مجال التعاون مع التكنولوجيا. 

ورحب روبرت جينكنز المدير العالمي للتعليم وتنمية قدرات المراهقين بمنظمة اليونيسف بالتعرف على خطة الوزارة في التحول الرقمي في التعليم، مشيرًا إلى أن مصر تعتبر رائدة في هذا المجال على مستوى العالم، كما أن مصر تعد نموذجًا يحتذى به في مجال تطوير التعليم.

وشهد اللقاء مناقشة تعزيز سبل الدعم لجودة التعليم المصري بالتركيز على تحسين المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب فى الصفوف الأولى، فضلًا عن التقييم الوطنى للصف الرابع والأول الإعدادى.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يلتقي القائمين على امتحانات الشهادة الإعدادية ويشيد بتميزهم في العمل
  • محافظ شمال سيناء يشهد ورشة عمل حول مشروع تعزيز التكيف مع المناخ
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفال مركز خدمات مصر بمرور عام علي إنشائه
  • إنشاء 10 آبار مياه جوفية جديدة بجنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يحتفل مع "خدمات مصر" بمرور عام على إنشاء المركز
  • وزير التربية والتعليم يبحث دعم منظمة اليونيسف للبرامج التعليمية
  • محافظ جنوب سيناء يكرم نائبة المحافظ ورئيس مدينة رأس سدر
  • محافظ جنوب سيناء يتابع تنفيذ مشروعات تفقدها الوزراء بالمحافظة مؤخرا
  • محافظ جنوب سيناء يوجه بتطوير المسرح المكشوف برأس سدر
  • بعد شكاوى طلاب الإعدادية.. وكيل تعليم الأقصر يوجه بمراعاتهم في التصحيح