أفادت وسائل إعلام إسرائيلي، اليوم الأربعاء، بأن المجلس الوزاري الإسرائيلي الموسع سيجتمع مساء غدا لبحث رد حماس بشأن صفقة التبادل الأسرى.

وقالت قناة 12 الإسرائيلية،  بأن إسرائيل تنتظر رداً من حركة "حماس" على آخر عرض بخصوص صفقة التبادل.

وأكد مصدر على أنه في حالة صدور رد سلبي آخر من "حماس"، فمن المتوقع أن تختار إسرائيل إجراءً تدريجياً ومنضبطاً للتعامل مع ما تبقى من كتائب "حماس" في رفح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعلام إسرائيلي المجلس الوزاري الإسرائيلي المجلس الوزاري الإسرائيلية الاسرائيل حركة حماس

إقرأ أيضاً:

مقربون من نتنياهو: فرص التوصل إلى صفقة مع حماس ضئيلة للغاية

نقلت القناة 13 الإسرائيلية مساء اليوم الأحد 2 يونيو 2024 ، عن مسؤولين مقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قولهم " نفترض أننا سنصل الى طريق مسدود وأن فرص التوصل الى اتفاق مع حركة حماس ضئيلة للغاية".

وأضاف المسؤولون الذي وصفته القناة بأنهم "محيطون بنتنياهو" أنه "لا يوجد في الوقت الحالي ما يشير إلى أن حماس معنية بالصفقة"، ورفضوا الحديث عن "اعتبارات سياسية" تكمن خلف التوجه الإسرائيلي.

إقرأ/ ي أيضا: البيت الأبيض يرجح موافقة إسرائيل على إنهاء القتال في غـزة

في المقابل، كرر وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، مساء اليوم، تهديده بحل الائتلاف وإسقاط حكومة نتنياهو في حال وافق الأخير على الصفقة التي وصفها بأنها "انهزامية".

وفي فيديو نشره على حسابه في منصة "إكس"، قال بن غفير إن "الصفقة بتفاصيلها التي نشرت تعني نهاية الحرب والتخلي عن تدمير حماس".

وتابع "هذه صفقة مذلة، وهي انتصار للإرهاب وخطر أمني على إسرائيل؛ الموافقة عليها لا تمثل النصر المطلق، بل الهزيمة المطلقة".

وأضاف "لن نسمح بإنهاء الحرب دون القضاء التام على حماس. إذا قرر رئيس الحكومة المضي قدما بهذه الصفقة، والتي تعني نهاية الحرب والتخلي عن هزيمة حماس، فإن حزب ‘عوتسما يهوديت‘ سيحل الحكومة".

والسبب وراء طرح تساؤلات جدية بشأن رد فعل نتنياهو على الصفقة المطروحة رغم أنها مقترحة من قبل إسرائيل، هو أنه تم المصادقة على الصفقة في إطار كابينيت الحرب، كما أكد الوزير بيني غانتس ، وذلك رغم عدم قناعة نتنياهو بها.

ووفقا للتقارير، فإن نتنياهو وجد نفسه في موقف الأقلية مقابل غانتس ووزير الأمن، يوآف غالانت والوزير في كابينيت الحرب، غادي آيزنكوت، وقادة الأجهزة الأمنية، في كابينيت الحرب، إذ عبروا جميعهم عن دعم المقترح.

وفي هذه المرحلة، قرر نتنياهو الموافقة عليه ونقله للوسطاء قبل طرحه على الكابينيت السياسي - الأمني الموسع، المخول باتخاذ قرارات نهائية بشأن أي صفقة أو اتفاق مع حركة حماس.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • مقربون من نتنياهو: فرص التوصل إلى صفقة مع حماس ضئيلة للغاية
  • واشنطن تأمل موافقة حماس على صفقة التبادل وبن غفير يهدد بحل الحكومة
  • جيش الاحتلال: مستوطنة نيرعوز تطالب نتنياهو بالموافقة على صفقة التبادل
  • ‏هيئة البث: واشنطن تسعى لاتفاق بين إسرائيل ولبنان بعد إنجاز صفقة التبادل
  • مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب لبحث صفقة التبادل
  • عاجل.. مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب لبحث صفقة التبادل
  • ربط إسرائيلي مثير بين التطبيع مع السعودية واتفاق وقف حرب غزة
  • غانتس: الحكومة تلزمة بدعم صفقة التبادل
  • غانتس يدعو إلى انعقاد مجلس الحرب لبحث صفقة التبادل مع حماس
  • مسؤول أمريكي: نتنياهو قد يضع العراقيل أمام صفقة التبادل.. لكن رد فعله الأولي كان مشجعا