كتبت -داليا الظنيني:

أعرب الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، عن استيائه، من الأكاذيب التي تناولها تقرير نشرته مجلة فورين بوليسي بعنوان "مصر مجبرة على إدخال اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيها"، والذي تضمن مغالطات مهنية وعدم تسمية الأمور بمسمياتها.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إن مقال المقررة الأممية، مستفز وليس له أي معني، سواء في كاتب المقال أو مضمون المقال، متسائلًا:" كيف تتساءلون عن عدم السماح للفلسطينيين بالهروب، ولا تلقون باللوم علي إسرائيل وجرائمها؟.

. هل هذه الشخصية تعبر عن الأمم المتحدة؟.. أمر غريب وفي منتهى العجب.. كنت في منتهى الذهول من هذا المقال.. على هذه الموظفة بالأمم المتحدة مراجعة تصريحات رئيس الأمم المتحدة ..ومثل هذه المقالات أمر مش هنشربه أبدًا.. القضية الفلسطينية لن تموت.. مش هقدر آخد شعب عندي وأرضه تروح.. دي جريمة.. لكن الوضع مختلف بالنسبة للأخوة في السودان وسوريا فأرضه موجوده ولا يوجد محتل أجنبي".

وطالب وزارة الخارجية المصرية برد قوي وعنيف والاحتجاج على هذه المقالة الصحفية للمقررة الأممية، ومقالها المنشور في جريدة دولية بهذا الشكل، مضيفًا أن ما حدث خطأ متعمد يخدم مصالح إسرائيل ويشوه الصورة المصرية، مضيفًا:" هذا المقال مثل السم، مش هنشربه، وهذه المقررة مش هتعلمينا ديننا".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان خالد أبو بكر اللاجئين الفلسطينيين إسرائيل الأمم المتحدة القضية الفلسطينية وزارة الخارجية المصرية

إقرأ أيضاً:

الأونروا: التضييق على الوكالة ومنع تنفيذ برامجها الإغاثية يعني الحكم بالإعدام على الفلسطينيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عدنان أبو حسنة، إن التضييق على الأونروا ومنع تنفيذ برامجها الإغاثية يعني الحكم بالإعدام على الفلسطينيين.

وأضاف أبو حسنة - في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية اليوم /الجمعة/ - أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد تصفية الأونروا وبالتالي تصفية القضية الفلسطينية وقضية اللاجئين وحل الدولتين وإنهاء الجدل والحوار السياسي.

وطالب بضرورة وقف إطلاق النار وتوفير ممرات إنسانية آمنة للمدنيين والسماح بعبور الشاحنات الإغاثية، داعيا الدول المانحة بزيادة دعم الأونروا في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها لتوفير الاحتياجات الإغاثية لأكثر من مليوني فلسطيني.
 

مقالات مشابهة

  • شاعر مصري يهاجم ويجز.. ما علاقة عمرو دياب؟
  • الأونروا: التضييق على الوكالة ومنع تنفيذ برامجها الإغاثية يعني الحكم بالإعدام على الفلسطينيين
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: 114 مليون شخص أُجبروا على الفرار بسبب الحرب والعنف
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يندد بتقاعس مجلس الأمن
  • محامي الشيبي يهاجم اتحاد الكرة بسبب حسين الشحات
  • متحدث الأونروا: إسرائيل تواصل استهداف الوكالة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • "الجارديان" تسلط الضوء على معاناة الفلسطينيين في غزة
  • وزير المالية الإسرائيلي يواصل تحريضه ضد الفلسطينيين بالضفة ويطالب بتدمير "طولكرم"
  • مقال في إندبندنت: الخطأ المأساوي لنتنياهو في رفح هو فظائع تجاوزت الحد
  • بسبب مجازر غزة.. الاستقالات تعصف بالخارجية الأمريكية