الجديد برس/

سلمت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء ، الثلاثاء قطع أراض في ثلاثة مواقع بالمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة، لعدد من المستثمرين بمساحة اربعة ملايين و 446 ألفا و 379 مترا مربعا، لإنشاء مشاريع استثمارية في التنمية الصناعية المحلية .

وأكد وكيل الوزارة لقطاع الصناعة ايمن الخلقي أنه بناءً على توجيهات القيادة تم  تسيلم المواقع ، وذلك لحرصهم الكبير على تعزيز التنسيق والتعاون مع رجال المال والمستثمرين، ومنحهم التسهيلات والمزايا للتوجه نحو الفرص الواعدة في الانتاج والتصنيع المحلي بما يلبي التطلع والطموح بهذا الخصوص.

موضحاً أنه تم تسليم شركة رواد السعيدة للتنمية العقارية والاستثمارية نواة واسعة بمساحة 4 مليون و300 ألف متر مربع لغرض انشاء مجمع صناعي يتكون من 860 مصنعا صغيرا و متوسطا متعدد الأغراض، سيتم تجهيزها بكامل الخدمات والبنى التحتية والمرافق وتهيئتها للاستثمار كأول مجمع صناعي في اليمن.

كما سلم وكيل وزارة الصناعة والتجارة، موقعاً استثماريا بمساحة 103 آلاف و 879 مترا مربعا لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة، لإنشاء مشروع مصنع الاعلاف والدواجن والمواشي، وموقع لتوسعة مصنع خاص بشركة الأخوين لتصنيع وتشكيل الحديد والبلاستيك بمساحة 42 ألفا و500 مترا مربعا.

وعقب توقيع المحاضر وتسليم المواقع الاستثمارية، أوضح الوكيل الخلقي، أن تسليم نواة لإنشاء مجمع صناعي في المجالين الصغير والمتوسط، سيمثل نقلة نوعية في طريق دعم التنمية المحلية للنهوض بالصناعة المحلية.

وذكر أن تسليم مواقع استثمارية أخرى لإنشاء مصنع أعلاف الدواجن والمواشي، وتوسعة مصنع الحديد التابع لشركة الاخوين، يمثلان أحد صور التنمية للتوجه الاستراتيجي الذي يخدم مصلحة البلاد ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ونوه الخلقي، بأن تسليم هذه المواقع الجديدة لرجال الأعمال في قطاع الاستثمار الصناعي، إضافة إلى ما تم تسليمه من مواقع سابقة للمستثمرين، تتوج رؤية القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة ووزارة الصناعة لإيجاد صناعة محلية ودعم وتشجيع المستثمرين لتحقيق تنمية صناعية حقيقية.

وأشار وكيل قطاع الصناعة، إلى ما بدأت تشهده المنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة من مشاريع صناعية متنوعة في مجالات متعددة سيكون لها أثرها إلى جانب ما سيتم تنفيذه من مشاريع مستقبلية، مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة لدعم وتحفيز المستثمرين.

من جانبهم عبّر رجال الأعمال المستثمرين الذين تم تسليمهم المواقع الجديدة لإنشاء المشاريع الصناعية، عن التقدير والشكر للقيادة الثورية والسياسية ووزارة الصناعة لمنحهم التسهيلات اللازمة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

رئيس التنمية الصناعية تتفقد مصنع مدينة بدر المحترق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجهت الدكتورة ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية امس،  للمجمع الصناعى بمدينة بدر، على رأس وفد من قيادات الهيئة، وذلك لتفقد إحدى الوحدات الصناعية التى تعرضت للحريق فجر امس فور ورود انباء عن الواقعة.

كما قام الوفد بمعاينة التلفيات بوحدتين مجاورتين لتلك الوحدة تضررت جزئيا اثر الحريق، وذلك بعد نجاح قوات الحماية المدنية فى السيطرة علي الحريق، وقد أسفرت المعاينات الفنية التى تم إجراؤها أثناء الزيارة عن وجود مخالفة بنشاط الوحدة الصناعية مقارنةً بالنشاط الذى على أساسه تم تخصيص الوحدة للمستثمر، وكذا عن مخالفة إشتراطات التراخيص الممنوحة لتلك الوحدة من قبل الهيئة.

والتقت رئيس الهيئة بأصحاب الوحدتين المجاورتين المتضررتين، وأشارت إلى قيام الهيئة بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتدارك الأضرار الناجمه عن الحريق والوقوف على أسبابه بالتنسيق والمتابعة مع الأجهزة المختصة، وأشادت بجهود رجال الحماية المدنية في سرعة التحرك والسيطرة على الحريق والتي حالت دون تفاقم عواقبه، مشيرة إلى أن الواقعة حدثت فجراً أثناء إغلاق المصانع دون وقوع أية إصابات بشرية.

وأوضحت د. ناهد يوسف أن إلتزام المصانع والوحدات بالمجمعات الصناعية بالعمل فى الأنشطة المرخصة لها من قبل الهيئة، وإتباع إشتراطات الحماية المدنية في المصانع والأسس التى على أساسها تم منح التراخيص، هي التى من شأنها ان تكفل السلامة والامان للجميع، كما أنها لا يمكن التهاون فيها.

وأن المراجعة الدورية لتلك الإشتراطات، وكذا الحملات الرقابية المفاجئة والتى يتم اجراؤها من قبل الهيئة هي امورا هامة للعملية الصناعية وللمستثمر وجزء لا يتجزأ منها، فى سبيل الحفاظ على الأرواح والممتلكات، مهيبةً بأصحاب المشروعات تحري تطبيق كافة الإشتراطات المطلوبة والممنوح على أساسها التراخيص الصناعية داخل منشآتهم بدقة وبشكل مسئول وبرقابة مستمرة.

يذكر أن مجمع بدر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يضم 87 وحدة صناعية في مجال الصناعات الغذائية والهندسية والغزل والنسيج، وتتجاوز نسبة إشغاله 90% من إجمالى الوحدات الصناعية بالمجمع.

وأوضحت رئيس الهيئة عن قيام الجهات المعنية من النيابة العامة والأدلة الجنائية بإجراء المعاينات اللازمة، وعن مباشرتها للتحقيقات القانونية للوقوف على أسباب الحريق.

وتهيب الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالسادة العاملين والمستثمرين بالقطاع الصناعى وكذا المواطنين الحريصين على الحفاظ على الصالح العام، بسرعة الإبلاغ عن وجود أى حالة من حالات المخالفات، لبحثها واتخاذ اللازم بشأنها، وذلك من خلال الإتصال على رقم ١٩٧٨٠، أو المراسلة عبر البريد الإلكترونى info@ida.gov.eg ، أو المراسلة على صفحات التواصل الإجتماعى الرسمية الخاصة بالهيئة.

مقالات مشابهة

  • بعد استكمال عملية الصيانة.. صنعاء تدشن التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • وزير الصناعة يطلع على سير العمل في مصنع الغزل والنسيج 
  • تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة
  • التضامن تنفذ 4000 مشروعا في المنيا بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة
  • وردنا من صنعاء| إعلان هام من البنك المركزي اليمني.. وهذا ما سيحدث يوم الثلاثاء المقبل (تفاصيل+وثيقة)
  • النعامة: تسليم عقود إمتياز لهؤلاء المستثمرين
  • غيثة مزور: الدورة الثانية لجيتكس إفريقيا 2024 عرفت نجاحا كبيرا وإقبالا غير مسبوق للفاعلين في المجال الرقمي
  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • رئيس التنمية الصناعية تتفقد مصنع مدينة بدر المحترق
  • انفجارات عنيفة تهز أرجاء العاصمة صنعاء وهذا ماحدث في تعز والحديدة.. مصادر مأرب برس تكشف التفاصيل