وزير الأشغال وجه بشمول عمال المياومة بالتأمين الصحي واستثنائهم من نظام العمل الإضافي

وجه وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، بتوحيد الأجور لكافة العاملين على نظام المياومة وفق أعلى أجر، ما يعني رفع أجور الغالبية العظمى منهم.

اقرأ أيضاً : الخصاونة للعمال: بكم يعلو البنيان وبعطائكم يزدان الوطن وتستمر مسيرة الإنجاز

كما وجه أبو السمن المعنيين للسير بالإجراءات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الصحة لشمول الأشخاص غير المشمولين بالتأمين الصحي ومخاطبة الضمان الاجتماعي لاستثناء عمال المياومة من نظام العمل الإضافي وذلك تقديراً لجهودهم وخدمتهم واعتزازاً بهم وبالعمل الذي يقدمونه.

وكرم أبو السمن، الأربعاء، عمال المياومة العاملين في الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للعمال والذي يصادف الأول من أيار/ مايو من كل عام.

واستمع الوزير خلال حفل التكريم إلى مطالب العمال وهمومهم خصوصا المتعلق منها بالأجور والشمول بمظلة الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي.

وحضر حفل التكريم أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات ومدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات وأعضاء اللجنة الاجتماعية في الوزارة.

وفي رسالة وجهها أبو السمن لكافة العاملين في الوزارة خصوصا العاملين في الفرق الميدانية والورش الفنية والمشاغل المختلفة قال أبو السمن أن ما تحقق من إنجازات لبلدنا في مجال الإنشاءات والمقاولات من جسور وطرق ومباني متنوعة ما كان له أن يتحقق لولا علو همة العمال وصلابة عزيمتهم ومهارة أيديهم.

وقال أن تلك الجهود إلى جانب جهود المختصين والفنيين في مختلف ميادين العمل والبناء شكلت إسهاما واضحا في مسيرة ونهضة وطننا العظيم.

وقال أبو السمن مخاطبا العاملين:" أتوجه لكل واحد منكم بتحية التقدير والاعتزاز والتهنئة بمناسبة اليوم العالمي للعمال، فهذه مناسبة يحق لبناة الوطن، أصحاب السواعد القوية والعزيمة الصلبة والنفوس المعطاءة المنتمية أن يفخروا فيها بما قدموا وأنجزوا، ومن حقهم علينا أن نقف لهم إجلالًا واحتراما".

وختم أبو السمن رسالته بتوجيه التهنئة الحارة، والامنيات الطيبة لكافة العاملين سائلا المولى عز وجل أن يبارك في جهودهم لبناء الوطن وتحقيق الطموحات الوطنية  بالنهضة والمنعة والرفاه تحت ظل راية جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهد الأمين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: عيد العمال وزارة الأشغال العامة والإسكان رواتب أبو السمن

إقرأ أيضاً:

وزير القوى العاملة المصري : 9 مكاتب للتمثيل العمالي بالخارج لحل مشكلات المغتربين

أكد وزير القوى العاملة حسن شحاتة أهمية تسجيل كل مصري مغترب البيانات الخاصة به كاملة على الموقع المخصص لهم بالوزارة حتى تتمكن الوزارة من تقديم الخدمات اللازمة له عن طريق سرعة التواصل معه لرعايته وحصوله على حقوقه ورعايته بدولة العمل، وأيضا تزويده بالبيانات الجديدة مثل فرص العمل بالدولة المتواجد فيها ومستحقاته وحقوقه كاملة.

وأضاف أن توافر البيانات يسهم في سرعة التواصل مع أسرته بمصر في حال حدوث أي طارئ «لا قدر الله».

وأشار الوزير حسن شحاتة لـ «الأنباء»، إلى أن الوزارة لديها تسعة مكاتب للتمثيل العمالي بالخارج، بهدف حل مشكلات المصريين بالخارج، مع تزويد تلك المكاتب بدليل يتخصص في مراجعة العقود مع شركات إلحاق العمالة لمراقبة صحة السجلات والعقود المبرمة.

وقال، أنه في حال عودة أي مصري من الخارج، يتطلب أيضا تسجيل بياناته، وخبراته في العمل، بحيث لو توافرت فرص عمل جديدة تتلاءم معه يمكن ترشيحه، مع رغبته للعمل مرة أخرى بالخارج.

وأكد الوزير أهمية تأهيل المصري الراغب للعمل في الخارج قبل سفره للبلد التي سيعمل فيها، حيث يمثل التدريب والتأهيل جواز السفر لنجاحه في شغل الوظيفة، مشيرا إلى أن الوزارة تهتم بالتدريب لتأهيل الشباب للعمل من خلال توافر حوالي 90 مركزا ووحدة تدريب، لتدريب الشباب على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلي الخارجي.

وأوضح أن هناك توحيدا للجهود الوطنية المصرية لتسهيل الحصول على فرص عمل جديدة وتخفيض معدلات البطالة، من خلال إصدار النشرة القومية للتوظيف وإقامة ملتقيات التوظيف.

وحول تسهيل حصول العمالة الراغبة في السفر للخارج على خدمات الوزارة، قال شحاتة إن وحدة خدمات العمالة المصرية بالخارج الملحقة بمبنى الوزارة تؤدي ذلك بسهولة ويسر لكافة الإجراءات اللازمة.

وقال، أن التعاون والترابط الاستراتيجي بين مصر والكويت أصبح نموذجا يحتذى به في التشاور والعمل المشترك.

مقالات مشابهة

  • المروني وعشية يدشنان مشروع ترميم وسفلتة شارع 24 في بني حشيش بصنعاء
  • وزيرة الأشغال: نحرص على سرعة الانتهاء من تطبيق مبادىء الحوكمة لضمان سلامة العمل في الوزارة
  • وزير الصحة يُكرم الموظفات المثاليات بمختلف قطاعات الوزارة
  • حظر العمل تحت أشعة الشمس لمدة 3 أشهر
  • وزير الري في لقاء حواري مع ممثلي العاملين بالوزارة لتطوير منظومة العمل
  • ذبحتونا: نظام التوجيهي الجديد “غير قابل للتطبيق” وندعو الوزارة إلى تجميد العمل به
  • «سويلم» يلتقي ممثلي العاملين بوزارة الري للتعرف على طلباتهم ومقترحاتهم لتطوير العمل
  • وزير القوى العاملة المصري : 9 مكاتب للتمثيل العمالي بالخارج لحل مشكلات المغتربين
  • رخصة لمزاولة مهنة «النظافة».. وتغيير المسمى الوظيفى وتوفير غطاء تأميني
  • الحلقة الأولى| ملفات مصرية في مؤتمر العمل الدولي.. أجور القطاعين العام والخاص