مايو 1, 2024آخر تحديث: مايو 1, 2024

المستقلة/- ذكرت وسائل إعلام الصينية الرسمية أن جزأ من طريق سريع انهار في وقت مبكر من يوم الأربعاء في جنوب الصين، مما أدى إلى سقوط سيارات و مقتل ما لا يقل عن 24 شخص.

و سقطت 18 سيارة على منحدر بعد انهيار جزء من الطريق السريع يبلغ طوله 17.9 مترًا، وفقًا لبيان صادر عن السلطات في مدينة ميتشو بمقاطعة قوانغدونغ.

وقع الحادث حوالي الساعة الثانية صباحًا.

و ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن عدد القتلى ارتفع إلى 24 بعد ظهر الأربعاء.

و شهدت أجزاء من مقاطعة قوانغدونغ أمطار و فيضانات قياسية خلال الأسبوعين الماضيين، فضلا عن هطول البرد. و كانت بعض القرى في ميتشو قد غمرتها المياه في أوائل أبريل، و شهدت المدينة أمطاراً غزيرة في الأيام الأخيرة.

و قال شهود لوسائل إعلام محلية إنهم سمعوا ضجيج عالي و رأوا حفرة واسعة بعد عدة أمتار خلفهم بعد مرورهم بجزء من الطريق قبل انهياره مباشرة.

و أظهرت مقاطع فيديو و صور نشرتها وسائل الإعلام المحلية دخان و نيران في مكان الحادث، مع ميل قضبان الطريق السريع نحو الأسفل وسط النيران. و يمكن أيضًا رؤية كومة من السيارات السوداء على المنحدر المؤدي إلى أسفل الطريق السريع.

و يبدو أن الأرض الواقعة أسفل الطريق السريع قد انهارت، بالإضافة إلى جزء من الطريق الذي انقطع.

و ذكرت قناة CCTV الحكومية أن عمال الإنقاذ نقلوا 30 شخصًا إلى المستشفى.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الطریق السریع

إقرأ أيضاً:

خلال زيارته لـ ألمانيا.. وزير النقل يقود أول قطار كهربائي سريع (صور)

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والوفد المرافق له، بحضور السفير خالد جلال، سفير جمهورية مصر بألمانيا، مركز اختبارات القطارات الخاص بشركة سيمنز الألمانية.

واستمع الوزير، في بداية جولته التفقدية خلال زيارته لألمانيا، إلى شرح تفصيلي من مدير المركز عن كل الخطوات والإجراءات الخاصة باختبارات المسير لجميع القطارات التي تنتجها الشركة بهذا المركز والتي تساهم في تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان وتقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

وأجرى الوزير اختبار القيادة لأول قطار كهربائي سريع (فيلارو) يتم إنتاجه من قطارات شبكة القطار الكهربائي السريع المصرية تمهيدا لنهو إجراءات القيادة والمسير قبل شحن القطار إلى مصر، حيث من المخطط وصول القطار إلى مصر خلال شهر أكتوبر المقبل.

جدير بالذكر أن شبكة القطار الكهربائي السريع الجاري تنفيذها بخطوطها الثلاثة يبلغ إجمالي أطوالها 2000 كم ويتم إنشاء جميع الأعمال الاعتيادية بمعرفة الشركات الوطنية المصرية ويقوم تحالف شركات (سيمنز - أوراسكوم - المقاولون العرب) بقيادة شركة سيمنز بتنفيذ أعمال الأنظمة الإلكتروميكانيكة.

ويتم حاليًا الانتهاء من أعمال الجسور الخاصة بالخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (السخنة / مطروح) بمعرفة الشركات الوطنية المصرية وتسليمها تباعا لتحالف شركات (سيمنز - أوراسكوم - المقاولون العرب) والتي تقوم بتركيب أعمال الأنظمة الإلكتروميكانيكية (أنظمة الجر الكهربائي - الإشارات - الاتصالات - التحكم).

كما تقوم شركة سيمنز بتصنيع جميع الوحدات المتحركة الخاصة بالشبكة حيث جارٍ تصنيع 41 قطارًا سريعًا طراز فيلارو بسرعة تصميمية 250 كم/ ساعة، وسرعة تشغيلية 230 كم/ ساعة، و94 قطارًا إقليميًا طراز ديزيرو بسرعة تصميمية 200 كم/ ساعة وسرعة تشغيلية 160 كم/ ساعة، و41 جرارًا كهربائيًا "فيكترون" بسرعة تشغيلية 120 كم/ ساعة.

وأشاد كامل الوزير، بنتائج الاختبارات الخاصة بالقطار الكهربائي السريع وبالتعاون المثمر والإيجابي مع شركة سيمنز العالمية في تنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع بمصر والتي يأتي تنفيذها في إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية بالتوسع في إنشاء شبكة من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة وفي إطار الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن تنفيذها يمثل تجسيدًا وعنوانًا واضحًا للصداقة بين الشعبين المصري والألماني وأن منظومة القطار الكهربائي السريع ستمثل نقلة نوعية هائلة في وسائل المواصلات في مصر وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة لمصر.

وأضاف وزير النقل، أن شبكة القطار الكهربائي السريع ستغطي أنحاء الجمهورية وبجانب كونها شرايين تنمية ستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في (حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها من المناطق الصناعية) وكذلك خدمة المناطق السياحية (الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية) في مصر، مثل خدمة المناطق السياحية في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر، وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى في مصر وخدمة المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة أو مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. تركيب قضبان أول قطار كهربائي سريع فى مصر
  • «النقل» تنشر فيديو لتركيب قضبان أول قطار كهربائي سريع في مصر
  • مقتل فلسطينيين في عملية الجيش الإسرائيلي المتواصلة في جنين منذ يومين
  • مقتل 10 فلسطينيين في عملية الجيش الإسرائيلي المتواصلة في جنين منذ يومين
  • خلال زيارته لـ ألمانيا.. وزير النقل يقود أول قطار كهربائي سريع (صور)
  • مقتل 16 سيدة وفتاة على الأقل بعد سقوط حافلة كانت تقلهم للعمل في نهر النيل
  • وزارة الصحة: مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في جنين
  • فيديو: مقتل سبعة أشخاص على الأقل في قصف روسي على خاركيف ووزيرة خارجية ألمانيا تصل أوكرانيا
  • فيديو لظهور “غير متوقع” لدب على طريق سريع في كاليفورنيا
  • حزب الله يشن عددا من الهجمات على مواقع إسرائيلية