تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، من انتزاع 797 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها لغم واحد مضاد للأفراد و110 ألغام مضادة للدبابات، و681 ذخيرة غير منفجرة، و5 عبوات ناسفة .

واستطاع فريق "مسام" في نزع 163 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع 12 لغمًا مضادا للدبابات و27 ذخيرة غير منفجرة و5 عبوات ناسفة في مديرية عدن، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و7 ذخائر غير منفجرة في مديرية هجر بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة تمكن الفريق من نزع 5 ألغام مضادة للدبابات و57 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الخوخة، و نزع 3 ألغام مضادة للدبابات و 8 ذخائر غير منفجرة بمديرية حيس، وفي محافظة مأرب تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات بمديرية الوادي، و70 لغمًا مضادًا للدبابات و200 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب، ونزع 21 ذخيرة غير منفجرة في مديرية تبن بمحافظة لحج.


واستطاع فريق "مسام" في محافظة شبوة من نزع 3 ألغام مضادة للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة بمديرية عين، و3 ألغام مضادة للدبابات بمديرية عسيلان، وفي محافظة تعز نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للدبابات و157 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع 6 ألغام مضادة للدبابات و6 ذخائر غير منفجرة في مديرية ذباب، ونزع 5 ألغام مضادة للدبابات و33 ذخيرة غير منفجرة بمديرية المندب. وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أبريل إلى 2.037 لغمًا، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 438 ألفًا و413 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ألغام اليمن مشروع مسام ألغام مضادة للدبابات غیر منفجرة فی مدیریة غیر منفجرة بمدیریة ذخیرة غیر منفجرة فی محافظة

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوع.. روسيا تطر الملحق العسكري في السفارة البريطانية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن الملحق العسكري في السفارة البريطانية لدى موسكو أندريان كوغخيل "شخص غير مرغوب فيه" ويجب عليه مغادرة روسيا خلال أسبوع. وقالت الوزارة في بيان: "تم في 16 ايار استدعاء ممثل السفارة البريطانية في موسكو إلى وزارة الخارجية الروسية، وتم تقديم احتجاج شديد اللهجة له بسبب القرار غير الودي الذي لا أساس له والذي اتخذته السلطات البريطانية في 8 مايو بحق الملحق العسكري في السفارة الروسية في لندن".

وشددت الخارجية الروسية على أنها تعتبر هذه الخطوة "عملا ذا دوافع سياسية وله طابع معاد واضح للروس، ويتسبب في ضرر لا يمكن إصلاحه للعلاقات الثنائية".

وأضافت: "تم إبلاغ الدبلوماسي البريطاني أنه ردا على القرار المذكور للملحق العسكري في السفارة البريطانية في موسكو، تم إعلان أندريان كوجيل "شخصا غير مرغوب فيه" ويجب عليه مغادرة أراضي روسيا خلال أسبوع".

وتابعت: "رد فعلنا على التصرفات غير الودية ضد روسيا من الجانب البريطاني المعلن عنها في 8 مايو لم ينته بهذا الإجراء".

واختتمت الخارجية الروسية بيانها: "سيتم إبلاغ المبادرين بالتصعيد بالخطوات الجوابية الإضافية".

مقالات مشابهة

  • هدف محمد شريف اليوم.. الخليج ينتزع تعادلًا مثيرًا من الاتحاد بالدوري السعودي «فيديو»
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يضخ أكثر من 11 مليون لتر ضمن مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظتي حجة وصعدة خلال أسبوع
  • خلال أسبوع.. روسيا تطر الملحق العسكري في السفارة البريطانية
  • الجيش الروسي يحتل مناطق جديدة في أوكرانيا خلال أسبوع
  • الصحة العالمية: لقاح جديد مضاد لحمى الضنك
  • مجلة فرنسية:القيادة اليمنية لعبتها صح
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع نحو ألف لغم حوثي في اليمن خلال أسبوع
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل إسرائيلي وإصابة 5 جنود بإطلاق صواريخ مضادة للدبابات من لبنان باتجاه "أدميت"
  • خلال أسبوع.. نزع 935 لغماً عبر مشروع "مسام" في اليمن
  • “مسام” يطهر الأراضي اليمنية من 935 لغمًا خلال أسبوع