ضم الجناح المصرى بمعرض أبو ظبى للكتاب معروضات متنوعة للقطاعات المختلفة بالوزارة، ومنها صندوق التنمية الثقافية.

وقدم الصندوق مجموعة من أبرز وأقيم المعروضات، ولا سيما المصنوعات اليدوية والحرفية والمشغولات المختلفة، وسط إقبال جماهيرى واضح. 

وتشارك مصر، ضيف الشرف في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسخة هذا العام، ببرنامج ثقافيّ حافل يعكس تاريخها الفكري والمعرفي والحضاري، تجسيداً لعمق العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر، وتأكيداً من مركز أبوظبي للغة العربية، على تعزيز التعاون الثقافي والفكري، إذ إن مصر تشكّل منارةً للعلم والمعرفة والثقافة والفنون، وأثرت ثقافات ومعارف الجماهير بمضامين إبداعية في مختلف المجالات.

 

وتأتى شخصية نجيب محفوظ كشخصية محورية بالمعرض وسط اهتمام كبير من جميع المشاركين والزوار بمعرفة المزيد من التفاصيل عن حياة نجيب محفوظ وكتاباته الثرية المتنوعة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

معرض للكتاب في مدينة زويل غدا

استقبل الدكتور محمود عبد ربه الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب لافتتاح فعاليات معرض الكتاب الذي تستضيفه المدينة على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 مايو الجاري.

معرض الكتاب بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

كشف بيان صادر عن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا أن ذلك يأتي في إطار حرصها على دمج العلوم والمعارف وتوفير مصادر المعلومات والقراءة لطلابها وباحثيها، ومن أجل ذلك تم استضافة معرض الكتاب بمقرها الكائن في مدينة حدائق أكتوبر.

وقال الدكتور محمود عبدربه، إن هذا التوجه يعكس دور مدينة زويل في إثراء الجانب الثقافي لطلاب مدينة زويل وجامعة العلوم والتكنولوجيا بكلياتها المختلفة وبيان أهمية القراءة وتوفير المصادر المتنوعة في مختلف الفروع لتكتمل منظومة اعداد جيل من الشباب قادر على التفكير النقدي والمسلح بالمعرفة، مضيفا ان المعرض مفتوح أيضا أمام الأهالي من سكان مدينة حدائق أكتوبر وغيرها لتعم الفائدة على الجميع وهذا هو أحد أدوار مراكز البحوث والجامعات المصرية الهادفة إلى خدمة مجتمعاتها.

يوم لمدينة زويل في معرض الكتاب

وأفاد عبد ربه أنه تم التوافق مع الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب على تخصيص يوم كامل في الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولي الكتاب للعلوم والتكنولوجيا برعاية مدينة زويل يعرض فيه الباحثون والعلماء من مختلف التخصصات العلمية والجامعات المصرية والمراكز البحثية أحدث ما وصل إليه العلم على مستوى العالم ودور الذكاء الاصطناعي في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بيومى يكتب: الصحافة فى عالم نجيب محفوظ.. ديوان الحياة.. الأداة الأكثر أهمية فى الرصد والتحليل للحياة الحقيقية التى يعرفها ملايين البشر
  • إقبال لافت على جناح «الشارقة للكتاب» في «الرباط للكتاب»
  • الفعاليات الثقافية المختلفة
  • «أبوظبي للغة العربية» يشارك في معرض الدوحة للكتاب
  • «أبوظبي للغة العربية» يشارك في الدورة الـ 33 من «معرض الدوحة الدولي للكتاب»
  • «الشارقة للتراث» يعرض 800 من إصداراته بـ«الرباط للكتاب»
  • معرض للكتاب في مدينة زويل غدا
  • جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها الـ 19
  • جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025
  • برنامج دبي الدولي للكتابة يطلق ورشة الرسم الفني لقصص الأطفال ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024