يُطْلِق الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، اليوم، مهرجان الحريد السنوي في نسخته الـ" ٢٠ " ، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة بالشراكة مع محافظة جزر فرسان.

وأوضح مدير عام الفرع المهندس محمد بن علي آل عطيف ، أنه تم تجهيز موقع المهرجان الذي يجسد إحدى أهم عادات وتقاليد أهالي الجزر ويعد مناسبة سياحية سنوية لتسليط الضوء على ما تمتلكه من مقومات سياحية كبيرة.

وأشار إلى أن المهرجان ينفذ سنوياً احتفاءً بظهور أسراب سمك الحريد " ببغاء البحر" في أحد الممرات المائية الضحلة بجزر فرسان في نفس الموعد من كل عام , لافتا إلى أنه -خلال سنوات طويلة أصبح يشكل تظاهرة اجتماعية كبرى لأهالي منطقة جازان ، متوقعاً أن يشارك الآلاف من الأهالي والزوار في هذه النسخة من المهرجان.

بدوره، أكد محافظ جزر فرسان عبدالله بن محمد الظافري، ما يجده مهرجان صيد سمك الحريد من دعم وتوجيه من أمير جازان ونائبه, وحرصهما على أن يبقى هذا العرف التقليدي لأهالي المحافظة , مشيرا إلى أنهما اعتادا على الالتقاء بأهالي المحافظة وتلمس احتياجات المواطنين.

وبين أن المهرجان يستمر لمدة يومين يتخللهما العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية، مبينا أنه تم هذا العام تخصيص موقعين للصيد تتجمع فيهما أسماك الحريد " للرجال وآخر للعائلات"، إضافة إلى العروض الفلكورية والمعارض الفنية والتراثية والأسر المنتجة ومسرح للطفل، متمنياً للجميع الاستمتاع بالمهرجان وفعالياته المتنوعة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

أمطار متوسطة إلى خفيفة على جازان

المناطق_جازان

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة إلى خفيفة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على محافظات أبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، والحرث، والدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وجزيرة فرسان.

وبين المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الثامنة مساءً.

أخبار قد تهمك أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة جازان 20 سبتمبر 2024 - 11:40 صباحًا أمطار غزيرة على منطقة الباحة 20 سبتمبر 2024 - 11:38 صباحًا

مقالات مشابهة

  • بدء حفل إعلان جوائز مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20
  • بدء فعاليات ختام مهرجان مسرح الهواة وإعلان الجوائز بمسرح السامر
  • اليوم ختام وإعلان جوائز الدورة العشرين من مهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • محمد عصمت يشارك في بطولة "فيلا رشدي بيه" بمهرجان المسرح العربي
  • مهرجان مسرح الهواة .. اليوم ختام وإعلان جوائز الدورة العشرين بمسرح السامر
  • أمطار متوسطة إلى خفيفة على جازان
  • نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي “انتماء ونماء” المصاحب لليوم الوطني الـ 94
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكرم هاني رمزي في دورته السابعة
  • "الليلة قصة ماكبث" ضمن مهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية